ﻏﻨﻰ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻓﻬﺎﺝ ﺍﻟﻮﺟﺪ ﻭﺍﻟﺘﻬﺒﺎ
ﻟﻌﺎﺷﻖ ﺟﻦ ﻣﻦ ﺷﻮﻗﻪ ﻧﺼﺒﺎ
ﺭﺍﺣﺖ ﺟﺤﺎﻓﻠﻬﻢ ﺑﺍﻼﻣﺲ ﺗﻘﺼﺪﻛﻢ
ﺿﺞ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﻭﻗﻠﺒﻲ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺭﻛﺒﺎ
ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻳﺎﺭﺣﻤﻦ ﺍﺭﺣﻤﻨﺎ
ﻗﺪﺭ ﻟﻨﺎ ﻗﺪﺭﺍً ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﺳﺒﺒﺎ
ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»»
ﻏﻨﻰ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻓﻬﺎﺝ ﺍﻟﻮﺟﺪ ﻭﺍﻟﺘﻬﺒﺎ
ﻟﻌﺎﺷﻖ ﺟﻦ ﻣﻦ ﺷﻮﻗﻪ ﻧﺼﺒﺎ
ﺭﺍﺣﺖ ﺟﺤﺎﻓﻠﻬﻢ ﺑﺍﻼﻣﺲ ﺗﻘﺼﺪﻛﻢ
ﺿﺞ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﻭﻗﻠﺒﻲ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺭﻛﺒﺎ
ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻳﺎﺭﺣﻤﻦ ﺍﺭﺣﻤﻨﺎ
ﻗﺪﺭ ﻟﻨﺎ ﻗﺪﺭﺍً ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﺳﺒﺒﺎ
ومضة شعرية جميلة على البسيط مع مراعاة ما تفضلت به أستاذتنا ربيحة الرفاعي
دمتم بخير
جميل ما تكتب ويحمل المعاني الراقية
شكرا لك
موهبة الشعر منير
قلتها لك يوم أمس , لديك موهبة جميلة ورائعة ولا تحتاح إلا إلى الصقل ,
وأمس أيضا نوهت إلى هنة عروضية , وتكررت اليوم هنا :
ﻳﺎﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻳﺎﺭﺣﻤﻦ ﺍﺭﺣﻤﻨﺎ
تفعيلة العروضة على وزن ( فعْلن ) وهذا لا يجوز إلا في التصريع حين يكون الروي نونا.
وكذلك يجب قطع همزة الوصل في ( يا رحمن ارحمنا ) لتلفظ ( يا رحمن إرحمنا )
وأشير إلى أن صفة الله عز وجل تكتب كما وردت في القرآن الكريم ( رحمن ) وإلا أخذت منحى آخر.
هذا بالإضافة لما أضافته الأستاذة ربيحة.
تحياتي وتقديري