(ومــا للـمســلــميــن سِــواك حِـصـنٌ )» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» تُطاردنـي اللعنة...» بقلم عبدالله يوسف » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» مادام لي خالق باللطف يحرسني» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» جفاف» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» المرجعيّة الإنسانيّة في رواية "أنا مريم"، محمد فتحي المقداد» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» فوائد من شرح النووي على صحيح مسلم» بقلم بهجت عبدالغني » آخر مشاركة: بهجت عبدالغني »»»»» جراح الأرض» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» استنكار» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» اختراع السلالات» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» بياض» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
حاولت ان اخدع الحياه وأعيش كما تريد نفسى
لاكن خدعتنى نفسى وعشت كما تريد الحياه
بسم الله ما شاء الله
مررت من هنا وما كنت قاصداً وتنقلت بين العنواين ووجدت نفسي هنا .
الشعر من الجمال ولست أهلا لأبدي رايي هنا ففي حضرة هذا الجمال الأفضل لي أن ألتزم الصمت .
لكن لساني لم يطاوعني وأبى إلا أن يعلّق على هذا الإلقاء الملفت فأقول :
إلقا ء الشعر فن وأسلوب يجب أن يزيد من جمال الكلمات والأبيات الشعرية ويضفي عليها تلك اللمسة الفنيّة التي تتم للقصيدة حلاوتها ورسالتها عندما ينطق بها شاعرها وكاتبها.
كثيرا من الشعراء الأكارم يبث الملل في الحضور من خلال إلقائه الفاتر ،وإطالة مدّات الحروف وعدم التفاعل مع ما يقول .
وكنت قد كتبت هنا في الواحة " وجهة نظر في إلقاء الشعر"
لله درّك أيتها الشاعرة القديرة ربيحة الرفاعي فقد أثلجت صدري بهذا الإلقاء الجميل فتفاعلت مع مواطن الإنفعال وزادت نبرة الصوت وانخفضت حسب ما يرد في المقال ، كان الإستفهام في نبرة الصوت يظهر عند الإستفهام وكذلك التعجب في محله .
تتأرجح النبرات الصوتية معبرة عن الكلمة كما يجب ، ليس هناك إطالة لمدة الحرف فتشعر المستمع بالملل وليس هناك سرعة زائدة تقتل المتعة . أعطيت كل شطر حقه فكان إلقاء لا غبار عليه ومثال يحتذى .
وهنا مني دعوة لإخوتي الشعراء أن يحسنوا من الإلقاء فيحببوا الناس بالشعر الفصيح .
لك سيدتي الف الف تحية ولجميع الإخوة والأخوات
عدنان الشبول