أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
تلقاه في غزة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة في رائعة د. سمير العمري ,..ياشآم» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» *في عيد الأضحى المبارك*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» ** قصـة مريـم العـذراء **» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» على هامش يا راحلين الى منى للبرعي/ شعر لطفي الياسيني» بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» * عندما عطس عنتور*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
أرجو التوضيح ... وعذرًا إن أثقلت عليك
السلام عليك
انظر يا صاحبي :
انت تخاطب في الصدر فردا مذكرا , فسياق الكلام ان يقال في العجز : فلقد رأى المختار ما لستَ ترى
ومع ذلك فإن المعنى لن يستقيم
لانك قيدت رؤيتك بالحاضر فقط
و الرؤية هذه دهرية
حيث يرى الانبياء سلام الله عليهم , ما لا يرى الناس , و سياق المعنى أن تقول : ما لم ترَ
لأن لم حين تسبق الفعل المضارع فإنها تنفيه ,و تقلب زمنه من المضارع الى الماضي
و بشأن عموم الرسالة فإنك ضيقتها ب (نا) و هو صلى الله عليه و سلم ارسل الى الناس كافة
فإما ان تخاطب المخاطب نفسه فتقول : راى المختار ما لم ترَ
و إما ان تخاطب المخاطب بعموم الرسالة فتقول :
فلقد رأى المختار ما لم ير الناس.
أما ان تقول : الزم ايها الرجلُ قولَ المختار لانه راى ما لسنا نرى , فلا يستقيم ابدا .
احترامي و محبتي
أبيات جميلة ومشاعر طيبة.
دمت بكل خير وبركة!
وأهلا ومرحبا بك في أفياء واحة الخير.
تحياتي