[web]http://www.geocities.com/alarud/78-habeebah.html[/web]
خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» البصيرة» بقلم عباس العكري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ضد مجهول..!» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» بسوس ..» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مادام لي خالق» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» النعاني النحوية كيف صارت الاستعارة أجمل من التشبيه» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» قصيدة لجبران خليل جبران.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» امرأة من قطران» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مائدة الرحمن» بقلم أحمد مصطفى الأطرش » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
[web]http://www.geocities.com/alarud/78-habeebah.html[/web]
كنت دائماً أنتبه إلى كيفية تحكم الحالة النفسية في الجرس الشعري وخروج النفس به من حالة سكون إلى حالة عصف إلى حالات أخرى بينهما ولم أكن أعلم أن علم العروض الرقمي سيستطيع أن يرصدها بهذه الدقة والتميز.
أخي خشان:
أنت مبدع ولا شك ولا أدري أين ستتجه بنا بشراع الألق وبحر العلم فكل مرة ترسو بنا في ميناء جديد مفيد.
بالمناسبة.
لكم أرجو أن تعود لنا شاعرتنا المبدعة حبيبة فالواحة تفتقدها منذ تركتها للإنشغال.
تحياتي وتقديري
نعم أخي سمير
الأمر كما تقول
بل لقد تحدثت إلى الأخ شاكر الحارثي وهو طبيب إلى رصد علاقة العروض بالرئتين بواسطة جهاز طبي يصمم ليعطي تخطيطا ما.
وهذا تطبيق آخر
http://www.geocities.com/alarud/80-monamoor.html
شكرا لاهتمامك ومساعدتك.
أستاذي العظيم والمحترم، خشان خشان..
في هذه المساحة المبدَعة، والتي تدل على عبقرية بدلالات...
أراني أكبّر الله على هذا الاستنتاج، وهذا التميز في التحليل..
أقرأ ولا أملّ ذلك..
أعلم بأنّ هنالك الكثير لنفكر فيه،
فالرقمي شمولية..
وكم أتمنى أن أجد من يقدم م/ع، لنستلذ بذلك..
دمتم بود..
طالبتكم/كلمات
متى تنفجر لمة الغياهب عن جبين الفجر؟
ميزة العروض الرقمي أن من أتقن قواعده البسيطة يكون أمامه مجال للانطلاق بقدر استعداده وقدرته. ليس في فهم ما تم طرقه فحسب بل بطرق أبواب جديدة لعلها لم تطرق من قبل.
وكم يفوق طالب أستاذه. أحس أنك والسعيد بدأتما تتفوقان علي استيعابا وابتكارا كما تفوق في الشرح علي كل من الأستاذة هيفاء والأستاذ شاكر.
لولا أن أثقل عليك لكلفتك بموضوع م/ع لكني أرى طاقات في المدرسة مثل الأخت الضبابية والأخ الصاعدي أشعر بأنهما يستطيعان متابعة هذا الموضوع، ولعله الأجمل في تطبيقات العروض الرقمي. فلعلك تستطيعين إقناع أحدهما أو أحد سواهما.
ما كنت لأذكر الأسماء لكن التأخر حدى بي إلى ذلك.
شكرا جزيلا لك.
أستاذي الحبيب خشان
أوّلاً دعني أحييك على ما تقدّمهُ لنا منْ دراساتٍ تحليلية وتطبيقية وهذه إحدى النتائج القيّمة والتي خرجنا بها أو خرجتُ بها إلى معرفة العلاقة بين إيقاعاتِ الشعر ونفسيّة الشاعر مع تفاوتِ نسبية المقاطع التفعيلية وكان تحليلك له الدور الأكبر في استيعاب العلاقة " م/ع " ومما جعلهُ مستوعباً بالنسبة لي هو تخصصي ..
ثانياً سامحكَ الله أنْ بحثتَ عنْ واسطةٍ بيننا وأنت أقربُ للقبِ بحكمِ تواصلنا واتصالنا لفترة طويلة ,, ووالله لولا يقيني بأنَّ الوقتَ سخذلني والمشاغل ستمنعني منْ تقديمِ إحدى المجالات لما تأخّرتُ في فتحِ صفحةٍ أقوم فيها بهذه المهمّة , ولكنْ أعدك بأنْ أكون ضمنَ المساعدين في تقديم هذه العلم وسأتواجدُ بعون الله كثيراً في الصفحة التي فتحتها بخصوص م/ع , ومع الوقت ربّما أجتهدُ في فتحِ صفحةٍ خاصّة بالعلاقة م/ع أنتاولُ فيها دراسة العديد منْ أبيات الشعر ..
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى
لكم التحية والتقدير
دمتم بخير
في أمان الله
".......ومع الوقت ربّما أجتهدُ في فتحِ صفحةٍ خاصّة بالعلاقة م/ع أنتاولُ فيها دراسة العديد منْ أبيات الشعر .."
حيا الله أخي الحبيب.
وأنا واثق أنك ستبدع.