أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الخلافات تعصف بالنظام السوري

  1. #1
    الصورة الرمزية مرمر القاسم أديبة
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 46
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي الخلافات تعصف بالنظام السوري

    الخلافات تعصف بالنظام السوري
    ماهر الأسد أطلق النار على الشرع وصفع بثينة
    29/04/2011




    اتفاق إيطالي - فرنسي بتأييد دولي لفرض عقوبات على القيادات المحيطة بالأسد
    "السياسة" - خاص: عواصم - وكالات:
    تعصف خلافات حادة بالقيادة السورية على خلفية اللجوء إلى "الحسم العسكري والأمني" في التعامل مع المتظاهرين, حيث كشفت معلومات خاصة ل¯"السياسة", أمس, أن شقيق الرئيس ماهر الأسد أطلق النار على نائب الرئيس فاروق الشرع, كما صفع المستشارة الرئاسية بثينة شعبان, وسط موجة استقالات جماعية من "حزب البعث", وتفاقم الأزمة الإنسانية في درعا عشية "جمعة الغضب". (راجع ص 24 و25)
    ووفقاً للرواية التي كشفتها مصادر خاصة ل¯"السياسة", فإن الشرع ندد بشدة بممارسات الأجهزة الأمنية في الصنمين القريبة من درعا أواخر الشهر الماضي, وذلك خلال اجتماع مع رئيس الاستخبارات آصف شوكت وشقيق الرئيس قائد الحرس الجمهوري ماهر الأسد.
    ورداً على دعوة الشرع إلى محاسبة المسؤولين عن قتل أطفال في الصنمين, قال شوكت إنهم كانوا يحاولون الاستيلاء على الأسلحة من أحد المراكز الأمنية, فرد الأول متسائلاً: "من يصدق هذه الرواية"?
    عندها ارتفعت حدة التوتر, وأقدم شوكت على صفع الشرع قائلاً له: "اخرس يا درعاوي", قبل أن يسحب ماهر الأسد مسدسه ويطلق النار على الشرع متوجهاً إلى شوكت بالقول: "هكذا يتم التعامل معه".
    وبحسب المعلومات المستقاة من مصادر متقاطعة, أصيب الشرع بحروج بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى حيث تلقى العلاج, قبل أن يظهر مرغماً بعد أيام على شاشة التلفزيون الرسمي لثوان معدودة مستقبلاً وفداً صينياً في مكتبه, في محاولة للتغطية على محاولة قتله.
    وأفادت المعلومات أن المستشارة الرئاسية بثينة شعبان باتت فعلياً "خارج الخدمة" حيث تم إقصاؤها من منصبها, اثر خلاف حاد مع ماهر الأسد الذي صفعها على وجهها بعدما أبدى غضبه الشديد من مؤتمرها الصحافي في بداية الأزمة الذي أعلنت خلاله عن عزم الرئيس بشار الأسد على إجراء إصلاحات, معتبراً أنها رفعت سقف التنازلات من قبل النظام ما أدى إلى تصاعد الحركات الاحتجاجية, وفقاً لرأي ماهر الأسد.
    في موازاة ذلك, لايزال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد مجهول الإقامة ولم يعرف ما إذا كان مسجوناً أم فر إلى خارج البلاد, وسط معلومات عن رفضه تولي حقيبة وزارية (تردد أنها الخارجية) في الحكومة الجديدة التي شكلها عادل سفر منتصف الشهر الحالي.
    وفي مؤشر على تصاعد الأزمة سياسياً, أعلن 233 عضواً في حزب البعث الحاكم استقالاتهم, 30 في منطقة بانياس (شمال غرب) و203 في منطقة حوران (درعا وجوارها) بجنوب البلاد, احتجاجاً على القمع الدامي للمتظاهرين من قبل أجهزة الأمن.
    وفي درعا التي اقتحمتها الدبابات والمدرعات الاثنين الماضي, ارتفعت حصيلة القتلى إلى 42 على الأقل خلال 3 أيام, فيما تفاقمت الأزمة الإنسانية نتيجة النقص الحاد في المياه والأدوية والغذاء إضافة إلى استمرار قطع الكهرباء والاتصالات.
    وكشف أحد السكان أن "الشهداء محفوظون في شاحنات تبريد تستخدم عادة في نقل المنتجات لكنها لا تستطيع التحرك لأن الجيش يطلق النار بشكل عشوائي, ويسكب الكحول على الجثث لتخفيف الرائحة".
    وفي مؤشر على تفاقم الأوضاع, يشهد معبر البقيعة الحدودي في منطقة وادي خالد شمال لبنان هروباً لمئات السوريين, بعد اشتباكات حصلت في مدينة تلكلخ السورية المقابلة بين رجال الأمن ومحتجين ليل أول من امس وصباح أمس.
    وتزامناً مع التظاهرات الحاشدة المتوقع أن يشارك فيها مئات الآلاف ضد النظام السوري في "جمعة الغضب", يبحث الاتحاد الأوروبي, اليوم, في إمكانية فرض عقوبات على النظام السوري, في ظل ازدياد الدول المؤيدة لها.
    وفي هذا الاطار, اعتبرت أستراليا أن الوقت حان ليفرض المجتمع الدولي عقوبات شديدة ضد النظام السوري, فيما أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن حكومة بلاده اتفقت مع حكومة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على "اقتراح, بعرض عقوبات صارمة أمام المجلس الأوروبي في منتصف مايو المقبل, موجهة ضد المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين عن المجازر التي شهدتها سورية في الأسابيع القليلة الماضية".
    وقال في مقابلة مع صحيفة "ال فوليو" الصادرة امس, "بالتأكيد نحن لن نتوقف أمام إمكانية أن يكون هؤلاء المسؤولون هم أخ أو ابن عم أو شقيق الأسد نفسه", مشيراً إلى أنه "يمكن للأزمة السورية أن يكون لها تأثير كبير على قرارات حزب الله وحماس".
    وفي أنقرة, عقد مجلس الامن القومي الذي يضم قادة مدنيين وعسكريين, أمس, جلسة لبحث الاوضاع في سورية قبل ان يرسل وفداً خاصاً الى دمشق لحضها على إجراء إصلاحات, فيما اختارت بريطانيا معاقبة سورية على طريقتها, حيث سحبت الدعوة التي ارسلت الى السفير السوري لحضور زفاف الامير وليام وكايت ميدلتون.









