أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: إرهاب الفكر والضمير الإنسانى

  1. #1
    الصورة الرمزية مسعد حجازى عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 50
    المواضيع : 14
    الردود : 50
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي إرهاب الفكر والضمير الإنسانى

    إرهاب الفكر والضمير الإنسانى



    [B]مسعد حجازى ـ تورونتو ـ كندا
    كاتب وصحفى مصرى ـ كندى


    شهد التاريخ البشرى على مر العصور تحالفا أو تفاهما ضمنيا بين سلطة الحكم أو الدولة والسلطة الدينية على إضطهاد الفكر الحر والتنكيل به ويكمن الخلاف فقط فى الأساليب المتبعة فتجد سلطة الدولة خاصة فيما يعرف باسم الدول البوليسية الفاشية تضطهد الفكر المتجدد بوسائلها المختلفة من سجن وتعذيب وسحل وهتك عرض وخطف وقتل دون محاكمة ...الخ ، كما أن السلطة الدينية أيضا مارست الإضطهاد للفكر وتمارسه بوسائلها المتنوعة من طرد من الهيكل أو الكنيسة أو من هيئة العلماء أو الحرمان من البركة والتخويف من النار أو الحرق حتى الموت أو بالتفتيش عما فى الصدور والقلوب أوالتكفير والذندقة أو بإطلاق تهم العمالة والخيانة... الخ
    هذا التحالف المشبوه بين السلطتين فى إضطهاد الفكر هو فى الواقع إرهاب فكرى وهو أخطر صنوف وأنواع الإرهاب وأخطر من الإرهاب الجسدى لأنه فى حقيقة الأمر إرهاب لضمير الإنسان ولوجوده الحقيقى كما أنه إرهاب يرتكب باسم الأديان والأديان منه بريئة براءة الذئب من دم إبن يعقوب ، وإن كان من يرتكبه ماهم إلا ذئاب بشرية جائعة للسلطة والمكاسب الدنيوية .

    مسعد حجازى
    [/B]

  2. #2
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : May 2004
    العمر : 46
    المشاركات : 444
    المواضيع : 42
    الردود : 444
    المعدل اليومي : 0.06

    افتراضي

    استاذى الفاضل مسعد حجازى

    وانا اقرأ مقالتك على الفور تذكرت محاكم التفتيش الأسبانية والتي انتشرت من أسبانيا إلى كل أوروبا في القرون الوسطى
    حيث كانت تحاكم الناس على ضمائرهم ومعتقداتهم حسب ما يتصور القاضي وليس حسب ما يعتقدون فعلا
    وكان عقاب الموت السريع هو جائزة من يقر بجريمته التي لا يعرف عنها أي شيء بينما كان التعذيب حتى الموت هو عقاب من ينكر تلك الجريمة التي لا يعرف عنها أي شيء
    دمت بخير

  3. #3
    الصورة الرمزية مسعد حجازى عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 50
    المواضيع : 14
    الردود : 50
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة صدق
    استاذى الفاضل مسعد حجازى

    وانا اقرأ مقالتك على الفور تذكرت محاكم التفتيش الأسبانية والتي انتشرت من أسبانيا إلى كل أوروبا في القرون الوسطى
    حيث كانت تحاكم الناس على ضمائرهم ومعتقداتهم حسب ما يتصور القاضي وليس حسب ما يعتقدون فعلا
    وكان عقاب الموت السريع هو جائزة من يقر بجريمته التي لا يعرف عنها أي شيء بينما كان التعذيب حتى الموت هو عقاب من ينكر تلك الجريمة التي لا يعرف عنها أي شيء
    دمت بخير

