[web]http://mahmod22.jeeran.com/tafeelah.htm[/web]
ورقات من دفاتر القلب» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» * المخيم *» بقلم عبد الرحمن الكرد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» خطوة» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» البحر خلفي والعدو أمامي» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» هطالة الغيم» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
[web]http://mahmod22.jeeran.com/tafeelah.htm[/web]
أستاذنا القدير والشاعر الغدير
أشكرك من أعماق قلبي على هذه المبادرة الرائعة والبديعة ... أتمنى أن يشترك الأساتذة في تدارسها لتعم الفائدة الجميع .. ويترسخ لنا مفهومها أكثر . . . ولي عودة إن شاء الله .
مع أعذب التحايا القلبية وأصدقها
المزيد المزيد أخي محمود.
أخي محمود:
جئت هنا بالمختصر المفيد فعلاً في هذا الصدد.
ولعل مدعي الحداثة يقرأون بعضاً منه أو مما يشبهه من رأي منصف ليعلموا أن فنون الكتابة تعرف بصفاتها وخصائصها وليست بالهوى والمزاج. إن شعر التفعيلة قائم على التفعيلة كوحدة بناء يتم التعامل معها في زحافاتها وترفيلها وتذييلها بما تعارف عليه أهل العروض مما يحسن ويقبح ويجوز ولا يجوز وأن كل لون أدبي يختلف اسمه متى اختلف وصفه وما محاولة الكثيرين منهم خلط فنون الأدب ومسمياته إلا جهل أو عجز.
أشكر لك هذه الدراسة الجيدة وأراها موافقة لما نؤمن به ولعلي أعود مرة أخرى لتناول بعض التفاصيل.
تحياتي وودي
دراسة مختصرة وقيمة ،
تغني عن كثير من الكلام
فشكراً لك سيدي على هذا المجهود .
حبيبتي تفتح بستانها
http://mahmoudqahtan..com/