أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: اجتياح

  1. #1
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي اجتياح

    كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...كل شيء فيها يشكو الاشتياق.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...صرخات...

  3. #3
    مشرف قسم القصة
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 6,341
    المواضيع : 104
    الردود : 6341
    المعدل اليومي : 2.15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالإله الزّاكي مشاهدة المشاركة
    كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...كل شيء فيها يشكو الاشتياق.
    وكأنها تستدعي ذكريات سابقة وتحاول أن تعيد المشهد بتفاصيله ..لكن الاشتياق له ألمه حين يطول المدى بينه وبين الحقيقة.

    ومضة جميلة أديبنا العزيز .

    تحياتي .
    وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن

  4. #4
    الصورة الرمزية عباس العكري مشرف قسم النثر
    أديب

    تاريخ التسجيل : Jul 2016
    الدولة : البحرين
    المشاركات : 536
    المواضيع : 32
    الردود : 536
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    اجتياح
    تم حذف التصميم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ع ع ع عباس علي العكري
    التعديل الأخير تم بواسطة عباس العكري ; 24-09-2016 الساعة 03:38 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية قوادري علي شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2008
    الدولة : الجزائر
    العمر : 47
    المشاركات : 1,645
    المواضيع : 141
    الردود : 1645
    المعدل اليومي : 0.42

    افتراضي

    هناك اشتغال على الصورة في لقطة مشهدية
    تتسع لرواية وربما مئات الصفحات..
    جميل الراقي عبد الإله..
    ما أكثر ماقلت
    وكأنك لم تقل شيئا.

  6. #6
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام دغمش
    وكأنها تستدعي ذكريات سابقة وتحاول أن تعيد المشهد بتفاصيله ..لكن الاشتياق له ألمه حين يطول المدى بينه وبين الحقيقة.

    ومضة جميلة أديبنا العزيز .

    تحياتي .
    لكل منا أخي الحبيب عبدالسلام صرخات قد تكون ظاهرة وقد تكون باطنة، وكل يرسلها مفضوحة أو مشفرة. شكرا لرقي البصمة، تقديري ومحبتي

  7. #7
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس العكري
    اجتياح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الصورة أبلغ طريقة لكتابة القصة في زماننا هذا وهي تلغي الكاتب أو الصحفي وتعلن موته، تستطيع مسح الكلمات أديبنا المبدع والقدير عباس العكري. للإبداع أسم أنت عنوانه. تقديري ومحبتي

  8. #8
    الصورة الرمزية عباس العكري مشرف قسم النثر
    أديب

    تاريخ التسجيل : Jul 2016
    الدولة : البحرين
    المشاركات : 536
    المواضيع : 32
    الردود : 536
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    أخي عبدالإله، الكاتب أو الصحفي لايستطيع أحد أن يقتل إبداعه، لا الصورة والمونتاج أو القراءة التأويلية والتفسيرية الخاطئة لمعنى النص الذي أراده المبدع.
    أمّا بخصوص التصميم فهي قراءة تأويلية، ويمكن أن تكون الصورة مختلفة من قارئ لأخر.
    ولك حق رفض التصميم.
    لذا فإني أمسح الصورة التي أدرجتها حسب التأويل المفتوح للقصة، فالسارد لم يتم تحديد هويته من القاص، وحسب رؤيتي وجدت أنه سائق محترف، وربما أنّ القاص له رؤية أوضح للسارد ، وهذا يعني أن القصة لم يناسبها التأويل إما لأن لها تفسيرا واحدا أو لأن هذا التأويل لا يناسبها أبدا، وعلى العموم لاينبغي رفض التأويل من الآخر كيفما كان من مونتاج أو تصوير أو إضاءة، إلا ببيان وتوضيح ذلك الرفض.

    حيث رأيت تأويلا آخر لسائق محب للسباقات يصف اشتياق سياقة سيارته بالاجتياح المشتعل فيه، والرغبة المستمرة داخله والتي تجتاحه ولاتفارقه، فلم يستطع سياقتها لمدة طويلة لحادث ألّم به، فأخذ يصف التراب الرمادي المتصاعد من إطاراتها في الصحراء بدخان أشقر من سيجارة مشتعلة، وأن السياقة فن لا يقدر على علوه أحد مهما علا كعبه وفنه، فسياقة سيارته مغر للآخرين كأحمر الشفاه يجذب الآخرين نحو سياقتها..