    إلى الأستاة الفاضلة لحظة صدق

    أشكرك جزيل الشكر على تعليقك
    لقد نجحت المجتمعات الأوروبية والغربية فى التخلص من محاكم التفتيش وبقيت المشكلة فى مجتمعاتنا
    والسؤال هو كيف نتخلص نحن من أصحاب محاكم التفتيش عندنا الذين ينصبون أنفسهم قضاة يفتشون عما فى القلوب والصدور مع أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قد وضع نهاية للوصاية على العقل البشرى والضمير الإنسانى حينما قال" أنتم أعلم بشئون دنياكم " وأيضا عندما قال لصحبه" هلا شققت عن قلبه؟" وكأن هذه العبارة الوجيزة البسيطة الواضحة لم تكن كافية فيجادل الرجل رسول الله قائلا:
    ـ يارسول الله ، إنه يخفى فى نفسه غير ما يعلن. ويجيبه رسول الله وخاتم النبيين:
    " إن الله لم يأمرنى أن أشق صدور الناس لأرى ما فيها".
    وكلمات المصطفى صلى الله عليه وسلم هذه رغم يسرها وبساطتها إلا أنها تنطوى على مضمون ومعان
    تشكل فى جوهرها دستورا هائلا يحمى الضمير الإنسانى ويصون حريته فى الفكر وإعمال العقل ، وهذا التقدير لحرمة الفكر ورعايته من جانب رسولنا الكريم هو بحق نقطة إنطلاق الضمير فى شريعة محمد بن عد الله ودينه الحنيف ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
    ودمت خيرا


    مسعد حجازى

  4. #4
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    الدولة : أرض الاسلام
    العمر : 61
    المشاركات : 368
    المواضيع : 53
    الردود : 368
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    أخي الكريم مسعد حجازي :
    هذا لقاءنا الاول الذي أرجوا ان القى فيه ترحيبك بالمشاركة ضمن طروحاتك .
    ان المسيحية لها باع طويل في الاضطهاد , وليس لنا ان نناقشها الامن تجاربها , لان ليس لها أدبيات تدرس او تتبع وانما اشخاصا تحكموا بالمجتمعات وحكموا باسمها ...
    أما الاسلام وهو الدين الخالد من الله , ففه النصوص الثابة منذ نزل الى قيام الساعة التي تحدد أهدافه وغاياته وعقيدته وأحكامه , وان جاء من يتعدى عليه باستغلاله في ما لم يبيحه , تقف النصوص شاهدة على خروجه عليها وعلى اسسها , لذلك ليس في الاسلام متحدث باسم الله لا يخطيء بعد محمد بن عبدالله , وكما قال الامام مالك " كل انسان يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر " وقال الامام علي " يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال " .
    فمن أتانا بأمر فقد أعطانا ربنا نعميتين الا وهما العقل الذي يفكر والقرآن والسنة التي نجعلهما مصدر تفكيرنا وحكمنا على الاشياء والافعال .

  5. #5
    الصورة الرمزية مسعد حجازى عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 50
    المواضيع : 14
    الردود : 50
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حافظ
    أخي الكريم مسعد حجازي :
    هذا لقاءنا الاول الذي أرجوا ان القى فيه ترحيبك بالمشاركة ضمن طروحاتك .
    ان المسيحية لها باع طويل في الاضطهاد , وليس لنا ان نناقشها الامن تجاربها , لان ليس لها أدبيات تدرس او تتبع وانما اشخاصا تحكموا بالمجتمعات وحكموا باسمها ...
    أما الاسلام وهو الدين الخالد من الله , ففه النصوص الثابة منذ نزل الى قيام الساعة التي تحدد أهدافه وغاياته وعقيدته وأحكامه , وان جاء من يتعدى عليه باستغلاله في ما لم يبيحه , تقف النصوص شاهدة على خروجه عليها وعلى اسسها , لذلك ليس في الاسلام متحدث باسم الله لا يخطيء بعد محمد بن عبدالله , وكما قال الامام مالك " كل انسان يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر " وقال الامام علي " يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال " .
    فمن أتانا بأمر فقد أعطانا ربنا نعميتين الا وهما العقل الذي يفكر والقرآن والسنة التي نجعلهما مصدر تفكيرنا وحكمنا على الاشياء والافعال .

