تلج تلج
عم بتشتي الدنيي تلج
والغيمات تعبانين
وزهور الطرقات بردانين
قراءة في قصة فوزي الشلبي الوردة ليست لك وحدك» بقلم فوزي الشلبي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ومرة أخرى ..//فاتي الزروالي» بقلم فاتي الزروالي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أمشى أرجوك.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»» قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديثة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» غُرْبَة» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»»
تلج تلج
عم بتشتي الدنيي تلج
والغيمات تعبانين
وزهور الطرقات بردانين
يا سيد الإباء
والعفو والإخاء
أخي حماك الله
مقامك الجوزاء
الله ربنا
بالخير مدّنا
وما أهمنا
حتما إلى انقضاء
نلح في السؤال
ونرقب النوال
ونغفل الأعمال
وكلنا هباء
لا هم في اغتراب
لا ذعر لا عذاب
فالأمر لانقلاب
والعمر لانقضاء
يا رب أمتي
يا غوث لهفتي
خجلى بعبرتي
تبلل الدعاء
رباه يا كريم
بارك أخي الحكيم
المازن الحليم
وليحي في رخاء
غيث من السماء
والخير في نماء
وأمتي إخاء
وربنا معطاء
تصطبحوا على خير
ودفا
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد ان لا إله إلا أنت
أستغفرك واتوب إليك
أولا أخي بهجت
أنت تفتقر إلى الحس النهدوي الفشتعولي
هل للعلامة ( لفظة مؤنثة) الفهّامة محمود شاكر رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه ,
سيقان كسيقان ديانا ( هذه وحدها ميزة تجعلها أعلى في الدنيا ) و أسفل في الآخرة ,
هل كان يجاهر بالمعاصي مثلها ؟
هل كان يرتاد المرابع الليلية ؟ ( و لا أدري لم يسمونها مرابع مع أنها مخامس )
هل كان يخرج ( مصاحب ) لودي أخزاه الله ؟ حتى أنه كان يرفض أن يسمى محمدا باسمه .
إذا كانت أجوبتك كلها لا فكيف تريد أن يخرج معه من يميلون ألى صنف ديانا ؟
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .... وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
كلنا داخل الحوت
مفتاح الخروج هو :
( وذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنْ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) )
( فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) )
رباه ان الســيل قــد بلغ الزبى ..... ولأمر عندك بين الــكاف و النون
يا من أحـال النار حول خليله ..... روحاً و ريحاناً بقولـك كـــوني
يا من أمرت الحوت يلفظ يونساً ..... وســــترته بشـــجيرة اليقطين
يا رب إنـا مِثلـه في كُربـة ..... فارحم عبــــاداً كلـهم ذو النـــون
يسعد مساكن