مرحبا باطلالتك ايها الاخ الحبيب سمير العمري
تعلم يا اخي انني عرجت في اجابتي الاولى من خلال اجابة على سؤال مباشر لأخي سعد الحامد بخصوص ما اصبحت عليه الواحة من تراجع وقلت ان هذا التراجع لم يكن على
الواحة وحدها وانما بل هناك تراجع على كل المواقع الادبية حتى ان بعضها اغلق تماما ولكن الواحة مع هذا الوضع السائد الذي سيطر عليه الفيس بوك ما زالت بخير قياسا مع غيرها من المواقع ومع ان ذلك غير مرض ويليق بالواحة ولكنها تظل اغنى من غيرها
ولكن ما يوجع ان خروج الكثير من الاسماء من ارض الواحة لم يكن للافضل ( الا ربما من
وجهة نظر اصحابها ) اذ لا مقارنة بين ما كانوا عليه هنا وبين اسم على الفيس والذي يضم كل من يمسك قلما ويكتب حرفا بغض النظر عن مستوى وماهية ما يكتب ..
ثانيا
من الظلم الكبير ان تتوقف الواحة عن رسالتها التي تم انشاؤها من اجلها لان رسالتها مختلفة تماما عما نرى على الفيس حيث ان كثيرا مما نرى يكون غثا وربما بعيدا عن الادب
وكل ما نراه من تهافت ووقوع وربما سقوط لدور الأدب في رفع القيم كان أحد اسبابه هذا الذي نراه على الفيس من القاب اوهمت اصحابها انهم كذلك .
الواحة يا أخي هي كنز ادبي راق جدا وتستحق الاهتمام والمتابعة ويستحق كل اديب صحيح وصادق ان تكون نصوصة امام النخب واصحاب الذائقة العالية لكي تاخذ مكانها مكانتها في النفوس واصحاب الذائقة..
ثالثا
اما عن كيفية عودتها فذلك بتوضيح رسالتها عند الادباء الجدد اما القدامى والذين هاجروا الى الفيس فهم سيعودون يوما وحتما حينما تملؤهم القناعة ان ما ذهبوا اليه لن يكون بديلا
نحن هنا في الواحة نعيد نصوص من غادروا الى واجهة الواحة يوميا للأنهم وان ذهبوا فما زال مكانهم ومكانتهم محفوظة لدى من بقوا في الواحة .. لأننا ايضا نحب ان نرى نتاجهم الفكري هنا
اما بخصوص الرسم فذلك أمر كان وانا ادرس في الكلية ولكن الكلية استولت على كل ممتلكاتي الفنية وخرجت وفي داخلي غصة وحتى في ذلك الوقت لم تكن الكميرا متاحة لاصورها ولكنها ربما منذ عام 1974 موجودة على جدران الكلية وربما اصبحت في بيوتهم ومن حينها لم ارسم ولكن ابنتي اشترت لي كل ادوات الرسم ومازالت تدفعني لممارسة وما زلت متقاعسا
شكرا لقلبك دكتور سمير على هذا الحضور الانيق
مودتي





رد مع اقتباس