    أخى الفاضل محمد حافظ

    أشكرك على ترحيبك بى وتعليقك على المقال وأتفق معك فيما ذكرت وإن كان ما ذكرته أنت بخصوص الإسلام والذى أتفق معه تماما يندرج تحت إطار ما ينبغى أن يكون أما ما ذكرته فى مقالى
    فقصدت به ما هو كائن وواقع وإذا ما تحدثنا عن واقع التاريخ الإسلامى طوال أكثر من عشرة قرون مضت وحتى يومنا هذا فنسجد الآتى:

    أن هيئة كبار علماء الدين بدلا من أن تكون هيئة مستقلة تؤدى وظيفتها باستقلالية وحرية كاملة فى إطار نصوص كتاب الله وروحها وغاياتها وسنة نبيه ورسوله الكريم قد سمحت لنفسها أن تستغل من قبل السلطة الزمنية الحاكمة لتبرير أفعال وسياسات ما أنزل الله بها من سلطان إما خوفا من بطش السلطة الحاكمة أو ممالأة ونفاقا أو طمعا فى مناصب ومكاسب دنيوية رخيصة أو لإضفاء الشرعية على أنظمة حكم غير شرعية وغير منتخبة ( على طريقة نفع واستنفع) كل ذلك يتم باسم الدين ـ هذا فى نظم البلاد الإسلامية السنية أما فى البلاد التى بها أغلبية شيعية كإيران مثلا فهى وإن كانت أقلية بالنسبة للأغلبية السنية إلا أن المرجعية الشيعية العليا فيها هى بالفعل سلطة لايمكن إنكار وجودها أو مراجعتها أو الإعتراض عليها من قبل من يتبعون المذهب الشيعى ، وأنا هنا أيضا أتحدث عن ما هو كائن وليس ما ينبغى أن يكون.
    صحيح أنه لا كهنوتية ولا رهبانية فى الإسلام غير أن التاريخ الإسلامى يشهد بوجود السلطة الدينية واستغلال كثير من الحكام للدين فى الحكم باسم الحق الإلهى وما كان لهم أن ينجحوا فى ذلك لولا حصولهم على تأييد ومباركة رجال الدين وبالتالى أصبح كبار رجال الدين (خاصة المعينون فى وظائف دينية عليا) يستمدون فى وضعهم قوة وجزء قد يختلف مقدارة من سلطة السلطة الزمنية الحاكمة على الأقل فى نظر العامة من المسلمين ، هى فى النهاية إذن سلطة وإن إختلف حجمها ودورها وطبيعتها عن سلطة الكنيسة الكاثوليكية فى أووبا فى العصور الوسطى ، وللمرة الثالثة والأخيرة أنا أتحدث عن ما هو كائن وليس عن ما ينبغى أن يكون ودمت خيرا.


    مسعد حجازى

  6. #6
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    المشاركات : 31
    المواضيع : 3
    الردود : 31
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    يعني يا أستاذ حجازي حكالك الاستاذ محمد حافظ كلام جميل و ملخص هو ان تجعل القرآن و السنه مصدر تفكيرك .
    يعني لا تستدل بالواقع و لا تجعله مصدر التفكير عندك ، هذا منهج خاطيء في التفكير و يؤدي الى نتائج خاطئة و يقود الى المهالك .
    المهم انت تقول مايلي :((( السلطة الزمنية الحاكمة لتبرير أفعال وسياسات ما أنزل الله بها من سلطان )) .
    ممكن تعطينا امثله على ذالك بالعكس يا استاذ الفقهاء المسلمين تم إطهادهم على مر العصور و كان موقفهم مشرف من الحكم الاموي و العباسي و لقد سجنوا و عذبوا أشد العذاب و إمتحنوا من أجل موقفهم من السلطان العباسي و الأموي و لك أبو حنيفه و الشافعي و احمد و مالك و السرخسي أمثله شاهده على ذلك .
    ثم الأصل أن تتحدث عن ما هو يجب ان يكون لا ماهو كائن لان البشر يخطئوا و هم ليسوا ملائكه .
    و انا بحب اسئلك سؤال القرآن الكريم تحدث عن ماهو كائن أم على ما يجب أن يكون عليه وضع الإنسان جبني هذا هو منهج القران في التفكير هو نقل الغنسان إلى ما ينبغي عليه ان يكون من رفعه في التفكير .

