الاستاذة اسماء منصور
بعض الاحداث قاسية حين تغير اتجاه نظرتنا بحدة دون تدرج للجهة المعاكسة تماما كالانعطاف الحاد بين الحياة والموت
نص رائع
سلمت يداك
نقد بحث لغز مركبات الفيمانا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» إحنا بتوع الكوبري» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» نازل في خيمة بعيدة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» علّي ضحكتك علّي» بقلم فريد عبدالعزيز » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في قصة فوزي الشلبي الوردة ليست لك وحدك» بقلم فوزي الشلبي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ومرة أخرى ..//فاتي الزروالي» بقلم فاتي الزروالي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
الاستاذة اسماء منصور
بعض الاحداث قاسية حين تغير اتجاه نظرتنا بحدة دون تدرج للجهة المعاكسة تماما كالانعطاف الحاد بين الحياة والموت
نص رائع
سلمت يداك
استاذة كاملة بدرانة
اسعدنى كثيرا مرورك الكريم على نصى
مودتى
العزيزة أسماء منصور
بداية أهلا بك في الواحة الخضراء وألف مرحبا
أما ما بعد البداية فهو دعاء لك بجرعات صبر كثيرة
لتواجهي جرعات يأسك الرهيبة التي حواها نصك
فهوني على نفسك وستهون بإذن الله
ودمت مشرقة رغما عن أنف التعاسة
تقديري الكبير
ـــــــــــــــــ
اقرؤوني فكراً لا حرفاً...
الأستاذة أسماء منصور
برغم سواد النص كان رائعا
تشرفت بالقراءة لك
اسأل الله أن يزيل همك
تحياتي
مما سبق من كلام الكبار أحسست شيئا عجيبا وهو أننا نستحضر شخصية الكاتب خلف ( كواليس ) النص ، وهنا أتساءل : هل النص الذي يحمل نظرة تشاؤمية ، أو نظرة تفاؤلية ـ إن صح التعبير ـ يكون بالضرورة كاشفا عن شخصية كاتبة ؟ .. لا أظن ذلك ، فأنا أرى أنه ينبغي للكاتب دائما أن ينسلخ من نفسه التي بين جنبيه ليسبح في حالة شعورية جديدة ليتمكن من الإبداع ، وعليه أقول: إن نص الأخت / أسماء ، وإن أبرز كل هذا الحزن ، أو التشاؤم ـ الذي نهينا عنه شرعا ـ ، فلا أراه سوى حالة، أو موقف تأثرت به الكاتبة ـ قد تكون مرت به شخصيا ، وقد لا ـ ، فمما رأيته من اعتراضات ونقد شممت فيه شيئا من ( التحامل ) ـ وأعتذر على استخدام هذا اللفظ ـ على كاتبة أراها خامة طيبة وبذرة صالحة في أرض خصبة هي واحتنا العامرة ، وبشئ من التحلم ستصبح نبتة مورقة يانعة ـ إن شاء الله ـ ، أما عن الفلتات النحوية فأنا أهمس لأختنا الفاضلة / أسماء منصور، بضرورة الاستماع لكبار الواحة في هذا الأمر المهم ، وأشد على يديها ، أختي / أسما ء.. أنت في المكان الصحيح ، فانهلي يا أختاه معنا من خير واحتنا ..
شكرا للجميع على هذه الفرصة الطيبة للحوار والنقاش المثمر .. وتقبلي أختي / أسماء مروري على نصك البديع بكل ود .. دمتم جميعا بكل إبداع ، وأعتذر للمرة الثانية لحديثي ( المتصعلك ) وسط هذه الكوكبة الرائعة من المبدعين العرب وملوك الحرف .
جميل حرفك..جميل قلبك..مساؤكم شهد وجما ال
محبتي وتقديري
نصٌ جميلٌ رغم اليأس والألم ... وما أدري ما سر كل هذا الحزن واليأس في لغتنا الأدبية هل نعتقد فعلًا أنها تؤدي إلى تأثيرٍ أعمق ربما ... ما أرجوه لك أختي هو السعادة والأمل وللجميع ولا مانع من قليل شجن
سرني في كثيرٍ من مقاطعه وأجزم أنه بقليل عنايةٍ وتنقيحٍ والاهتمام بعلامات الترقيم وتشكيل المهم وإضافة الهمزات سيكون أجمل
نعم الهطول هطولك ومرحبًا بك مبدعةً في ربوع واحتك
مودتي وتقديري كما يليق
شكرا ايتها الكريمةعلى نص ادبي جميل
و .. سلم الله قلبك من كل ما ورد فيه
و.. اعاننا الله على ما في الدنيا من عقبات
كلنا نمر باوقات عصيبة ولكنها لا تبرر كل هذا التشاؤم
فللحياة وجهين لننتظر الوجه المشرق
مودتي