    المصدر : صحيفة السياسة
    لا يكفي أن تطرق باب الإنسانية لتحس بمجيئها نحوك, عليك أن تخطو تجاهها , و التوقف عن الإختباء خلف الزمن,امرأة محتلة

  2. #2
    الصورة الرمزية سامح محرم السعيد أديب
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    الدولة : حيث لا أريد
    المشاركات : 265
    المواضيع : 14
    الردود : 265
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين .. إنك ولي ذلك والقادر عليه..

    بَشًرك الله بالخير أختي مرمر وجزاك الله خيراً
    ..
    هي سـَافَرَتْ كالعادة .. ولن َتعُودَ علي غيرِ عادةِ .. كالعادةْ .

  3. #3
    الصورة الرمزية زهراء المقدسية أديبة
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    المشاركات : 4,596
    المواضيع : 216
    الردود : 4596
    المعدل اليومي : 0.84

    افتراضي

    أعلن 233 عضواً في حزب البعث الحاكم استقالاتهم
    وعندما يستقيل هذا العدد من أعضاء الحزب الحاكم نقول
    أن نهاية النظام البعثي باتت وشيكة جدا
    وأن دماء الشرفاء تعبد طريق النصر والمجد والكرامة والحرية


    بوركت عزيزتي مرمر

    ـــــــــــــــــ
    اقرؤوني فكراً لا حرفاً...

  4. #4
    الصورة الرمزية مرمر القاسم أديبة
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 46
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي

    واشنطن تعاقب ماهر الأسد وابن خاله علي مخلوف ومملوك وقدسية ونجيب وتهدد بضم بشار إلى القائمة
    مجلس حقوق الإنسان يدين ممارسات النظام السوري ويرسل بعثة للتحقيق في الانتهاكات والارتكابات