    ثم يا حبيب عيوني يا حياتي لازم تعرف ان تاريخ المسلمين مثل كل تاريخ الشعوب تاريخ مزور و كل من كنب به إما مادح و إما قادح و هو بحاجة الى التنقيح و الدراسه و المحيص لأخباره و يجب ان لا نأخذ شيء إلا بعد الدراسه و التفكير و البحث و التتبع ، لذلك هو لا يعننيا في شيء و ليس له علاقه بالنهضه أصلا المسلمين نهضوا و لم يكن لهم تاريخ كذلك الشيوعيين أقاموا دوله عملاقه و ليس لهم تاريخ اصلا ولكن أقوموها للأسف على فكر علماني خاطيء و لم يقيموها على اساس الفكر الإسلامي و لا يهمنا إلا تاريخ الصحابه لان إجماعهم دليل شرعي .

    و الآن أنت طرحت رايك في موضوع انت تراه مشكله من وجة نظرك ممكن و تتفضل و تحكيلنا عن الحل الذي في ذهنك و الذي سميته مشكله العلماء و أصحاب الفكر الحر ؟؟ ، و ما اسميته بالفكر الحر الذي الله أعلم ما هو الفكر الحر الذي يدور في في راسك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    طبعا الحل يجب ان يكون مدعما بالنصوص الشرعيه مش مثل ما بدك لأن الموضوع متعلق بالبناء الحضاري و نمط العيش عند المسلمين و هذا النوع من الأبحاث لا يقبل إلا بالدليل الشرعي .

    في الآخر أرجو أن تعلم أنك إنطلقت من فروض خياليه متأثرا بما وجد في اوربا .
    و أسقطت هذا على واقع المسلمين كمدخل لتنال من المسلمين و علماء المسلمين الذين قال عنهم النبي و رثة الانبياء .
    و مدحهم الله عزو جل في كتابه الكريم .
    حتى تصل في النهاية للتشكيك بالإسلام طلما أنا علمائه خائنين مارقين باعوا الدين من اجل الدنيا يا رجل إتقي الله و لا تعمم كلامك إذا كان كم واحد و قفوا مع الأمويين أو العباسيين تجعل ذلك مبرر لتهاجم كل علمائنا لتصل في النهاية للتشكيك في الإسلام و علماء الإسلام .

    بقي أن نعرف فكرك الحر بتفصيلاته عشان نشوفه و نحكم عليه و تحكيلنا مثال من تاريخ المسلمين على أناس يحملون فكر حر علمائنا إطهدوهم .
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
    بقي ان تعرف اننا لك بالمرصاد نحن الحرس الامين للإسلام و للعقيدة الإسلامية .

  7. #7
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 180
    المواضيع : 9
    الردود : 180
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النبهاني

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
    بقي ان تعرف اننا لك بالمرصاد نحن الحرس الامين للإسلام و للعقيدة الإسلامية .
    هل هناك أرهاب فكر وضمير أكثر من ذلك .. هناك يا أخي مسعد من قرر أن يقف لك ولغيرك بالمرصاد لاعتقاده أنه الحرس الأمين للأسلام .. رغم أن كلماتك وتحذيرك من أرهاب الفكر لو فهم مضمونها البعض لعرفوا أنها أهم دعامة للأسلام .. يبدو أنه لا يوجد أمل ..نحن نعيش محاكم تفتيش علي الطريقة العربية لا تختلف أن لم تكن أشد وطأة من تلك الاسبانية ..الفرق بينهما أن محاكم التفتيش الحديثة مآلها الفشل لأننا نعيش عصر حرية الفكر مهما حاول البعض مقاومة هذه الحقيقة
    تحياتي

