أحدث المشاركات

نظرات في رِسَالَةٌ فِي الصُّوفِيَّةِ وَالْفُقَرَاءِ» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» برق الخاطر ... قسم جديد لأعضاء واحة الخير» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: بوشعيب محمد »»»»» الثعبان الأقرع يداهمني في المنام بقلمي» بقلم بوشعيب محمد » آخر مشاركة: بوشعيب محمد »»»»» بعض الحزن موت وبعضه ميلاد.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الغاية لا تبرر الوسيلة» بقلم جلال دشيشة » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أمات العربُ؟» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» غار النصر في غزة» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» رواية قنابل الثقوب السوداء .. مسلسلة. التالي» بقلم إبراهيم أمين مؤمن مصطفى ح » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الموشحات الكشكية 1'2'3» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: محمد محمد أبو كشك »»»»» في شارع واحد» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»»

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: فلاش باك ... أحمد سعيد موسى

  1. #1
    الصورة الرمزية أحمد موسي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : حيث مات الأمل
    العمر : 37
    المشاركات : 1,926
    المواضيع : 73
    الردود : 1926
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي فلاش باك ... أحمد سعيد موسى

    فلاش باك
    .....
    ..

    أنا قولت سكوووووت
    إدخل كلاكيت
    الزوم على وش الواد والبنت
    ماكياج من طين
    ومادام ساكتين
    على راس لتنين
    غرّقهم زفت
    الحلم زمان كان للفرسان
    دلوقتى الزل فى كل مكان
    الزيف ميادين والبهلوانات
    واقفين صفين فوق الرصفان

    إستوب هناك
    إدخل بالكاميرا اتنين والنور
    البنت... عمود للنور مكسور
    والواد..أباجورة ف بيت مهجور
    وكبير على باب البيت واقف
    وف قلبه ضلام وضمير مبتور

    إعملى فلاش باك وارجعلى
    مع كاميرا تلاته سنين وسنين
    تحديدا عند صلاح الدين
    الزوم على وش فرس واقف
    والفارس قلبه جرس وأدان
    لفلى بالكاميرا تلاته كمان
    حتشوف فرسان ورايات وإيمان
    وطبول أفراح على باب حطين
    إمشيلى سنين
    الزوم على وش الواد والبنت
    البنت عروسة بتوب بنّور
    حواليها وروود وصبايا الحور
    والواد فى الغيط ساجد لله
    لابس افرول تلاته وسبعين
    إمشيلى كمان
    واقلبلى العرض دراما حزين
    الزوم على وش الواد والبنت
    ماكياج من طين
    ومادام سكتين
    على راس لتنين
    غرّقهم زفت
    إطلع بالكادر
    صورلى هناك الأرض البكر
    حتشوف أعاجيب
    زودلى النور
    الأرض البكر هناك بتبور
    البنت .... عمود للنور مكسور
    والواد .. أباجوره ف بيت مهجور
    وكبير على باب البيت واقف
    وف قلبه ظلام وضمير مبتور
    إطفيلي النور
    وخلاص فركش


    تحياتي

  2. #2
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,902
    المواضيع : 538
    الردود : 10902
    المعدل اليومي : 1.78

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي أحمد موسى هذه جميلة جدا
    ورائعة الفكرة والمضمون بيد أن المعالجة تحتاج التريث أكثر منك
    حتى تخرج محلقة أيما تحليق
    همسة في اذنك
    إطلع بالكادر
    صورلى هناك الأرض البكر
    أحس هنا كسر
    فلو قلت
    إطلع بالكادر صورلي
    حتلاقي هناك الآرض البكر
    سينضبط الوزن
    ولكنها رغم ذلك قشيبة الثوب والمضمون
    تحياتي ايها الحبيب
    لو ترجع انت فلاش وتصنعهالي مرة أخرى بنفس الفكرة والوزن ولكن بطريقة أروع
    ستكون إحدى روائعك يا أحمد
    وتقبل همسات أخيك ولكن والله لمصلحتك وأنت شاعر كبير وفكرك عميق ورائع وافكارك تغلب ابداعك
    تحياتي وتقديري
    اخوك

  3. #3
    الصورة الرمزية أحمد موسي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : حيث مات الأمل
    العمر : 37
    المشاركات : 1,926
    المواضيع : 73
    الردود : 1926
    المعدل اليومي : 0.35
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطنطاوي الحسيني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي أحمد موسى هذه جميلة جدا
    ورائعة الفكرة والمضمون بيد أن المعالجة تحتاج التريث أكثر منك
    حتى تخرج محلقة أيما تحليق
    همسة في اذنك
    إطلع بالكادر
    صورلى هناك الأرض البكر
    أحس هنا كسر
    فلو قلت
    إطلع بالكادر صورلي
    حتلاقي هناك الآرض البكر
    سينضبط الوزن
    ولكنها رغم ذلك قشيبة الثوب والمضمون
    تحياتي ايها الحبيب
    لو ترجع انت فلاش وتصنعهالي مرة أخرى بنفس الفكرة والوزن ولكن بطريقة أروع
    ستكون إحدى روائعك يا أحمد
    وتقبل همسات أخيك ولكن والله لمصلحتك وأنت شاعر كبير وفكرك عميق ورائع وافكارك تغلب ابداعك
    تحياتي وتقديري
    اخوك
    أخي الحبيب / الطنطاوي
    القصيدة خالية تماما من أي هنة عروضية ( وأنا واثق )
    وهي فائزة بمركز أول في أكثر من مسابقة
    أرجو أن تعيد القراءة مره أخرى
    فلربما طريقة النطق هي التي سببت هذه المشكلة
    وأنتظر نصحكم لي
    دمت لي
    أنتظرك