    عواصم - وكالات: تحدى مئات آلاف السوريين في "جمعة الغضب", أمس, رصاص القوى الأمنية وتحذيرات النظام وخرجوا في تظاهرات حاشدة مطالبة بإسقاطه في مختلف المناطق والمدن من الشمال إلى الجنوب, ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة في درعا راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى, إضافة إلى مقتل 9 على الأقل في حمص وآخرين في اللاذقية ومحيط دمشق, وسط تصاعد غضب الأسرة الدولية, حيث فرضت واشنطن عقوبات على المخابرات السورية واثنين من أقارب الرئيس بشار الأسد, وأجمعت أوروبا على إجراءات مماثلة, فيما قررت الأمم المتحدة إرسال بعثة عاجلة إلى دمشق للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان. (راجع ص 17 و18 و19)
    ووفقاً لناشطين وشهود, فإن الآلاف من أهالي المناطق المحيطة بدرعا نظموا مسيرات عقب صلاة الجمعة وتوجهوا إلى درعا - البلد ودرعا - المحطة بهدف تقديم المساعدات والطعام لسكان المدينة المحاصرة بالدبابات منذ الاثنين الماضي, إلا أن رجال الأمن والقناصة واجهوهم عند المداخل الشرقية والغربية والجنوبية بالرصاص الحي على الفور وخصوصاً من الجهة الجنوبية ما أدى إلى سقوط أكثر من 80 قتيلاً وجرح المئات بينهم نساء وأطفال.
    وفي حصيلة لا تشمل ضحايا أمس, قال ثامر الجهماني وهو محام بارز في درعا: "أحصينا 83 جثة (منذ الاثنين الماضي) حتى الآن كثيرون منها في شاحنات تبريد, معظم الاعيرة كانت في الرأس والصدر مما يرجح أن الاطلاق قام به قناصة".

    في غضون ذلك, أكد ناشط حقوقي مقتل تسعة أشخاص بنيران قوات الامن في مدينة حمص والمناطق المجاورة لها, خلال تظاهرات حاشدة مناهضة للنظام.
    وكان لافتاً أن وزارة الداخلية أعلنت عن سقوط قتلى من رجال الأمن تزامناً مع ورود الأنباء عن مقتل متظاهرين, حيث ذكرت أن ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط قتلوا بالرصاص بيد "مجموعات ارهابية متطرفة" في حمص, وأن 4 جنود قتلوا وخطف اثنان آخران عندما "داهمت مجموعة ارهابية مسلحة" موقعهم في درعا, علماً أن الناشط عبد الله أبازيد أكد أن أربعة جنود "قتلوا بينما كانوا يدافعون عن السكان" في درعا.
    وإضافة إلى درعا وحمص, تحدى عشرات آلاف السوريين الإجراءات الأمنية ودعوات السلطات إلى الامتناع عن التظاهر, وخرجوا في احتجاجات حاشدة مطالبين بإسقاط النظام في العاصمة واللاذقية وجبلة وبانياس ودير الزور والرقة, والقامشلي وبلدات مجاورة لها, ومناطق أخرى.
    وقال ناشطون ان حوالي عشرة آلاف شخص شاركوا في مسيرة لدعم درعا في منطقة الميدان القديمة بدمشق, في أكبر تظاهرة تشهدها العاصمة منذ بدء الاحتجاجات منتصف الشهر الماضي.
    وخرجت تظاهرات حاشدة غير مسبوقة في العاصمة ومحيطها وريفها, رغم أن شاحنات الحرس الجمهوري المسلحة بالرشاشات والتي تحمل جنوداً في زي القتال, قامت بدوريات على الطريق الدائري حول دمشق قبل صلاة الجمعة.
    وفي المحصلة, أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 48 شخصاً على الأقل, أمس, أغلبهم في درعا, فيما أكدت منظمة "سواسية" الحقوقية أن بحوزتها أسماء 24 قتيلاً بينهم طفلان قتلوا في درعا وحمص واللاذقية وبلدة القدم قرب دمشق.
    ووسط تصاعد حملة القمع وتجاوزها الخطوط الحمر, وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء أمس, أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات جديدة على المخابرات السورية واثنين من أقارب الرئيس بشار الأسد.
    وتطال العقوبات رئيس الحرس الجمهوري شقيق الرئيس ماهر الأسد وضابط المخابرات ابن خال الرئيس علي مخلوف شقيق رامي مخلوف, إضافة إلى 3 ضباط مخابرات هم علي مملوك وعبد الفتاح قدسية ومسؤول المخابرات في درعا العميد عاطف نجيب.
    وقال مسؤولون ان العقوبات لم تستهدف الأسد لكن قد يتم استهدافه فيما بعد اذا استمرت قوات النظام في استخدام العنف ضد المحتجين, موضحين أن الإجراءات تشمل تجميد أصول وحظر تعاملات مع شركات أميركية.
    وفي بروكسل, أكد مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى, ان هناك إجماعا كبيراً بين الاوروبيين بشأن توجيه "الرسالة الصحيحة" الى دمشق عبر فرض عقوبات لتكف عن قمع التظاهرات وتدفع بالحوار مع المعارضة.
    واعرب بيار فيمون مساعد وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون قبل ساعات من الاجتماع الذي عقده, مساء امس, في بروكسل سفراء الدول ال¯27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي بشأن سورية, عن ثقته في توصل الاتحاد الى المصادقة على عقوبات تستهدف شخصيات سورية مسؤولة عن القمع.
    وفي جنيف, صوت مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة, مساء أمس, لصالح قرار يطلب ارسال بعثة بصورة عاجلة الى سورية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان.
    والقرار الذي اقترحته الولايات المتحدة تم تبنيه بعد يوم طويل من المفاوضات بين الدول ال¯47 الاعضاء في المجلس بغالبية 26 صوتاً مقابل اعتراض 9 وإحجام سبعة اعضاء عن التصويت.
    ويطلب القرار من المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة ان ترسل "في صورة عاجلة بعثة الى سورية للتحقيق في الانتهاكات المفترضة لحقوق الانسان وتحديد وقائع وظروف هذه الانتهاكات والجرائم المرتكبة", كما "يدين في شكل صريح استخدام العنف الدامي ضد المتظاهرين المسالمين من جانب السلطات السورية".