    عمرو اسماعيل

  8. #8
    الصورة الرمزية مسعد حجازى عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 50
    المواضيع : 14
    الردود : 50
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النبهاني
    يعني يا أستاذ حجازي حكالك الاستاذ محمد حافظ كلام جميل و ملخص هو ان تجعل القرآن و السنه مصدر تفكيرك .
    يعني لا تستدل بالواقع و لا تجعله مصدر التفكير عندك ، هذا منهج خاطيء في التفكير و يؤدي الى نتائج خاطئة و يقود الى المهالك .
    المهم انت تقول مايلي :((( السلطة الزمنية الحاكمة لتبرير أفعال وسياسات ما أنزل الله بها من سلطان )) .
    ممكن تعطينا امثله على ذالك بالعكس يا استاذ الفقهاء المسلمين تم إطهادهم على مر العصور و كان موقفهم مشرف من الحكم الاموي و العباسي و لقد سجنوا و عذبوا أشد العذاب و إمتحنوا من أجل موقفهم من السلطان العباسي و الأموي و لك أبو حنيفه و الشافعي و احمد و مالك و السرخسي أمثله شاهده على ذلك .
    ثم الأصل أن تتحدث عن ما هو يجب ان يكون لا ماهو كائن لان البشر يخطئوا و هم ليسوا ملائكه .
    و انا بحب اسئلك سؤال القرآن الكريم تحدث عن ماهو كائن أم على ما يجب أن يكون عليه وضع الإنسان جبني هذا هو منهج القران في التفكير هو نقل الغنسان إلى ما ينبغي عليه ان يكون من رفعه في التفكير .

    ثم يا حبيب عيوني يا حياتي لازم تعرف ان تاريخ المسلمين مثل كل تاريخ الشعوب تاريخ مزور و كل من كنب به إما مادح و إما قادح و هو بحاجة الى التنقيح و الدراسه و المحيص لأخباره و يجب ان لا نأخذ شيء إلا بعد الدراسه و التفكير و البحث و التتبع ، لذلك هو لا يعننيا في شيء و ليس له علاقه بالنهضه أصلا المسلمين نهضوا و لم يكن لهم تاريخ كذلك الشيوعيين أقاموا دوله عملاقه و ليس لهم تاريخ اصلا ولكن أقوموها للأسف على فكر علماني خاطيء و لم يقيموها على اساس الفكر الإسلامي و لا يهمنا إلا تاريخ الصحابه لان إجماعهم دليل شرعي .

    و الآن أنت طرحت رايك في موضوع انت تراه مشكله من وجة نظرك ممكن و تتفضل و تحكيلنا عن الحل الذي في ذهنك و الذي سميته مشكله العلماء و أصحاب الفكر الحر ؟؟ ، و ما اسميته بالفكر الحر الذي الله أعلم ما هو الفكر الحر الذي يدور في في راسك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    طبعا الحل يجب ان يكون مدعما بالنصوص الشرعيه مش مثل ما بدك لأن الموضوع متعلق بالبناء الحضاري و نمط العيش عند المسلمين و هذا النوع من الأبحاث لا يقبل إلا بالدليل الشرعي .

    في الآخر أرجو أن تعلم أنك إنطلقت من فروض خياليه متأثرا بما وجد في اوربا .
    و أسقطت هذا على واقع المسلمين كمدخل لتنال من المسلمين و علماء المسلمين الذين قال عنهم النبي و رثة الانبياء .
    و مدحهم الله عزو جل في كتابه الكريم .
    حتى تصل في النهاية للتشكيك بالإسلام طلما أنا علمائه خائنين مارقين باعوا الدين من اجل الدنيا يا رجل إتقي الله و لا تعمم كلامك إذا كان كم واحد و قفوا مع الأمويين أو العباسيين تجعل ذلك مبرر لتهاجم كل علمائنا لتصل في النهاية للتشكيك في الإسلام و علماء الإسلام .

    بقي أن نعرف فكرك الحر بتفصيلاته عشان نشوفه و نحكم عليه و تحكيلنا مثال من تاريخ المسلمين على أناس يحملون فكر حر علمائنا إطهدوهم .
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
    بقي ان تعرف اننا لك بالمرصاد نحن الحرس الامين للإسلام و للعقيدة الإسلامية .


