النقد الأدبي التعليمي .. تفاعل حول المصطلح والموضوع والمسائل
"النقد الأدبي التعليمي" مصطلح ينبغي أن يسود ويتحدد.
لماذا؟
لأن المعالجة التربوية للقصص التعليمي لا تتصل بوضع أسئلة على المادة الأدبية فقط بل تتصل بالمعالجة واللغة؛ لذا ينبغي دراسة هذا المصطلح لتحديد موضوعه ومعناه ومسائله و... إلخ.
نعم، أعرف أن الأدب فن له خصائص متى ما وجدت في مادة إبداعية فإنها توصف بأنها أدبية؛ فلا يقال نتيجة لذلك: أدب رجال أو أدب نساء، أو ... إلخ.
أعلم أن هذا المنطق موجود وسائد، لكنني أقول: هناك أدب أطفال، وهناك أدب إسلامي، و...إلخ؛ لذا فالنقد الأدبي التعليمي مصطلح يمكن أن يُحدث فرقا لو حُدِّد.
أنتظر التفاعل!