    المصدر السياسة ،


    مرحبا بأستاذي سامح محرم

  5. #5
    الصورة الرمزية مرمر القاسم أديبة
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : حيفا
    العمر : 46
    المشاركات : 2,201
    المواضيع : 95
    الردود : 2201
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي

    كي تعود سورية قلب العروبة النابض


    تقف سورية الان على مفترق طرق تاريخي ليس فقط في ما يتعلق بوضعها الداخلي والاصلاح الذي بات ضرورة ملحة لها, وانما في ما يختص بعلاقاتها العربية والدولية وامكانية خروجها من دائرة التبعية للمشروع التوسعي الايراني الذي اصبح عبئا عليها حيث باتت في نظر كثير من المراقبين شوكة في خاصرة العرب تعيق أي سعي حقيقي لتحقيق تضامن يكوَّن مناعة عربية في مواجهة الاستحقاقات الدولية التي تفرض معاييرها على كل العالم.
    منذ أن تحالفت دمشق ستراتيجيا مع طهران تحولت من قلب العروبة النابض كما كانت تعرف في النصف الاول من القرن العشرين الى اداة تنفيذية لايران, ففي كل المحطات كانت في الطرف الاخر, في لبنان صمتت على التدخل الايراني السافر الذي نسف جهد 20 عاما من اجل بناء دولة وسمحت ل¯"حزب الله" في خطف اللبنانيين كلهم واخضاعهم للمشروع الفارسي, وفي اليمن لم يرف جفن نظام دمشق للمجازر التي ارتكبها الحوثيون, وفي غزة تركت نظام الملالي يفرق الشعب الفلسطيني عشرات الفرق, ويخضعه لحمام دم لا سابق له, ولم تنبس ببنت شفة للاحتجاج على ما ارتكبته ايران من اعمال تخريبية في المملكة العربية السعودية,كما لم تكلف اقدم عاصمة عربية نفسها اعلان التأييد والدعم لمملكة البحرين في مواجهة المخطط الصفوي, او تدين التدخل الايراني بالشؤون الكويتية عبر شبكة التجسس المكتشفة اخيرا.
    لقد تحولت سورية, وبكامل ارادتها الى حديقة امامية لايران في المنطقة, وكل ذلك تحت شعار الممانعة والمقاومة ومواجهة اسرائيل, ولكننا طوال 40 عاما لم نسمع طلقة رصاصة واحدة عبر جبهة الجولان, ولا هي حررته بتحالفها مع نظام القمع الوحشي الايراني, أو سمحت للدول العربية ان تسير الى حل القضية الفلسطينية, بل انها قاتلت الفلسطينيين تحت شعار منع التسوية السلمية, في حين كانت هي تلهث الى مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل, ليس من اجل الجولان انما كسبا للوقت خدمة للمشروع النووي العدواني الايراني.
    المؤسف حقا ان قلب العروبة هذا بات ينبض فارسيا, بل هو يريد ان يضخ دما فارسيا في الشرايين العربية كلها, ومن يتصدى لهذا المشروع تنزل عليه اللعنات الثورية الصدئة التي أكل الدهر عليها وشرب, ورغم كل ذلك بقيت الحكمة العربية تسعى في سبيل استرداد سورية الى موقعها الطبيعي, وحاضنتها الام, الا ان الرد كان صدا وتخريبا للعلاقات, حتى باتت المقاييس مقلوبة في الخطاب الدمشقي, الذي يواجه الآن حقيقة الموقف الشعبي الرافض أي ارتباط تبعي للمشروع الفارسي, والمحاول فك قيده وانتزاع اللاصق عن فمه ليصرخ بالحرية ملء السماء.