    إلى الشخص الذى يدعى بالنبهانى:

    من أنت؟ ومن تكون؟!! فأنا حقا لا أعرفك .....هل جئت هنا للتحاور فى أدب وخلق وأسلوب متحضر مهذب أم جئت للتشاجر والمهاترات الفارغة؟!! ... لماذا كل هذا الهجوم والتجنى على شخصى دون سابق معرفة أو تعارف بيننا؟ ألا تعرف أنك خالفت لوائح الواحة ؟! أو لا تعرف ألف باء الحوار المنطقى البناء المثمر يا من تتحدث عن المنهج والدراسة والتنقيح والبحث والتتبع؟!! ـ الحجة بالحجة والرأى بالرأى والجزئية بالجزئية والسياق بالسياق دون تعسف أو لَىٍّ للكَلِم عن مواضعه أم أنك تستهوى التعميم وخلط الحابل بالنابل والشامى عالمغربى والحق بالباطل كعادة الكثيرين فى هذه الأيام ؟!! ...، ثم لماذا أقحمت نفسك فى حديث كان بينى وبين الأخ الأستاذ محمد حافظ الذى أحترم خلقه وفكره وأسلوبه المهذب فى الحوار ، ولماذا وكلت نفسك بالحديث نيابة عنه وهو أكثر منك حجة وقدرة على الرد لو كان قد رأى فى كلامى ماأرتأيت أنت بطريقة تفكيرك المعوج .. لكن لأنه رجل عاقل هادئ الفكر والتفكير اطلع على الموضوع من أوله وتابع التعليقات وفهم من ردى ما أعنيه دون أن يحمله بما لا يحتمل وهو الشئ الذى لم تفعله أنت كما بدا لى واضحا فى كلامك الملئ بالمغالاة والمغالطات والأوهام ...، اتق الله يارجل وتذكر قول الله تعالى:

    (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125)


    ثم تخاطبنى قائلا : " يا حبيب عيونى يا حياتى!!!!!!!" ... ما هذا الكلام الأهوج المعوج ؟!!!! إنت بتغنى؟! هل تعمل مطربا فى الموالد فى أوقات فراغك دون أن ندرى وهذا لا يعيبك هو مجرد إستفسار . ، كلامك هذا لا يعنى فى هذا السياق إلا أحد أمرين : فهو إما تهكما أو نفاقا فأنا لست بحبيب عيونك التى يبدو لى أنها لا ترى الأشياء على حقيقتها كما هى ، كما أننى ورب العزة لست بحياتك حمدا لله وحتى لا أتحمل أوزارها وخطاياها .

    قلت لى : " بقي ان تعرف اننا لك بالمرصاد نحن الحرس الامين للإسلام و للعقيدة الإسلامية !!!!!!!!!. ماذا تعنى بأننا لك بالمرصاد؟!! هل يوجد ثأر شخصى بيننا دون أن أعرف؟!! أم هل تهددنى ؟!!!!!!!!!! هل تعرف أن ما قلت ليس فقط مخالفا للوائح الواحة بل يقع تحت طائلة القانون . هل تعلم أن تهديدك هذا لى يعطينى الحق والدليل بأن أتخذ ضدك إجراءات قانونية أنت لا تعلم تبعاتها وعواقبها وأقسم لك أنك تكون واهما لو تصورت أن بعد المسافات بيننا سيجعلك بعيدا عن يد القانون فالقوانين الخاصة بجرائم التهديد وغيرها عبر الإنترنت أصبحت سارية بموجب إتفاقيات دولية وقعت عليها معظم دول العالم وكندا لا تتهاون فى هذا النوع من الجرائم.

