لا أعرف كيف قبلت هذا الرأي .
هذا معناه أن قواعد الكتابة صارت أوعية للمعاني .
طيب هذه المعاني لاتظهر الا في الكتابة ولاتظهر في النطق .
يعني أن القرآن قبل أن يكتب كانت معانيه النحوية التي هي بلاغته ناقصة لأن رحمت الله هي رحمة الله في النطق .
نظريا لايمكن إثبات هذا الكلام الا في حالة واحدة :
أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم قد قال لهم اكتبوا الهاء تاء مبسوطة هنا واكتبوها تاء مربوطة هنا ... ولو كان هذا صحيحا فأكيد يكون هناك سبب ويكون هذا الكلام الذي ذكرتيه تفسير له .
والله أعلم