أشكرك دكتور سمير على هذه الفائدة..
خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» خطوة» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» البحر خلفي والعدو أمامي» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» هطالة الغيم» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من عجائب الشعر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الاحتضار فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
أشكرك دكتور سمير على هذه الفائدة..
فَقَدْ أَنْذَرْتُ ذا قَدَري فَقَطْ لِثَلاثَةٍ
لِله.. وَالوَطَنِ.. وَلِلْكَلِماتْ..
دارين طاطور - فلسطين المحتلة
فقول نزار قباني في قصيدته " متى ستعرف "
وكم ذهبت لوعد لا وجود له = وكم حلمت بأثواب سأشريها
يتضمن معنى لم يجد الشاعر التعبير عنه حيث أراد الابتياع فذكر البيع
معلومة في غاية الأهمية
أشكرك يا أمير الأدب
معلومة رائعة
ربما لم نكن منتبهين لها من قبل
وأرى أن الخوة الذين قالوا أن شرى بمعنى باع وابتاع لم يقدموا حجة مقنعة
شكرا لك يا أميرنا
بوركت
معلومة هامة يجهلها الكثير أكدها لنا الأمير بالدليل الدامغ
شكرا لك على العطاء والإفادة
تحاياي
شكرا على الأضاءة اللغوية ـ أفدتنا أفادك الله ونفع بك
بوركت ـ وجعل الله ما تكتب في ميزان حسناتك.
ونخلص مما سبق إلى أن الاستعمال القرآني غاير بين دلالتي (شرى – اشترى) فجاءت الصيغة المجردة (شرى) بمعنى البيع،
والصيغة المزيدة (اشترى) بمعنى الشراء.
أثابك الله ووفقك وجعل تفسيرك في موازين حسناتك
ودمت بحفظ الله وتوفيقه.