أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» *نظرة على سورة الماعون*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» صفحة رضا التركي . شعر فصيح» بقلم رضا التركي » آخر مشاركة: رضا التركي »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» رد فرية عصماء بنت مروان» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» فسحة حلم..» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» نور الفجر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
السلام عليك
انظر يا صاحبي :
انت تخاطب في الصدر فردا مذكرا , فسياق الكلام ان يقال في العجز : فلقد رأى المختار ما لستَ ترى
ومع ذلك فإن المعنى لن يستقيم
لانك قيدت رؤيتك بالحاضر فقط
و الرؤية هذه دهرية
حيث يرى الانبياء سلام الله عليهم , ما لا يرى الناس , و سياق المعنى أن تقول : ما لم ترَ
لأن لم حين تسبق الفعل المضارع فإنها تنفيه ,و تقلب زمنه من المضارع الى الماضي
و بشأن عموم الرسالة فإنك ضيقتها ب (نا) و هو صلى الله عليه و سلم ارسل الى الناس كافة
فإما ان تخاطب المخاطب نفسه فتقول : راى المختار ما لم ترَ
و إما ان تخاطب المخاطب بعموم الرسالة فتقول :
فلقد رأى المختار ما لم ير الناس.
أما ان تقول : الزم ايها الرجلُ قولَ المختار لانه راى ما لسنا نرى , فلا يستقيم ابدا .
احترامي و محبتي
أبيات جميلة ومشاعر طيبة.
دمت بكل خير وبركة!
وأهلا ومرحبا بك في أفياء واحة الخير.
تحياتي