المَرْءُ إِمَّا حَالَةٌ أَوْ آلَةٌ أَوْ حُثَالَةٌ؛ فَانْظُرْ لِنَفْسِكَ أَيُّهَا تَكُونُ
أمشى أرجوك.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: ابو الطيب البلوي القضاعي »»»»» قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديثة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» غُرْبَة» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» لن أفقد الأمل.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» خطوة» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» ومرة أخرى ..//فاتي الزروالي» بقلم فاتي الزروالي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» كان نفسي اكون انسان» بقلم علي الطنطاوي الحسيني » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» .. ورقةٌ مطويةٌ في كف طفل ………» بقلم موسى الجهني » آخر مشاركة: موسى الجهني »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»»
المَرْءُ إِمَّا حَالَةٌ أَوْ آلَةٌ أَوْ حُثَالَةٌ؛ فَانْظُرْ لِنَفْسِكَ أَيُّهَا تَكُونُ
أَمْرَانِ يَرْسِمَانِ مَلامِحَ المَرْءِ؛ خَلاِئُقُه وَصَنَائِعُهُ ، فَإِمَّا تَرْفَعَانَهُ أَو تَضَعَانَهُ
أعجبتني العبارة هذه بالذات
لأني اتخذتُ قديما ومازلتُ أتخذه إلى اليوم
أن الحق كالزيت يطفو دائما
وأن الحقيقة تجرح لكن جروحها تخرج الدم الفاسد
وظننتُ أن الحق هو نفسه الحقيقة
فكيف تعني بأن الحق له وجهان وهو طريق واحد بيِّن
ودوما ماترسخت في أذهاننا أن النفاق والكذب وماشابهه هو من يمتلك وجهان
فماالخلاف بين الكلمتين ، أتمنى منكم التوضيح جزيتم خيرا ؟
الحقيقة يسرني هذا التفاعل وكل هذا التساؤل وأنا على استعداد أن أجيب على كل ما ورد هنا ولكني أستأذنكم فضلا أن يتم نقل كل هذه التعليقات والتساؤلات لموضوع نظرات في وحي خاطر العمري وذلك كي لا يشوش الحوار على رواد الصفحة طلبا للحكمة وليس للحوار.
أرجو أن تتكرموا بالموافقة كي أقوم بنقل هذه التعليقات الكريمة والرد عليها في حوار يزيد الإثراء والإفادة.
تقديري لكم جميعا
قَبْلَ الثَّوْرَةِ الشَّعْبِيَّةِ تَحْتَاجُ الأُمَّةُ ثَوْرَةً أَخْلاقِيَّةً