الحب الزوجي.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الموضة الممرضة والقاتلة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» // رســالة إلــى أبــي // ;» بقلم أحمدعبدالمجيدالرفاعي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ورقات من دفاتر القلب» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» * المخيم *» بقلم عبد الرحمن الكرد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» خطوة» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»» الحب يشتعل» بقلم عبدالسلام حسين المحمدي » آخر مشاركة: عبدالسلام حسين المحمدي »»»»»
رائعة جداً أختي سهى....
رسمت الحزن بصورة فذة تحفر الوجدان وتبقى كما الوشم لايزول.
أبدعت أختي.
نص وجداني لا يخلو من وجد وألم ، والشاعرية موجودة ولكن الشعر كان يمكن أن يكون أفضل ببعض جهد أكبر.
لعلني أيضا أنصح بما يلي:
وكلّ ُ دموعي تسيلْ
كل الدموع؟؟ دموع المرء لا تحصر ما عاش المرء. ربما تقبل عند بعض القراء باعتباها البلاغي بالمبالغة في شرح عمق الألم ولكني أجد أن تتخيري لفظة أفضل لهذا المعنى.
كآه ِ الثكالى
طويلاً طويلْ
لو أردتها طويلا فالثانية يجب أن تكون أيضا طويلا هكذا ... طويلا طويلا ، ولكن إن أردت مراعاة القافية الداخلية فارفعيها هكذا طويل طويل.
حزينة
هنا لم أجد فجاءة التصريح هنا مناسبا فلو قلت مثلا ... وإني حزينة أو دموعي حزينة أو ونفسي حزينة .... لكان هذا أنسب للجرس وللحس.
ويحيى هدوئي بهذا الجحيم ْ
ويحيا
َ أمٌّ تأن على طفلها
تئن
غيابك ْ
لم أجد لها موقعا هنا.
ونزفُ مِحنْ
في مثل هذا هناك ما يسمى بالاعتماد في العروض خصوصا في الطويل وفي المتقارب يكون حينها اعتماد الزحاف أو عدمه أمرا واجبا ، وفي المتقارب في مثل هذا الوضع يكون التزام عدم الزحاف قبل فعو لازما فلا يصح القول فعول فعو فهذا يفسد الجرس ولكن الصحيح أن تكون فعولن فعو.
تقديري