    انت تقول لى : " نحن الحرس الامين للإسلام و للعقيدة" وأنا بدورى أسألك وللمرة الثانية من أنت؟ ومن الذى عينك وأمثالك حراسا على الإسلام والعقيدة؟!! من الذى عينكم وصاة على دين الله وعقول خلق الله ومستقبل عباد الله؟!!
    أو لم تسمع بوعد الله عز وجل بحفظ دينه فى قوله تبارك وتعالى " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" ؟!!!!!!!!!!
    ألا ترى أنك وضعت نفسك فى وضع لا تستحقه ويسمح بتكفيرك وشركك وخروجك من الملة إن لم تتراجع عما قلت وتعيد تثبيت إيمانك؟ سوف أترك الإجابة للشهود والعيان
    أنت الذى بدأت وعليك التبعة والعاقبة فإن تراجعتم تسامحنا وإن عدتم عدنا ولا تلومن إلا أنفسكم ، ولكن بعد الآن لا كلام ولا حوار بيننا فهو مضيعة للوقت وقد أعطيتك من وقتى وصبرى أكثر مما تستحق وأرجو منك أن ترقى بنفسك الى مستوى الإسم الذى تحمله وتتق الله حق تقاته وقبل أن تلقى بنفسك فى التهلكة أيها " الحارس الأمين".



    مسعد حجازى
    تورونتو ـ كندا

  9. #9
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    المشاركات : 31
    المواضيع : 3
    الردود : 31
    المعدل اليومي : 0.00

    افتراضي

    أولا : تريد ان تعرف من انا أنا عباره عن مسلم غيور على دينه مش بهاجم دينه و بهاجم علماء الامة الإسلامية .
    2 ) . أنا بعرف الادب قبل ما اشوفك أما لماذا جئت لكي أكون حصن الإسلام المنيع امام أي إنسان يتطاول أو تسول له نفسه التطاول على الإسلام و علماء الإسلام .
    3 ) انا ما هاجمتك و لكن هاجمت فكرك و لا اريد ان اعرفك طالما انت تحمل مثل هكذا عقليه .
    4 ) نعم الحجة بالراي و الراي يالراي و انا متحصن بالأدلة الشرعيه و لكني لم أرى اي حجة عندك في كلامك لي و أريد أن اعرف أنت بماذا تتحصن ؟؟؟؟؟؟؟؟.
    و أنتظر منك رد على كلامك و تذكر بدي رد على كل جزئية من كلامي مدعم بالنصوص الشرعية إلا إذا كنت ما بتعترف فيها هاي كمان ؟.
    و انا رديت على كلامك مثل ما هو دون تحريف او لي و رديت على معظم جزئياتك .
    5 ) الأستاذ محمد حافظ على الراس و العين و انا لست وكيله و لا وكيل احد و لست نائب عنه و انت طرحت موضوع رايت أني من الامانة التي يفرضها علي الإسلام أن أرد عليك و اوضح لك الخطأ الذي وقعت فيه .
    و أنا لا أحتاج أن تقيمني و أنا فخور بانه أكثر مني حجة على حد تعبيرك لاني أنا و إياه نحمل نفس الفكر و هو فكر الإسلام ، لذلك أخرج من بيننا أريح لك .
    6 ) : تفكيري أعوج هههههههههه سبحان الله صاحب الفكر العلماني تفكيره مستقيم و الذي يدافع عن دينه تفكيره اعوج ؟؟ .
    طيب قم بإصلاحة تا نشوف تفكيرك المستقيم .
    7 ) : نعم انا لك بالمرصاد لا تخاف بالمرصاد الفكري طبعا أي شخص سيطرح طرح مخالف للإسلام ساكون له بالمرصاد يعني سافند له رايه فورا .
    لذلك وفر على حالك أموال المحامي .
    8 ) : تريد أن تعلم من عينني عينني سيدنا محمد النبي الامي الذي اتبعه قال لي معلما و محذرا :: ( أنت على ثغرة من ثغر الإسلام فلايؤتين من قبلك ) .

    9 ) لا تستخدم معي اسلوب طه حسين - العميل الفكري الخبيث - في تهديده للمخالفين له انا لا أخاف من احد .
    10 ) انا الذي بدات أم أنت الذي بدات تسقط اواهمك التي الله أعلم من أعطاك إياها لبثها على المسلمين للنيل من تاريخ المسلمين و علماء المسلمين الذين لولاهم لما فهمنا الإسلام .
    أنت هاجمت علاما ئنا لتخل من هذه الفوهة الضيقة للنيل من الإسلام .

