حين تخذلني الكلمات
تغدو الأبجدية مشنقة تشد حبالها
حول عنقي
ويصبح قلمي المفعم بالدوالي والصباحات الحبلى بالعصافير
محض كذبة
لم يبق من انكيدو غير رمحه وحزن جلجامش
ولم يبق مني غير رسائل ....آتت متأخرة جدا
قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» ((..جمرُ الدمعِ..))» بقلم هبة الفقي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» يد طفلة» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» شقوة» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» يا رُوح روحي» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
حين تخذلني الكلمات
تغدو الأبجدية مشنقة تشد حبالها
حول عنقي
ويصبح قلمي المفعم بالدوالي والصباحات الحبلى بالعصافير
محض كذبة
لم يبق من انكيدو غير رمحه وحزن جلجامش
ولم يبق مني غير رسائل ....آتت متأخرة جدا
ياغربةً بمراكبي قد أبحرت **ورقي شراعٌ والحروف حبالي
المحرابُ الذي له أكثر من قِبلة محراب آثم
لقلبي وجهة واحدة
ولكَ كل الجهات
لذا أُغرقُ في توحدي
فالقلب الذي له أكثر من ضفة مستنقع وان نمت حوله الأزهار
مساء النور وتحية عميقة عميقة كعمق الذي تكتبين
أنت يا سيدتي في رسائلك هذه تكتبين قصيدة النثر بأبهى صورها وأشهى مجازاتها وأمتن أسانيدها الى فلسفات الأشياء
أشكر مخابئ القدر التي هطلت بجنونك على أبجدياتي وأقلقت معاجمي وأزعجت هدوئي المزمن ....
أيتها العاصفة دليني على منابع لغة أخرى فقد طلقت لغتي بفضل شرائعك
وتقبلي هذا النص المهزوم
الوقت الآن بنكهة يوسف
وزوليخا تتعرى خلف قصائدي
تمشط التواريخ المنسدلة بالترقب
وتمسح بالعمر المقدود سر الحكاية
وانا امتاح من بئرها رائحة الصباح الخارج توا من فراشها ...
الصمت شريط أسفل الوقت فيه عناوين وعصافير ودخان وفيه وجهي مزادا للأحزان
قالت القلب نبتة عاشقة وصوتي مسافة جنونك فارتبك ماشاء لك الحب
ثم احضني على مهل الشفتين فلقد تداخل ظلي بنوايا ظلك
قلت هل يكذب الحب أم يرتكب الدمع حفرا بسر العيون
الخوف قشرة الحب والقلق المتوفر في عيني يهيىء أشرس الجراح
يا وشم الحنان في معناي ...البكاء اشد رجولة مني كلما دنوت الى وردة أثمي
البكاء حسنة كلما أوغل الاصفرار في وجهي وطالما أحسنت جوار التوجع
يتكاثر الخريف قرب غضب العاشق وعلى ما أتذكر مما استيسر من وجهي
أن الخريف بالخريف والجراح هدايا
وخير الزاد النسيان
بيد أن السيئة تنازلت عن عشر أمثالها وقلبي يركض إليك في باحات الانوثة ..
حتى ظلي يقاتل دونك
وفمي ينازعني الى اسمك
وحدي أجوس نكهة الوحشة وعسرة الليل في نزفي ذات الذكريات وذات الدموع
باع الوقت ثيابه ورغيف الحب عاد كالعرجون القديم ...عاد ادراج اليتم
عاد ادراج فمك الغائب
ابصر طيور الحب وادّون شيئا
وابصر كفيّ الفارغتين وأدّون شيئا
نام يوسف وهو يعد عشرة اصابع للحب وواحد للعتب
وتركني انوء بحمل الترقب
أي اصبع ستلعق زوليخا
وتهطل في القلب سبع هلاهل للروح
الشاعرة الكريمة / ميرفت إدريس
لن تخذلك الكلمات فأنت من سيعلق الحروف على مشنقة القلم
وسيكون الإبداع هو المنقذ..
صحيح أن لقلبك وجهة واحدة لكن قلبك مليء بالحب وعامر بالإيمان
ينشر الدفيء والحنان بكل مكان .
تقبلي مروري ودام قلمك الثر الكريم
البكاء اشد رجولة مني كلما دنوت الى وردة أثمي!!!
حرفك موغل في الجمال يعزف على أوتار الروح
ولا أبالغ إن قلت نصوص كهذه حريّ أن يسلط عليها الضوء
لأنها جنة من شعر وثقافة وتاريخ
بورك المداد الذي به تنثرون
متابعة دوما
تحاياي وياسمين الشام
أولا مرحبا بك يا ميرفت في واحة الخير
وثانيا لرسائلك جمال وإن أتت متأخرة
في انتظار إبداعك تقبلي تحيتي
يضج الصمت في فوهة الكلام ....
إن كانت النهايات تشبه بعضها
ففيم عناء البدايات
يوتوبيا غارقة حتى أذنيها
وللمرايا على فضّتها وجه أسود
يعكس شكل الأشياء
وزمن المعجزات قضى
وانتهى زمن الأنبياء
ففيم العناء