عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
ايها الشاعر الحكيم
طبت وطاب الشعر بين يديك
نصوجميل بمحموله وبحره الطويل مركوب الكبار
شكزارعلى جمال انت صاحبه وراسمه
لقلبك الالق
نبض شعري يعبّر عن تمكن لغوي وتعبيري كبير
أجدت وأحسنت فيه
ورسمت لوحات معبّرة ومؤثرة
وأتفق مع الملاحظات التي ذُكرت وأضيف هنا :
حياة ٌعلى موت الحَبيبِ أعيشُها ** وأشْدو القوافيِ في ثنـاه لتشْفعا
القوافي حكمها النصب مفعولا به ويجب أن تظهر الفتحة على آخرها ( القوافيَ ) وهي وجهة نظري لأن هناك من يجيزها كضرورة شعرية.
أما هنا :
ويـاربّ لطْفـا بالْمسيئ ورحْمةً ** فعفْـوك نرْجو ساجدينا وركّـعا
استحسنت الفاء بدل واو العطف كاسئدراك لما سبق ( فيا ربِّ ... ) وليس عطفا على ما سبق
بارك الله فيك
تحياتي وتقديري