أحدث المشاركات

ليلة القدر :: شعر :: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: صبري الصبري »»»»» ربيع الخير وافانا فأهلا :: شعر :: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: صبري الصبري »»»»» في سن الستين» بقلم عطية العمري » آخر مشاركة: عطية العمري »»»»» الغوطة الشرقية :: شعر :: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: صبري الصبري »»»»» ديوان الشاعر صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: صبري الصبري »»»»» عين زبيدة :: شعر :: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: صبري الصبري »»»»» على أعتاب ذاكرة» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: ماجد وشاحي »»»»» في التهيئة اللغوية التربوية والنحو.. وسائل تعليمية» بقلم فريد البيدق » آخر مشاركة: فريد البيدق »»»»» تحويل أخبار الجملة الأصلية بعضها إلى بعض بالأنماط اللغوية وإعرابه» بقلم فريد البيدق » آخر مشاركة: فريد البيدق »»»»» في الإملاء والنحو.. وسائل تعليمية» بقلم فريد البيدق » آخر مشاركة: فريد البيدق »»»»»

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 33

الموضوع: عروش

  1. #1
    شاعرة الصورة الرمزية نداء غريب صبري
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 6.75

    افتراضي عروش

    هذه ومضة من وحي قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم

  2. #2
    أديب الصورة الرمزية عبد السلام هلالي
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    الدولة : المغرب
    العمر : 36
    المشاركات : 981
    المواضيع : 44
    الردود : 981
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====
    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    وتجدهم هناك نهاياتهم البئيسة.
    و أي مكان يليق بالجرذان؟
    لا يمنحون أنفسهم حتى شرف الموت بشرف
    لأنهم لم يعرفوا يوما معنى الشرف.
    التقاطة موفقة لنبض ما نعيشه
    تحية لكما أيها الأديبان الكريمان.
    اللهم اهدنا إلى ماتحبه وترضاه

  3. #3
    أديبة الصورة الرمزية لانا عبد الستار
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    العمر : 47
    المشاركات : 2,497
    المواضيع : 10
    الردود : 2497
    المعدل اليومي : 1.26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    كتب الأستاذ مصطفى حمزة قصة الصراصير على مأدبة النحل
    وكتبت قصة الجرذان على عروشها القذرة
    وأعجبني التكثيف في الفكرة والدلالات في القصتين
    اشكركما

  4. #4
    مشرفة مدرسة الواحة
    شاعرة
    الصورة الرمزية فاتن دراوشة
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : palestine
    المشاركات : 8,511
    المواضيع : 86
    الردود : 8511
    المعدل اليومي : 2.67

    افتراضي

    ويل لغدنا من صراصير الفكر وآفاته

    ويل لنا من الصّراصير المتعملقة في زمن العفن

    دام حرفك متألّقا غاليتي

    محبّتي

    فاتن
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  5. #5
    مشرف قسم القصة
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 5,988
    المواضيع : 98
    الردود : 5988
    المعدل اليومي : 2.37

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    من يتتبعون السقطات ...ويأخذوا من الفكر أرذله ..ومن الكلام أسفله ..يحبون الحياة في تلك الاماكن
    تحية للأديبين الكريمين
    وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن

  6. #6
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة
    الصورة الرمزية آمال المصري
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,593
    المواضيع : 386
    الردود : 23593
    المعدل اليومي : 6.62

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====
    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    حتى وإن توجوهم فوق كراسي العروش لن يجدوا أنفسهم إلا حيث الجيف يتلمظوه
    دام الحرف الجميل وبوركتِ وأديبنا الكبير
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    شاعرة الصورة الرمزية نداء غريب صبري
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 6.75

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام هلالي مشاهدة المشاركة
    وتجدهم هناك نهاياتهم البئيسة.
    و أي مكان يليق بالجرذان؟
    لا يمنحون أنفسهم حتى شرف الموت بشرف
    لأنهم لم يعرفوا يوما معنى الشرف.
    التقاطة موفقة لنبض ما نعيشه
    تحية لكما أيها الأديبان الكريمان.
    نعم أخي
    تجدهم هناك نهاياتهم
    ولا يمنحون أنفسهم شرف الموت بشرف
    لأنهم لايعرفونه

    قر اءة رائعة
    شكرا لك

    بوركت

  8. #8
    أديب الصورة الرمزية يحيى البحاري
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    الدولة : السودان
    المشاركات : 686
    المواضيع : 60
    الردود : 686
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من وحي قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    اقتباس رائع لقد أجادت صاحبته
    تحياتي

  9. #9
    أديب الصورة الرمزية محمد الشرادي
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 721
    المواضيع : 35
    الردود : 721
    المعدل اليومي : 0.36

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من وحي قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم

    أخت نداء

    العروش من سقط المتاع لا تستهوي إلا أصحاب النفوس المريضة و لذلك لا يهمهم أين توجد هذه العروش المهم أن يكون جالسين عليها. و حتى لو لم تكن في المجارى فروائح جثت المعارضين تزكم الأنوف.
    و إذا كان المثل يقول أن النسور على بعضها تقع.فكذلك العروش يقع عليها من هم من طينتها.
    مودتي

  10. #10
    عضو اللجنة الإدارية
    مشرفة المشاريع
    أديبة
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,821
    المواضيع : 195
    الردود : 9821
    المعدل اليومي : 3.14

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء غريب صبري مشاهدة المشاركة
    هذه ومضة من وحي قصة أخي مصطفى حمزة صراصير
    ====


    يكرهون الحجرات النظيفة في القصور
    ويختارون العروش القذرة في المجاري
    ويجدون هناك أنفسهم
    من اعتاد العيش والصّراصير وقوارض المجاري، لن يكون مرتاحا وهو على أرائك النّظافة
    ومضة قويّة بسخريتها وهادفة بفكرتها
    بوركت عزيزتي نداء
    تقديري وتحيّتي

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عروش الزجاج
    بواسطة مُنتظر السوادي في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 31-05-2013, 12:07 AM
  2. تجلياتٌ تحت عُروشِ النَّخيل
    بواسطة محمود موسى في المنتدى الشِّعْرُ الفَصِيحُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-01-2008, 08:13 AM

HTML Counter
جميع الحقوق محفوظة