  4. #4
    الصورة الرمزية وائل محمد القويسنى شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : المنصورة
    المشاركات : 1,987
    المواضيع : 33
    الردود : 1987
    المعدل اليومي : 0.32

    افتراضي

    بسم الله ما شاء الله
    لم أقرأ لك عملا بهذه القوة من قبل يا أحمد
    القصيدة بالفعل خالية من أى هنات عروضية
    المفارقة بين أكثر من عصر جاءت هنا سلسة
    من عصر صلاح الدين مرورا بـ (تلاتة وسبعين) حتى العصر الحديث
    هكذا أبدعت وهكذا أحب أن أراك
    والقصيدة للتثبيت تقديرا

  5. #5
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    الدولة : مصرـ المنصورة
    العمر : 34
    المشاركات : 799
    المواضيع : 45
    الردود : 799
    المعدل اليومي : 0.13

    افتراضي

    اقتباس كامل النص
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطنطاوي الحسيني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي أحمد موسى هذه جميلة جدا
    ورائعة الفكرة والمضمون بيد أن المعالجة تحتاج التريث أكثر منك
    حتى تخرج محلقة أيما تحليق
    همسة في اذنك
    إطلع بالكادر
    صورلى هناك الأرض البكر
    أحس هنا كسر
    فلو قلت
    إطلع بالكادر صورلي
    حتلاقي هناك الآرض البكر
    سينضبط الوزن
    ولكنها رغم ذلك قشيبة الثوب والمضمون
    تحياتي ايها الحبيب
    لو ترجع انت فلاش وتصنعهالي مرة أخرى بنفس الفكرة والوزن ولكن بطريقة أروع
    ستكون إحدى روائعك يا أحمد
    وتقبل همسات أخيك ولكن والله لمصلحتك وأنت شاعر كبير وفكرك عميق ورائع وافكارك تغلب ابداعك
    تحياتي وتقديري
    اخوك


    المبدع / احمد موسى
    قصيدة فوق الممتاز قراتها اكثر من مرة وفى كل مرة يزداد اعجابى بها
    وبقدرتك على الابداع والامتاع
    اتمنى لك دائما مزيد من الابداع
    اما بخصوص راى استاذنا / الطنطاوى
    فانا اخالفك الراى استاذى
    فعلا القصيدة لا يوجد بها اى كسر عروضى
    ممكن يكون الخلل اللى وصل لحضرتك من طريقة نطقك ليها
    جايز لهجتك مختلفة شوية
    لكن ع العموم هيا سليمة عروضيا
    وسليمة جدا ابداعيا فانا احيي المبدع العزيز /احمد موسى على هذا العمل الجيد
    انت الوقت متمكن جدا من اداوتك وعارف بتعمل ايه كويس
    دمت مبدعا يا احمد
    تقبل خالص تحياتى وتقديرى
    الهام احمد سعد
    ........

    خلاااااااااص فركشششششششش
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية الطنطاوي الحسيني شاعر
    في رحمة الله

    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 10,902
    المواضيع : 538
    الردود : 10902
    المعدل اليومي : 1.78

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الحبيب أحمد موسى
    أظن ما كذبتك يوما في تصحيح
    والقصيدة مكسورة في الموضع الذي أشرت إليه حتى ولو فازت بجوائز الدنيا
    إلا إذا كانت
    إطلع بالكدْر أي مع سكون الدال أيضا هنا لا تكون مكسورة وتكون الآلف خطف أي لا تنطق
    فتكون كتبتها بالكادر وأنت تقصد (الكدر) اما لو كانت الكادِر مع كسر الراء ومد الآلف فهي مكسورة تماما إلا إذا كان التدوير بزيادة( صورلي)
    ثم أن هناك صعوبة في الوقوف على الراء في الكادر إلا أن تدور معها صورلي في سطر شعري لوحدهما
    ثم تكمل ما أشرت به او ما تتقاطر به ذائقتك الجميلة
    و لا أفهم أخي أحمد هل لآنها جميلة وحلوة الفكرة تكون فوق النقد أم ماذا
    انا أحترم رأي أستاذ القويسني جدا ولكن ربما قرأها أفضل مني
    تقبل أحترامي ولو لم يكن هذا الكسر لثبتها أنا
    اخوك

  7. #7
    الصورة الرمزية خالد الهواري قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    الدولة : مصر
    العمر : 47
    المشاركات : 1,820
    المواضيع : 57
    الردود : 1820
    المعدل اليومي : 0.32

