الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة محمود مرعي
فكرة الموضوع يا ندى كون نبي الله لوط عليه السلام
لا يجوز أن ينسب اليه مثل هذا
ولوط لم يكن أمة لنجيز هذا بل كان شخصا مفردا
والنسب اليه في هذه الحالة يعني انه كانت فيه هذه الصفة
والعياذ بالله ومعاذ الله ان نقر هذا
ورسولنا الكريم هو أفصح العرب
ولم أقرأ حديثا له بهذه الصيغة
بل مر معي حديث بصيغة
اذا وجدتم من يعمل عمل قوم لوط
أي رد الفعل الى قوم لوط وليس الى لوط
والياء في كلمة لوطي ياء النسب في اللغة
وليس الامر على هذا الوجه فلم يكن النبي لوط على هذه الصفة
حاشا لله
دمت بخير
أستوعب هذا جيدا أستاذنا الكريم
وأعلم دوافعك وأقدر غيرتك .. جعلها الله تعالى في ميزان حسناتك
لكنني قلت في نفسي أنه قد يكون للأمر مخرج شرعي كحديث أو حكم يعلمه أهل الاختصاص ولم يمركم سيدي .. فبسؤالنا إياهم قد نوفر العنا ونصل لأصل التسمية
ليس من باب التعديل عليكم فأنتم لاشك أعلم وماأنا وأمثالي إلا عيال على يديكم
لكن أمضيت جانبا من طفولتي ومراهقتي ودراستي الجامعية وأنا أتردد على حلقات الفقهاء من خلال مدارس تحفيظ القرآن وحلقات المساجد أو محاضرات أساتذة الفقه في الجامعة.. وكنت أسمع أشياء مثل هذا .. في قضايا تبحث عن أصول أمور تداولها العامة ومن أين كان اشتقاقها
لذا قلت ماسبق.. فإن كان في وجهة نظري أي خطأ فالعذز مقبول عند خيار الناس
احترامي