أخي الكريم خليل حلاوجي
أشكرك على هذا التعليق الذي ينم عن سعة اطلاعك
دمت مبدعا
قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إرث» بقلم مؤيد حجازي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عطر كل فم [كاملة]» بقلم أحمد صفوت الديب » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ((..عاديـــتُ قلبـــي..))» بقلم هبة الفقي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
أخي الكريم خليل حلاوجي
أشكرك على هذا التعليق الذي ينم عن سعة اطلاعك
دمت مبدعا
هم يستحقون ، فما الحياد الذي قالوا إلا مخاتلة إما جبنا أو طمعا أو ضعفا.
لا يوجد في مرجعيات الفهم الإنساني الحق ولا في مفاهيم الدين الحنيف ما يسمى بالحياد في قضايا خلافية تمتد آثارها إلى ما هو أبعد من النفس. والآيات الدالة على ذلك أكثر من أن تحصى.
وعليه فقد حق عليهم العذاب بما قصروا في التصدي للطغيان ورد الظالم سواء أكان الملك أو المعارضين ، ولا يعني أن يكون الملك أو الحاكم هو الظالم كما رسخ في فقه مفاهيم الأمة السياسية. وليس أكثر شرا وسوءا ممن يتلون وفق كل مملكة فيهتف فيها بما تحب وعلى غيرها بما تريد.
تحياتي
هههههههههه
نعم وما الذي يبغيه من جند يلتزمون الحياد ولا يشهرون سيف حرفهم في وجه من يعاديه
ومضة ساخرة بأسلوب ممتع كشفت مشهدًا مريرًا من واقع نحياه
دام وهج إبداعك أستاذي
بقائهم على الحياد جريمة في حق السلطان وحقهم
ربما استحقوا العقاب
ومضة لاذعة ورائعة
بوركت وكل التقدير
نعم اعترفوا بذنبهم ـ فقد وقفوا على الحياد وقد اعتاد
السلطان أن يكون الأدب والفن أبواق تهتف بحياته.
ومضة ذكية شديدة التكثيف ـ بالغة التأثير
دمت بكل خير.