أحدث المشاركات
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

الموضوع: لو أنّها رأتْ !

  1. #1

    افتراضي لو أنّها رأتْ !

    لو أنـّها رأتْ !

    كانت عجوزاً قديمة عمياءَ ذاتَ أنفٍ أخنسَ وشعر يبدو من تحتِ غطاء رأسها كالقطن المنفوش ، تلبس صِداراً من صوف ، وتسير على غير هُدى صائحة نادبة :
    - من لي بأربعة كعوالي الرماح ، خرجوا للمعركة ولم يَرْجِعوا ؟!! من لي بأبنائي .. خرجوا ولم يرجعوا ..؟!!
    قامَ إليها من بين الأشلاء طفلٌ سوريّ كساهُ الغبارُ والدّمُ .. أمْسَكَ بعصاها فتوقفت .. ثم سمعتهُ يقول :
    - يا أنتِ ..إنك بيننا... فاخجلي !
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

  2. #2

    افتراضي

    - يا أنتِ ..إنك بيننا... فاخجلي !
    إجابة تخرس كلّ الأسئلة!
    أسأل الله نصرة حاملي لواء الحقّ
    بوركت أخي الأستاذ مصطفى
    تقديري وتحيّتي

  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاملة بدارنه مشاهدة المشاركة
    إجابة تخرس كلّ الأسئلة!
    أسأل الله نصرة حاملي لواء الحقّ
    بوركت أخي الأستاذ مصطفى
    تقديري وتحيّتي
    --------------
    أختي العزيزة ، الأستاذة كاملة
    أسعد الله أوقاتك
    تعليق موجز ، قال الكثير ..
    أؤمن على دعائك ، وأشكر مرورك ، وبارك الله فيك
    دمتِ بخير

  4. #4
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل: Nov 2012
    عدد المشاركات: 160
    :عدد المواضيع 40
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.03

    افتراضي

    اخي حمزة
    نص مكثف يستنطق الواقع في انكساره
    ويشد على الجرح بكل قوة للانبعاث
    وما اشبه اليوم بالامس : تماضر الخنساء
    في صبرها وعزائها اثر سقوط ابنائها في القادسية
    مودتي

  5. #5

    افتراضي

    أبدعت
    أسجل إعجابي
    نص ممتع ْ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6

    افتراضي

    لم تبك الخنساء أبناءها كما بكت اخوتها، فقد علمت أنهم على الحق، وعرفت مآلهم عند الحق
    ولعل في هذا العزاء للثكالى في سوريا الحبيبة ولليتامى والفاقدين جميعا

    نص يسمل بمرود الغضب عين المكابرة

    أهلا بك أيها الكريم في واحتك

    تحاياي
    [BIMG]https://www.rabitat-alwaha.net/waha/rabihasig.jpg[/BIMG]

  7. #7

    افتراضي

    ربما في تصوير العجوز ما يوحي بدنيا تنتفش و تكثر العويل على أبناءها فأتى الطفل السوري ليلقنها درسًا في الصبر والإحتساب. قصة مكثفة حملت أبعاد عدة . اللهم ألهم اربط على قلوب أهل الشهداء الصبر والسلوان وعجل بنصرك. تحياتي وتقديري أستاذي الكريم.

  8. #8

    افتراضي

    أستاذ مصطفى ..
    أول مرة أشعر بإن نصك يستعص على فهمه
    صورة العجوز مشابهه للخنساء . ولكن الخنساء
    بكت أخيها صخر ــ لكن عندما أسلمت وعرفت طريق
    الحق لم تبك, ولم تندب على أبنائها الأربعة ..
    أتمنى أن ينير لى أحد ما غمض على

    اللهم ارزق أمهات الشهداء الصبر, واجمعهم بهم فى الجنة
    فقد وقفوا مع الحق ضد الظلم ,والطغيان .

    ملحوظة : ما معنى عجوز قديمة
    وهل هناك عجوز جديدة ههه ..

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجامعي بوشتى مشاهدة المشاركة
    اخي حمزة
    نص مكثف يستنطق الواقع في انكساره
    ويشد على الجرح بكل قوة للانبعاث
    وما اشبه اليوم بالامس : تماضر الخنساء
    في صبرها وعزائها اثر سقوط ابنائها في القادسية
    مودتي
    ----------
    أخي الأكرم ، الأستاذ الجامعيّ
    أسعد الله أوقاتك
    أشكرك على مرورك الطيب ، وتعليقك الأطيب
    تحياتي

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهى رشدان مشاهدة المشاركة
    أبدعت
    أسجل إعجابي
    نص ممتع ْ
    -----
    أهلاً أختي الفاضلة سهى
    شكراً للمرور والثناء
    تحياتي

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عيناكِ أجملُ ما رَأَتْ آفاقي
    بواسطة محمد حمدي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-09-2022, 05:45 PM
  2. ماعشتُ لوْ غرَفـتْ عيناكَ مِنْ حُرَقِ !
    بواسطة أسماء حرمة الله في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 06-06-2008, 06:39 AM
  3. تـَتـُوبُونَ لوْ كـَسَّرْتُ قيْدي وأغلالي..
    بواسطة مجذوب العيد المشراوي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 05-01-2007, 08:01 PM
  4. الجنة فيه مالا عين رأت
    بواسطة حسنية تدركيت في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-12-2006, 09:10 AM
  5. لَوْ طَالَ عُمْرٌ ، لا مَحَالَةَ فَاَن ِ = فَالدَّهْرُ مَاض ٍ أيُّها الثَـقَلان ِ
    بواسطة خالد عمر بن سميدع في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 29-09-2004, 11:03 AM