إخوتي : السلام عليكم :
في قولنا:
في مكتبتي كتابان من كتب التفسير : ما موقع ( كتابان ) من الإعراب ؟
وفي قوله تعالى : " وكلمة الله هي العليا "
أليست الألف في " العليا "هي ألف لينة ؟ أليست اسماً يخلو من علامة تأنيث ؟
أرجو المساعدة وشكري للجميع
مسـار» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» الامثال المصلاوية» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الغرق فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» علمتني الرياضيات.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» اتجاهات» بقلم بسباس عبدالرزاق » آخر مشاركة: بسباس عبدالرزاق »»»»» القطار .. وحقائب السفر!!» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قلقلة» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»»
إخوتي : السلام عليكم :
في قولنا:
في مكتبتي كتابان من كتب التفسير : ما موقع ( كتابان ) من الإعراب ؟
وفي قوله تعالى : " وكلمة الله هي العليا "
أليست الألف في " العليا "هي ألف لينة ؟ أليست اسماً يخلو من علامة تأنيث ؟
أرجو المساعدة وشكري للجميع
الفاضل بهاء
اعتقد ان كتابان مبتدأ مرفوع بالالف لأنه مثنى
حيث ان اصل الجملة
كتابان في مكتبتي
اما عن العليا فليست ألفها لينة على ما اعتقد ربما يفيدك الاساتة هنا في هذا الموضوع
إخوتي الأفاضل كل الشكر لمن تكلف عناء الرد وأنا أيضاً بانتظار رد أحد الأساتذة الأفاضل
أختكم بهاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العليا:التي تعلو غيرها-كما ورد في المعجم الوجيز-.
رأيي المتواضع : هى مؤنث الأعلى والألف للتأنيث(اسم مقصور)،ولم ترسم على هيئة الياء-مثل سلمى-؛لأن الحرف قبل الأخير ياء .
أرجو التصحيح من العلماء فهذا اجتهاد.