وَأَرْوَى التِـي أَرْسَـتْ قَوَاعِـدَ مُلْكِهَـا
وَذُو يَـزَنٍ سَيْـفُ العُـلا خَـيْـرُ قَـائِـدِ
ممنوع من الصرف
أَلا لَيتَ يُقْرِي الحُبُّ أَرْضًـا بِوِحْـدَةٍ
وَيُؤْوِي إِلَيهَا الجُهْدَ صِدْقُ المُعَاضِدِ
فَيَقْـلَـعُ مِنْـهَـا الـقَـاتَ بُـــنٌّ وَحِـنْـطَـةٌ
وَيَدْفَعُ عَنْهَا السَّيفَ مِحْرَاثُ حَاصِـدِ
الانتقال هنا مشوّش
وَتُزْهِـرُ فِـي صَنْعَـاءَ آيَـاتِ حُسْنِهَـا
وَتُثْمِرُ فِي المِحْوِيتِ أَقْسَـى الجَلامِـدِ
هل تمنّيك لتزهرآيات الحسن في صنعاء وتثمر في المحويت فقط ..
والاستطراد فيما سيلي ، لم يقنعني بسلاسة تسلسله كترتيب يلي البيت السابق
وَفِي عَـدَنٍ صَـرْحِ البُّطُولَـةِ وَالنَّـدَى
وَأَبْـيَــنَ بِـنْــتِ الـطَّــودِ أُمِّ الـخَـرَائِـدِ
وَبُسْتَـانِ خَيـرٍ فِـي الحُـدَيـدَةِ مُـغْـدِقٍ
وَقَلْـعَـةِ عِـلْـمٍ فِـــي تَـعِــزِّ الأَسَـــاوِدِ
قَبَائِـلُ لَـمْ تَرْفَـعْ سِـوَى الشِّيَـمِ العُلَـى
وَلا خِـنْــجَــرًا إِلا لِـــــرَدِّ الـمَـكَـائِــدِ
الخنجر منسوب لمعدي كرب كما تقول القراءات
وهو من المفاخرة بالرجولة والاعتزاز والكبرياء
ولكنه كأداة .. لايستطيع رد المكائد
أو قد يصعب عليه ..
...
كنتُ أتمنى أن لم تذكر (القات) .. في قصيدة مديح
وكنت أتمنى أن تكون قصيدتك قد سبقت من حيث الزمن ماقد قيل في اليمن من جهد الشعراء
بالموضوع المثبت بقسم الفصيح ( ديوان الواحة في حب اليمن )
لا أن تأتي بعدها .. فمثلك قدوة
...
أرجو أن لايغضبك حضوري وما كتبت
فأنت مقام أستاذي وشاعري
فإن رأيتني أصبت فهو بجهدكم وإرشادكم
وإن رأيتني أخطأت فمن نفسي وأتمنى أن تعلّمني
...