هههههههههههههه
روعة
تلقاه في غزة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة في رائعة د. سمير العمري ,..ياشآم» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» *في عيد الأضحى المبارك*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» ** قصـة مريـم العـذراء **» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» على هامش يا راحلين الى منى للبرعي/ شعر لطفي الياسيني» بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» * عندما عطس عنتور*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
هههههههههههههه
روعة
نعم ، هكذا تكون قصائد التفعيلة التي تحلق بالمشاعر حالمة دافقة.
قصيدة جميلة ، لولا ما أخذت عليها من أمر تدوير الأسطر في غير موضع.
وهنا ثمة أمر صغير لا أحسبه إلا سهواً:
و لسوف ترسو في مياهِكِ مركبي .
فالمركب مذكر وهو القارب ، والمركبة غيره وهي التي تستخدم في البر كالحافلة والسيارة. هكذا أحسبها على غير جزم.
وثمة أمر أصغر منه:
تكتب التاء المربوطة تاء بنقطتيها وتلفظ على تسكين هاءاً.
تقبل التحية
أخي الكريم د. سمير
أعرف موقفك القديم من شعر التفعيلة و الذي أراه بدأ يتغير رويداً رويدا .
سأرد على ملاحظاتك بكل الود :
امر التدوير : لو استشعرت وقفاتي في القصيدة لما ذكرت التدوير هنا
المركب : نعم كثر استخدامة على ما يركب في البحر .. و رأيتها في بعض المعاجم تذكر و تؤنث .
التاء المربوطة : أوافقك فيها و أنا أكتبها مرات هكذا و مرات هكذا و كثيرا من الشعراء كتبها كما لو كانت هاء و لم تكن شاذة .
شكرا لك و أسعدتني زيارتك لقصيدة قديمة
و تقبل الود