نقد بحث لغز مركبات الفيمانا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» علّي ضحكتك علّي» بقلم فريد عبدالعزيز » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في قصة فوزي الشلبي الوردة ليست لك وحدك» بقلم فوزي الشلبي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ومرة أخرى ..//فاتي الزروالي» بقلم فاتي الزروالي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
أجدد الترحيب بك سهام في قسم النثر وبحرفك الواعد الذي أتوسم فيه الخير
ولن أزيد عن ماذكره الأساتذة الأفاضل هنا
وبمزيد من القراءة لأدباء الواحة والتفاعل مع النصوص يستقم عود الحرف
ونحن جميعا هنا نستفيد
وكل عام وأنت بخير
خالص التحايا
شاطىء - شاطئ
أهلا برقيقة الحرف، لطيفة التفاعل، حلوة الحضور سهام ماجد ..
مررت بنصك العذب المعاني هذا في مدرسة الواحة، وأملت أنه هناك سيحظى بما يعينك على الخطو الثابت على مدارج الإبداع، وحيث وجدته هنا فلنقل أني أملت ان تكوني قد نقحته وأجريت عليه من التعديلات ما يعني خطو للأمام.
ولعل غيري من مبدعي الواحة أقدر مني على تعليق تفصيلي، إلا أني استاذنك بإشارة سريعة لبعض ما لفت انتباهي فيه، حيث أراك كررت بعض المفردات بشكل بدا مقحما تتبعا للقافية، وتكرار المفردة في النص الأدبي يضعفه، ففي الكلم من لغتنا بدائل، وقد جاءت العبارات مباشرة والصنعة الأدبية تتلافى المباشرة، كما واحتاج النص منك لشيء من التأني في مراجعته وتدقيقه بعد التأني في صياغته، لتجنب الأخطاء النحوية والإملائية.
اقرأي كل ما تصلين إليه من إبداعات أساتذة النثر العربي غاليتي
واقراي نصوص مبدعي الواحة وردودهم أيضا ...
وتمعني بها
وشاركينا في أكاديمية الواحة فكلنا يستفيد منها
وأهلا بك ثانية وثالثة
ودمت بخير