    والنص السردي مفتوح للقاريء لا أجد فيه ما يمنع من ذلك، ومحبة أخوية فإني أمسح الكلمات حسب ما فهمته من تعقيبك، وربما أكون مخطئا في الفهم..


    فطب نفسا وقر عينا أخي، وتبقى مبدعا ... ولك خالص الدعاء
    التعديل الأخير تم بواسطة عباس العكري ; 24-09-2016 الساعة 03:42 AM

  9. #9
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.63

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس العكري
    أخي عبدالإله، الكاتب أو الصحفي لايستطيع أحد أن يقتل إبداعه، لا الصورة والمونتاج أو القراءة التأويلية والتفسيرية الخاطئة لمعنى النص الذي أراده المبدع.
    أمّا بخصوص التصميم فهي قراءة تأويلية، ويمكن أن تكون الصورة مختلفة من قارئ لأخر.
    ولك حق رفض التصميم.
    لذا فإني أمسح الصورة التي أدرجتها حسب التأويل المفتوح للقصة، فالسارد لم يتم تحديد هويته من القاص، وحسب رؤيتي وجدت أنه سائق محترف، وربما أنّ القاص له رؤية أوضح للسارد ، وهذا يعني أن القصة لم يناسبها التأويل إما لأن لها تفسيرا واحدا أو لأن هذا التأويل لا يناسبها أبدا، وعلى العموم لاينبغي رفض التأويل من الآخر كيفما كان من مونتاج أو تصوير أو إضاءة، إلا ببيان وتوضيح ذلك الرفض.

    حيث رأيت تأويلا آخر لسائق محب للسباقات يصف اشتياق سياقة سيارته بالاجتياح المشتعل فيه، والرغبة المستمرة داخله والتي تجتاحه ولاتفارقه، فلم يستطع سياقتها لمدة طويلة لحادث ألّم به، فأخذ يصف التراب الرمادي المتصاعد من إطاراتها في الصحراء بدخان أشقر من سيجارة مشتعلة، وأن السياقة فن لا يقدر على علوه أحد مهما علا كعبه وفنه، فسياقة سيارته مغر للآخرين كأحمر الشفاه يجذب الآخرين نحو سياقتها..

    والنص السردي مفتوح للقاريء لا أجد فيه ما يمنع من ذلك، ومحبة أخوية فإني أمسح الكلمات حسب ما فهمته من تعقيبك، وربما أكون مخطئا في الفهم..


    فطب نفسا وقر عينا أخي، وتبقى مبدعا ... ولك خالص الدعاء
    السلام عليك أخي الحبيب وأديبنا المبدع والقدير عباس العكري، ما عاذ الله أن نسيء الظن بك أو ينتابنا الشك في جميل لطفك وكريم صنعك، ولك الحق في كل ما ذهبتَ إليه، إنما أردتُ أن تكون الصور الرائعة التي ينتجها فكرك الراقي وتمليها قراءتك الواعية من توقيعك أنت لأنها حقك وهذا ما قصدتُ به موت الكاتب في القصة ق.ج. ولو كنتُ أملك مهارتك في إبداع الصور لما كتبتُ حرفا واحدا لأن الصورة هي التعبير الأبلغ في ق.ق.ج وتغنيك عن كل الكلمات والجمل. أعتذر عن سوء الفهم، فأحيانا تحب شخصا أو عملا فيخونك التعبير في ترجمة ذلك الشعور. لك مني كل المحبة والتقدير وقوافل الاعتذار. دمتَ مبدعا متألقا في سماء الأدب. تقديري

  10. #10
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 13,015
    المواضيع : 183
    الردود : 13015
    المعدل اليومي : 5.19

    افتراضي

    عندما يتزايد الشوق في القلب تتعالى صرخات الحنين
    ويعبر الهيام عن نفسه وقد تعدى مساحة الكون.
    ومضة جريئة ، واثقة مكثفة ـ ونص مميز
    أعجبت جدا بالقراءة التأويلية للرائع عباس العكري
    وبالصورة التي عبرت عن هذا التأويل بقدارة وإبداع.
    بارك الله فيكما ـ ودمتما بكل خير.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المواضيع المتشابهه

  1. أقصوصة : اجتياح...
    بواسطة وائل وجدي في المنتدى القِصَّةُ القَصِيرَةُ جِدًّا
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-04-2017, 05:29 PM
  2. اجتياح
    بواسطة محمد فجر الدمشقي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15-07-2013, 05:14 PM
  3. اجتياح
    بواسطة نها عامر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 11-06-2007, 04:44 AM