إخوتي : السلام عليكم :
في قولنا:
في مكتبتي كتابان من كتب التفسير : ما موقع ( كتابان ) من الإعراب ؟
وفي قوله تعالى : " وكلمة الله هي العليا "
أليست الألف في " العليا "هي ألف لينة ؟ أليست اسماً يخلو من علامة تأنيث ؟
أرجو المساعدة وشكري للجميع
عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
إخوتي : السلام عليكم :
في قولنا:
في مكتبتي كتابان من كتب التفسير : ما موقع ( كتابان ) من الإعراب ؟
وفي قوله تعالى : " وكلمة الله هي العليا "
أليست الألف في " العليا "هي ألف لينة ؟ أليست اسماً يخلو من علامة تأنيث ؟
أرجو المساعدة وشكري للجميع
الفاضل بهاء
اعتقد ان كتابان مبتدأ مرفوع بالالف لأنه مثنى
حيث ان اصل الجملة
كتابان في مكتبتي
اما عن العليا فليست ألفها لينة على ما اعتقد ربما يفيدك الاساتة هنا في هذا الموضوع
إخوتي الأفاضل كل الشكر لمن تكلف عناء الرد وأنا أيضاً بانتظار رد أحد الأساتذة الأفاضل
أختكم بهاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العليا:التي تعلو غيرها-كما ورد في المعجم الوجيز-.
رأيي المتواضع : هى مؤنث الأعلى والألف للتأنيث(اسم مقصور)،ولم ترسم على هيئة الياء-مثل سلمى-؛لأن الحرف قبل الأخير ياء .
أرجو التصحيح من العلماء فهذا اجتهاد.