قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
جفاف» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» (ومــا للـمســلــميــن سِــواك حِـصـنٌ )» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» زُبَيْدِيَّات» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسائم الإيحاء» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات فى خطبة فضل الشكر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» في عيد ميلاد كريمتي فلسطين أم آدم / د. لطفي الياسيني» بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: لطفي الياسيني »»»»» من نادر وطرائف العرب.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مع شيخ العربية محمود شاكر "اختياراتٌ ودررٌ"» بقلم بهجت عبدالغني » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» لماذا الجن يكره التمر سبحان الله؟؟؟؟؟؟» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» من أطلق الرصاص» بقلم تيسير الغصين » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
قلْ بربكَ:
أيّ البعيدين أقربُ
أيّ القريبين أبعدُ
أيّ غناء يشقهما سنخوضُ ؟؟
ضلّلتنا الأهازيج يا صاحبي
حاصرتنا القوافي
ولكنَّ نار التمرّد فينا
أبتْ أنْ تموتَ
وماتَ العروضُ
أبتْ أنْ تعيشَ
وعاش القريضُ
الأخ الكريم محمد الأمين..
السلام عليكم
بردة متشحة بسرّ التورية
تترك في النفس أسبقية السؤال و إمكانية التوازي بين موت الأشياء و حياتها
إنها المشاكسة على هامش" النص" الذي يتناسانا
و نحن ننظّر للأشكال
من منظورنا المتردد..
فكرة تطرح قصيدة و ليس العكس
شكرا لك..
عبد القادر
بل هو الحب ياصاح..
هو الحب ..
يجبر ويكسر..
يبعد ويقرب..
سكت الخليل ..وما مات الحب ..
الحب فيه الغياب وفيه الحضور..
فيه التمرد نعم ..
لكن فيه الرحمة والرأفة..
هكذا قرأت أيها الحبيب..
انا بدوري احيك علي هذه الرمزيه الجميلة واري ان التورية من سمات الحياة العصرية فهي في الشعر ميزة
ولا يستطيع ان يكتب هكذا الا متمكن شاعر عملاق
وانت في اعتقادي ذاك
خالد الهواري
انظر الي خيل هوارة تري عجبا _ في سيرها عندما يسري بها الساري لم تفخر الخيل قط براكبها_ مالم يكن فوق ظهر السرج هواري
جميلة أيها الجميل
تمتعنا دوماً .. دوماً
محبتي الكبيرة .,.
كلَّ السقوطِ صعدتُّ القلْبَ منكسراً=على عُلوّي مليئاً بالمـدى الخالـي
أيهما ؟ وأقول : إنّ بموت العروض يتفتّق الشاعر ويبْتَعد ُ النظم ليأتيَ الشعر الحقيقي ..وأرجو أنك أردت َ هذا ..
ثمّ إن ّ هدوء ما تغنى به القدماء عير آلاف السنوات لم يكن وليد المفاجأة ولا التّسرّع ، لقد نبع من فطرة جد عالية .. ما نراه اليوم من أنغام جديدة تنحو منحى النثر كلما ابتعدت التفعيلة عن بحر ما .. ما زلت ُ أقول إن ّ هذه التجربة كفيل بها الزّمن لا التنظيرات ..شكرا