هههههههههههههه
روعة
*نظرة على سورة الماعون*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» صفحة رضا التركي . شعر فصيح» بقلم رضا التركي » آخر مشاركة: رضا التركي »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» رد فرية عصماء بنت مروان» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» فسحة حلم..» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» نور الفجر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ((..عاديـــتُ قلبـــي..))» بقلم هبة الفقي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»»
هههههههههههههه
روعة
نعم ، هكذا تكون قصائد التفعيلة التي تحلق بالمشاعر حالمة دافقة.
قصيدة جميلة ، لولا ما أخذت عليها من أمر تدوير الأسطر في غير موضع.
وهنا ثمة أمر صغير لا أحسبه إلا سهواً:
و لسوف ترسو في مياهِكِ مركبي .
فالمركب مذكر وهو القارب ، والمركبة غيره وهي التي تستخدم في البر كالحافلة والسيارة. هكذا أحسبها على غير جزم.
وثمة أمر أصغر منه:
تكتب التاء المربوطة تاء بنقطتيها وتلفظ على تسكين هاءاً.
تقبل التحية
أخي الكريم د. سمير
أعرف موقفك القديم من شعر التفعيلة و الذي أراه بدأ يتغير رويداً رويدا .
سأرد على ملاحظاتك بكل الود :
امر التدوير : لو استشعرت وقفاتي في القصيدة لما ذكرت التدوير هنا
المركب : نعم كثر استخدامة على ما يركب في البحر .. و رأيتها في بعض المعاجم تذكر و تؤنث .
التاء المربوطة : أوافقك فيها و أنا أكتبها مرات هكذا و مرات هكذا و كثيرا من الشعراء كتبها كما لو كانت هاء و لم تكن شاذة .
شكرا لك و أسعدتني زيارتك لقصيدة قديمة
و تقبل الود