الطين فى الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» أمي » بقلم مصطفى سالم سعد » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» السلسلة » بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ليلى » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» خطيئة الملح » بقلم حسين العقدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» زُبَيْدِيَّات » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» عودة الضوء » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أنسنة الشعر » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» قالت .. » بقلم ياسر سالم » آخر مشاركة: ياسر سالم »»»»» الغرق في الإسلام » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
كلما أبصـرَ حُسنـاً ساكنـاً=هزَّهُ الوجدُ فألقى حَجَـرَه !
[CENTER]مهما همس أحد..
فإن الدراسات الأسلوبية عند زهران وفي طه حسين وعند صلاح فضل..
أثبتت أن الرجل هو الأسلوب..
ومهما اختلفت القصيدة عن آليات لكتابة القديمة في عدم انسجامها كثيرا مع ألوان البيان إلا أنه كما قال الغذامي أنت يا أبا الرائع صنعت ملحمة جديدة من إمكانيات اللغة..
فإن نظر الإنسان العادي إلى القصيدة وجدها كلمات .. مجرد كلمات..
وإن نظر الإنسان الذي يعرف قدر البلاغة العربية المبتكرة كل يوم فإنه يمنحك حق براءة الاختراع..
ويمنحني حق براءة الكشف عن هذه الإمكانية الأسلوبية التي اعتمدتها بشكل واع جدا في كثير وبشكل تلقائي في مواضع أخرى..
وأنا سوف أقدم عما قريب صياغة أخرى للدراسة وكذلك التوثيق..[/CENTER]
مقدمة الدراسة:
https://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=22629
وتبقى أجزاء أخرى فيما بينهما