    الشعب السوري الذي خرج عن بكرة ابيه رافضا اطروحات وشعارات من قبيل الممانعة وتعزيز المجهود الحربي لمواجهة اسرائيل وتحرير الجولان, يعرف تماما ان الجولان لن يحرر الا اذا عادت بلاده الى الحاضنة العربية القادرة بالتضامن والموقف الموحد ان تنجز المستحيل, لان سورية حين تتحصن من الداخل وتتخلص من مرض التبعية الى ايران ستعود الى موقعها الطبيعي, الذي ما زال حتى الآن ممكنا قبل ان يسبق السيف العذل, وقبل ان يقولها الشعب واضحة وصريحة بعدما أصابه اليأس في مقتل من اصلاح دولته ونظامها, عندها لن ينفع البكاء.
    لا تزال سورية قادرة على تحقيق الاصلاحات الداخلية والتخلص من كل الامراض التي رسخها داء الانصياع للمشروع الفارسي, لأن ما يطلبه السوريون هو ما يريده العرب أيضاً, فهذا الشعب الهادر بصوت الحرية والرفض للتبعية الايرانية يعرف تماما كيف يستطيع صياغة مستقبله وقراراته التاريخية بعيدا عن وصاية نظام وحشي متخلف, همه الوحيد اعادة الامبراطورية الفارسية التي اندرست منذ قرون.
    هذه هي الحقيقة مهما بلغت من القسوة, نتمنى ان تلقى من يستمع اليها بهدوء, رغم معرفتنا المسبقة ان عشرات الابواق ستطلق علينا بعد قراءة هذا الكلام تهماً, ما انزل بها الله من سلطان, واقلها تهمة العمالة لاسرائيل التي اصبحت اسطوانة مشروخة من كثرة تردادها.


    المصدر السياسة
    أحمد الجار الله


    مرحبا بأستاذتي الزهراء ،

  6. #6
    الصورة الرمزية وضحة غوانمة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 731
    المواضيع : 32
    الردود : 731
    المعدل اليومي : 0.15

    افتراضي

    هذه أنظمةٌ عشّش فيها السواد وبنى أوكاره فيها الفساد،
    وأظنّ الشياطين ولّت فرارا منها منذ زمنٍ بعيد،
    فماذا تفعل الشّياطين إذا فاقَ الواقعُ وسوساتها؟!

    إلى هلاكٍ كلّ تلك الزّمر، والحقّ دوما منتصر
    "ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا"

    مرمر القاسم، شكرا كبيرة

    تحياتي
    ...
    جهة خامسة..
    ...

المواضيع المتشابهه

  1. آليات عملية لحل الخلافات الزوجية ...!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2006, 04:59 AM
  2. فن إدارة الخلافات الأسرية
    بواسطة زاهية في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-03-2006, 06:16 PM
  3. فتنةٌ تعصف بشبابِ الأمة !
    بواسطة ناصر الكاتب في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-03-2005, 12:01 AM
  4. أساليب عملية في حل الخلافات الزوجية ....!!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-09-2003, 12:44 PM
  5. وسيلة عملية لحل الخلافات الزوجية ...!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى النَادِى التَّرْبَوِي الاجْتِمَاعِي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-05-2003, 03:08 PM