صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: ~~ صفحة أدهم الأغبري ~~

  1. #1

  2. #2
    من مواضيعي

      افتراضي

      الدرس الأول :-

      1- دَفْتَرْ
      2- طَائِرَهْ
      3- أَدْهَمْ

      ------
      1- دَ فْ تَ رْ : 0101
      2- طَ ا ئِ رَ هْ : 01101
      أعيتني التاء المربوطة فكتبتها هاء ساكنة فكيف التصرف أيها الأساتذة
      هل نعتبرها تاء فنثبت حركة التنوين ؟
      3-أَ دْ هَ مْ : 0101
      ~~ يقولون ولّى وهذا الأثر ~~

    • #3
      من مواضيعي

        افتراضي

        أخي الكريم أدهم
        ممتاز
        لا اعتراض على أي رمز للدلالة على الساكن ولكننا نستعمل الهاء المنفردة (ه) لذلك لأنها أولا شبه علامة السكون وأفضل قي التنسيق وخاصة عند النسخ ولأنها الرمز الدارج للساكن في الرقمي.
        أول شرط العروض اتباع الأذن وإهمال الإملاء
        طائرهْ = ط ا ئـ ر هـْ
        طائرةٌ = طا ئـ ر تن
        كلاهما صحيح
        شكراً = شٌُ كْ رَنْ = 1 ه 1 ه

      • #4
        من مواضيعي

          افتراضي

          هلا وغلا اخوي ادهم منور القسم
          ممتـــــــــــــــــــاز
          تقدم علي بركة الله الي الدرس التالي
          ملاحظه
          حرف الهاء +شفت = ه
          وهذه علامة الساكن في العروض
          وبالتوفيق
          سلام

        • #5
          من مواضيعي

            افتراضي

            أخي أدهم الأغبري
            مرور تشجيعي لأتمنى لك ولنا جميعاً النجاح في علم العروض وإتقانه بمساعدة الأستاذ خشان والأستاذة نادية، بارك الله فيهما.
            تحياتي

          • #6
            من مواضيعي

              افتراضي

              الأستاذين الكريمين / خشان ونادية

              شكرا لكما وعذرا لأني استخدمت رمزا مخالفا وما قصدت ذلك وسوف ألتزم بما تقولانه حرفيا بإذن الله


              أختي الكريمة / سارة

              شكرا لكِ وعسى أن يكون التوفيق حليفنا جميعا


              همسة /

              أستاذي الكريمين

              قد يكون لدي استفسار أو ما شابه في بعض الدروس المعروضة فأين يمكنني عرضه لمزيد شرح أطلبه ؟



              ~~ يقولون ولّى وهذا الأثر ~~

            • #7
              من مواضيعي

                افتراضي

                مبادئ الرقمي - الدرس -2
                مقطعين :
                مِنْ : مِ = 1 ، نْ = ه ( مِنْ = 1ه = 2 )
                هَلْ : هَ = 1 ، لْ = ه ( هَلْ = 1ه = 2 )
                لَنْ : لَ = 1 ، نْ = ه ( لَنْ = 1ه = 2 )
                عَنْ : عَ = 1 ، نْ = ه ( عَنْ = 1ه = 2 )
                ثلاثة مقاطع :
                كَمِنْ : كَ مِنْ : 1 1ه = 1 + 2 = 3
                كَهَلْ : كَ هَلْ : 1 1ه = 1 + 2 = 3
                رُ وحْ : رُوحْ : 1 1ه = 1 + 2 = 3
                جَسَدْ : جَ سَدْ : 1 1ه = 1 + 2 = 3
                ~~ يقولون ولّى وهذا الأثر ~~

              • #8
                من مواضيعي

                  افتراضي

                  هلا اخوي ادهم
                  منور من جديد .. الحمد لله علي السلامه
                  كلها صح ماعدا
                  رُ وحْ
                  رو2 ح ه = 2 ه
                  تذكر ذالك جيد .. لان الواو هنا ساكنه
                  و3 يجب ان تكون 1 1 ه = 3
                  اما الاستفسارت بامكانك تستفسر هنا في صفحتك
                  وياحبذا لو تستفسر عن الذي تدرسه ولاتسبق الدروس
                  عندما تتسلسل في الدروس يمكنك فهم كل شيء بالترتيب
                  وفقك الله

                • #9
                • #10
                  من مواضيعي

                    افتراضي

                    أستاذتي الكريمة / نادية
                    لدي استفسار في درسكِ الثالث :
                    ( متـتابعتانْ = مُ + تتا + بِ + عتا + نْ = 1 3 1 3 ه )
                    ما هي القاعدة المتبعة للتقطيع ، بمعنى لماذا لا نقطع هذه الكلمة بهذه الطريقة مثلا :
                    متتابعتان = مُتَ : 11 ، تا : 1ه (2) ، بِعَ : 11 ، تا : 1ه (2) ، نْ : ه = 11 2 11 2 ه
                    أهنالك شرط معين للتقسيم بين مقطعين أو ثلاثة أو حتى بمقطع واحد ؟
                    ~~ يقولون ولّى وهذا الأثر ~~

                  صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

                  المواضيع المتشابهه

                  1. أدهم وتكنولوجيا النانو
                    بواسطة محمود سلامة الهايشة في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
                    مشاركات: 1
                    آخر مشاركة: 20-06-2009, 01:50 PM