    افتراضي

    الزوم على وش فرس واقف
    والفارس قلبه جرس وأدان



    سكووووووووووووووووووووووو ووت
    انا الذيسينتقد اخي احمد
    هنا
    البيت اعلاه
    كنت تتحدث في المقطع عن حطين
    وانت تتفق معي ان البيت يشير بالجرس الي الكنيسة مكان تعبد النصاري
    والاذان يشير الي الاسلام والمسجد مكان عبادة المسلمين اعزك الله
    وبعد هذا الاتفاق نخوض غمار النقد
    كان لابد عليك ملاحظة ان المعركة في حطين كانت بين مسلمين ومسيحين اي انه تاريخيا لم يشارك مسيحي واحد في المعركة حتي نربط بين الجرس والاذان
    الا اذا كنت قد اقتبست هذا من فلم ((( صلاح الدين القليوبي ))) بتاع احمد مظهر وعيسا العوام
    بالمناسبة
    المؤرخ شاهنشاه ابن ايوب
    وهو من ارخ لحطين لم يذكر مطلقا ان عيسي العوام مسيحي
    فهنا نقد يا عم احمد
    ازيك بقي
    اما

    القصيدة فليس لي تعليق عليها الا انها حروف نثرها شاعر اعرفه جيدا وله في قلبي ما يعلم هو
    سلام والي لقاء
    سكوت فركشششششششششششششششششششششش ش
    انظر الي خيل هوارة تري عجبا _ في سيرها عندما يسري بها الساري لم تفخر الخيل قط براكبها_ مالم يكن فوق ظهر السرج هواري

  8. #8
    الصورة الرمزية أحمد موسي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : حيث مات الأمل
    العمر : 37
    المشاركات : 1,926
    المواضيع : 73
    الردود : 1926
    المعدل اليومي : 0.35
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل محمد القويسنى مشاهدة المشاركة
    بسم الله ما شاء الله
    لم أقرأ لك عملا بهذه القوة من قبل يا أحمد
    القصيدة بالفعل خالية من أى هنات عروضية
    المفارقة بين أكثر من عصر جاءت هنا سلسة
    من عصر صلاح الدين مرورا بـ (تلاتة وسبعين) حتى العصر الحديث
    هكذا أبدعت وهكذا أحب أن أراك
    والقصيدة للتثبيت تقديرا
    أكرمكَ الله أخي الحبيب وائل
    شكرا لجميل الحضور وبهيْ المرور
    والحمد لله أن أعجبتكَ القصيدة
    محبتي ووافر مودتي
    أحمد

  9. #9
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 37
    المواضيع : 4
    الردود : 37
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    ايه ده كله ,,,,,,,,,,

    على فكره القصيده تحفه,,,,,,,,,,,

    وإيقاعها حلو أوى تحس انك فى عرض سينمائى بالأبيض والأسود وكلامك ده بيقوله رجل صوته واقعى جدا والصور بتعرض أمامك الواحده تلو الأخرى ,,,,,,,,, متخيل معايا المنظر ,,,,,,,,,,,,,,,, رائع

  10. #10
    الصورة الرمزية محمد عبد القادر شاعر عامية
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : مصر - الأسكندرية
    المشاركات : 1,036
    المواضيع : 32
    الردود : 1036
    المعدل اليومي : 0.19

    افتراضي

    الفكرة هنا نجم القصيدة
    و جاء التعبير عنها فى أجمل ما يكون
    من استخدام الألفاظ المعبرة و الدلالات الموحية
    أجدت أيها الشاعر
    ...
    بالنسبة إلى ما أشار إليه الحبيب الطنطاوى
    فأنا أتفق معه من حيث كتابة الكلمة
    و ما أدت إليه من تعثر فى النطق
    لأن أصل الكلمة هنا ( كَدْر )
    و هو ما قصده الشاعر فى البيت
    و لذلك جاءت كلمة ( كادر ) زائد بها حرف الألف
    ...
    نقطة أخرى ،،
    و هى نقد أخى الحبيب خالد
    أتفق معه بصورة كبيرة
    ربما أراد الشاعر هنا الوحدة
    و لكن الربط بين الجرس و الأذان فى موقعة حطين
    لم يكن موفقًا بشكل يخدم الفكرة
    ...
    أتمنى أن تقبل مرورى
    و
    إلى لقاء
    وَ مَا فِى الدَّهْرِ خَيْرٌ مِنْ حَيَاةٍ = يَكونُ قِوَامُهَا رَوْحَ الشَّبَابِ

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نغمات طفل باك
    بواسطة رافت ابوطالب في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-05-2015, 10:11 AM
  2. نَوْحُ بَاك
    بواسطة د. عبد الفتاح أفكوح في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-06-2013, 07:21 AM
  3. ثورة خفيفة /أحمد سعيد موسى
    بواسطة أحمد موسي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 10-05-2010, 11:21 PM
  4. أرجوكي / أحمد سعيد موسى
    بواسطة أحمد موسي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-09-2009, 08:44 PM
  5. إشتياق .. للشاعر( أحمد سعيد موسى)
    بواسطة أحمد موسي في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-06-2009, 11:14 PM