شكرا ايها الجميل على هذا النص
والمحمول الجميل الذي حملته الكلمات
خالص الود
*نظرة على سورة الماعون*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» صفحة رضا التركي . شعر فصيح» بقلم رضا التركي » آخر مشاركة: رضا التركي »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» رد فرية عصماء بنت مروان» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» فسحة حلم..» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» نور الفجر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ((..عاديـــتُ قلبـــي..))» بقلم هبة الفقي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»»
شكرا ايها الجميل على هذا النص
والمحمول الجميل الذي حملته الكلمات
خالص الود
**(( على درب الهدى أدبٌ يدينُ ... تعانقهُ المشاعرُ وهْيَ دينُ
ليشدو واصفٌ بجمال قلبٍ ... ومن خطراتهِ عبقت شجـونُ
يُبارك شِــــعرَه خُلُقٌ رفيعٌ ... وذوقٌ وافرٌ ، وهوىً رصينُ //
ســـلامي ومحبّتي وتقديري ))**
قرأت لك يا واصف هذه القصيدة وقصيدة أخرى فرأيت فيك موهبة شعرية مميزة تطورت بشكل ملموس عروضيا ولا بأس من مزيد من صقل في هذا المجال ، ولكني وبمحاولة لرصد حالتك الشعرية رجحت أنك تكتب متأثرا بالزجل الشعبي وبالنبطي ولذا تقع في بعض أمور لا تصح في الفصيح وتقبل في النبطي.
وعليه فإن الخطوة التالية في ظني هي أن تصقل اللغة نحوا ومفردات وجيد أنك بدأت تقرأ في كتب النحو فلغة القرآن لا يجوز اللحن فيها ، وأنصح كذلك بالخروج من تأثير الأداء النبطي والتعود على الشعر الفصيح بقراءة المميز من القصائد سواء من شعر أهل الواحة أو من شعر التراث.
تقديري