خُلع
طمَستْ بزيفِ جدالها عينَ الحقيقة..
شقّت في حِمى المودّة درْبا ًمن شِقاقْ
..هي رامتْ خُلعها..لتَحيا في انعتاق..
أرادت حُلمها يَحيا حقيقة..
رَأتهُ لكنّها أضحت طليقة..!
نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» سامحيني.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» تطاول» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أمّا قبل ....» بقلم حسين الأقرع » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» إقناع» بقلم يحيى البحاري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» في صحبة الذباب» بقلم عبدالله سليمان الطليان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قصة ابن زريق البغدادي مع قصيدته اليتيمه» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» صورة وجدار» بقلم بتول الدليمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» تبصر العين..» بقلم إدريس علي الواسع » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
خُلع
طمَستْ بزيفِ جدالها عينَ الحقيقة..
شقّت في حِمى المودّة درْبا ًمن شِقاقْ
..هي رامتْ خُلعها..لتَحيا في انعتاق..
أرادت حُلمها يَحيا حقيقة..
رَأتهُ لكنّها أضحت طليقة..!
وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن
ومضة رائعة بأسلوب عرضها ولغتها
بوركت
تقديري وتحيّتي
تكثيف يستدعينا للتأمل .. مراراً.
نص أقرب للغموض .
مودتي.
الإنسان : موقف
بإقتضاب وتكثيف وبراعة فى إستخدام المفردات
حكيت القصة بمنتهى الوضوح ..
ولكن لما تلوم عليها ؟؟
هى أرادت الأنعتاق , حتى لو أصبح أسمها مطلقة .
و بين الوصفين المتطابقين نطقا و المختلفتين حمولة ، مسافات و حملا قد تعيش به عبئا يثقل نفسيتها و يقيدها أكثر في مجتمعات لها مواقف متصلبة و قاسية أحيانا اتجاه المطلقة .
و مضة نلمس فيها بعض جمالية الشعر ، وذكاء الاشتغال على اللفظ.
تحيتي و تقديري أخي عبد السلام
اللهم اهدنا إلى ماتحبه وترضاه