    و انت بدل ان تبحث في الموضوع من الجانب الفكري لجأت إلى نفس عادتكم هي تحويل الموضوع الى شخصي و بحث في اشخاص بدل بحث في افكار .
    و الكل لاحظ عليك انك لم تجرء على الرد على كلامي فقط تراهات شخصية لا قيمة لها .
    أنتظر منك الرد الفكري مدعما بالأدلة الشرعية و الأمثلة الصحيحة على ما تتدعي .
    بقي عندي سؤال و انت غير مالزم في الرد عليه هل تؤمن بان الإسلام جاء بتفصيلات عمليه لكل مناحي الحياة دون ان يترك جزئيه و احده ؟
    أم هو إكتفى بالخطوط العريضة للمعالجة مشاكل الحياة .

  10. #10
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2003
    المشاركات : 684
    المواضيع : 55
    الردود : 684
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    أخي الفاضل الأستاذ مسعد

    نعم أعترف أن كثيرا ممن حكموا باسم الإسلام إما أفرطوا أو فرطوا
    وهذا راجع إلى سوء التطبيق

    لكن أيضا لا ننسى الخلفاء الأربعة الراشدين
    الذين أقاموا دولة الإسلام قوية وحافظوا على ميراث النبي صلى الله عليه وسلم

    وإن قال قائل "هؤلاء صحابة النبي تربوا في مدرسته فأنى لنا بأمثالهم"

    أسوق له تاريخ عمر بن عد العزيز الذي استلم حكم الدولة الإسلامية وبه ما به من انحرافات وفتن
    لكنه بحسن تطبيق الشريعة الإسلامية استطاع أن يرد الأمة إلى دين ربها
    فذاع العدل والرخاء سائر أرجاء الدولة الإسلامية

    وقطز فقد أحسن هو الآخر التطبيق وطهر أرض الإسلام من التتر

    وصلاح الدين الأيوبي الذي أعاد المسلمين إلى دينهم وطهر بهم أرض الإسلام من الصليبيين وهذا دليل على صحة التطبيق

    وغيرهم كثيرون ممن حكموا باسم الإسلام وأحسنوا التطبيق فعاش الناس في سعة

    وأعود لأقول أن هذا لا ينفي أن كثيرين ممن حكموا باسم الشريعة الإسلامية اتبعوا أهواءهم فضلوا وأضلوا

    أما عن
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعد حجازى
    كما أنه إرهاب يرتكب باسم الأديان والأديان منه بريئة براءة الذئب من دم إبن يعقوب

    أعتب عليك أيها الكريم فقد شبهت الأديان بالذئب
    فالذئب مدان لكنه في قصة ابن يعقوب بريء
    أما الأديان أعزك الله فهي بريئة كل البراءة من سوء فهم البشر ومن سوء تطبيقهم لأوامرها
    فما كان يجدر بك أن تشبه الاديان بالذئب


    أرجو أن يتسع صدرك أيها الكريم
    تحياتي وودي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الوجدان والضمير بين الحقيقة والاستخدام
    بواسطة سعد عطية الساعدي في المنتدى الحِوَارُ المَعْرِفِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2016, 09:18 PM
  2. أجزاء اللباس الإنسانى فى القرآن
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-08-2015, 07:37 AM
  3. قراءة في كتاب * لا تطرف ولا إرهاب في الإسلام * للدكتور عباس الجراري - الجزء 2
    بواسطة فدوى أحمد التكموتي في المنتدى قِرَاءَةٌ فِي كِتَابٍ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2008, 08:26 AM
  4. نصائح أبي القاسم في إرهاب الصرصور الغاشم
    بواسطة أبو القاسم في المنتدى الاسْترَاحَةُ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-04-2005, 10:03 AM
  5. فلوجة والضمير العالمي
    بواسطة خالد عمر بن سميدع في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-04-2004, 04:22 PM