نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة في رائعة د. سمير العمري ,..ياشآم» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» *في عيد الأضحى المبارك*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» ** قصـة مريـم العـذراء **» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» على هامش يا راحلين الى منى للبرعي/ شعر لطفي الياسيني» بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» * عندما عطس عنتور*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»»
تحية للأديبة الغالية كاملة على ما أسلفت من فضل الفائدة لنتعلم اللغة الهوية، فاللغة عنوان وهي فرقانٌ بين الغثّ والسمين!
تقديري الكبير ودعائي الخالص.
أخوكم
نكتب:
حَنا العودَ وحَنى
طَحا الأرضَ وطحى
عَزا الأمرَ وَعَزى
صَغا نَحوَهُ وَصَغى
تكتب الألف وفق أصلها الواويّ أو اليائيّ إن عرفناه، واللجوء إلى الألفين في حالة عدم المعرفة، وهناك كلمات قد يحار فيها الكاتب؛ دُنى جمعٌ لدنيا، والياء ظاهرة في المفرد، ولكنها من أصل واويّ، ولذا من حقّها أن تُكتَبَ دُنا، رغم شيوع دُنى، ومثلها رؤى كتبت وفق الأصل اليائيّ بشكل سليم. وكتابة رُؤا سليمة أيضا، وثمّة أمور أتركها للحسّ اللغويّ الذي يبعدُ اللبس في غياب الحركات، نحو على وعلى( بضمّ العين وفتحها)، وما إليها. لا ننسى أنّ هناك صوَرًا إملائيّة انطبعت في ذاكرتنا، ونجد غرابة في شكل صحيح آخر غير معتادين عليه.