[web]http://arud.jeeran.com/thaghrah.htm[/web]
الرياح والجزارين » بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» الفجر فى الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مشاكسة شاعرة » بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» في الله » بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: عبد السلام دغمش »»»»» الطين فى الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» أمي » بقلم مصطفى سالم سعد » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» السلسلة » بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ليلى » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» خطيئة الملح » بقلم حسين العقدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» زُبَيْدِيَّات » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
[web]http://arud.jeeran.com/thaghrah.htm[/web]
أخي خشان:
من أجمل ما قرأت من موضوعات خاصة بالعروض وإنني أعترف أنني استفدت من هذا البحث وإن كنت لم أر في اعتبار اختلاف خصال الصامت والصائت ولا أرى ضرورة لإدراج علوم الصوتيات بتفاصيلها في علوم العروض بما ينتج عن ذلك من تعقيد وخلط بما لا ضرورة له ولا نتيجة واضحة. ...
قد اعتدنا أن نفرأ الشعر وأن نقوله دون أن نرى اختلافاً عروضياً بين صائت ساكن وصامت إلا فيما يعطي القدرة على تحديد جو نفسي وتدرج في النبر والتقطيع.
هذا رأي سريع مع التحية.
أخي سمير
شكرا لك.
نحن متفقان، وإنما أوردت التفاصيل لأرد بذلك على شبهة الثغرة التي يراها الأستاذ، فليس من ثغرة ولكن هناك من يثغرون في هذا العلم الجميل بتأثير من افتراض الخطأ فيه مسبقا.
أخي الأستاذ خشّان :
كم هو الموضوع جميل , ولفت انتباهي فيهِ أمر الصفقة إذ كنت في بداياتي لاستيعاب الموسيقى أستخدم أصابعي أحياناً وأحياناً التصفيق ..
شكراً لجهدكم المبذول , وبارك الله فيكم .
دمت بخير .
في أمان الله .
الأستاذ الكريم خشان
نشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع والنقاش القيم
بانتظار المزيد من مشاركاتك
دمت بود
أخي بندر الصاعدي
شكرا لك.
الله يرعاك.