بوركت أيها الزبيدي الحر ولا فض فوك.
لكم كل تحية وتقدير.
شاعر.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» شجرة الأنبياء – الجزء الأول» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الاتكاء في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» في حضرة الصمت» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» ليت أني . . .» بقلم ياسر سالم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» خيانة الروح» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» أحياء !!» بقلم سحر أحمد سمير » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» متى ألقاكِ» بقلم مُنتظر السوادي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» تأملات وخواطر ...» بقلم بهجت عبدالغني » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
بوركت أيها الزبيدي الحر ولا فض فوك.
لكم كل تحية وتقدير.
أشكركم جميعا أحبتي
و سأصافحكم فردا فردا
إن شاء الله.
و اجمع ليْْ !
حطباً أبيضَ وأراني عَظْمَ شهيد.
مؤلم جدا وصفك
لا حول ولا قوة إلا بالله
تحيتي وتقديري
أخي العزيز الشاعر المتألق عبده فايز
رائع أنت هنا وأنت تبحر ( حرا ) في نبضات ألم عن شامنا الحبيب.
أبدعت وأجدت فيها.
ولابد من أن أذكر رأيي في هذا البحر وهو رأيي الشخصي والذي لا ألزم به أحدا :
- في الشعر التتفعيلي المبني على تفعيلات المتدارك المزاحفة وما يحاولون اليوم أن يطرحوه وهو الخبب ويطرحون فصله عن المتدارك , وهو أن تأتي بعض تفعيلاته على وزن ( فاعلُ ) وأنا لست مع هذا الرأي لأنه سيؤدي إلى زعزعة أحد أركان الشعر العربي وهو تكرر الحروف المتحركة ولا أريد أن أتوسع في هذا هنا في الوقت الحاضر.
- لأن القبول به سيؤدي إلى ظهور خمسة حروف متحركة , وهذا لا يجوز في الشعر العربي, حين تأتي ( فاعلُ وبعدها فعِلنْ )
- رأيت في القصيدة تفعيلة ( فاعلن ) وهذا يؤكد بناء القصيدة على تفعيلة المتدارك المزاحفة ( فعِلن ) وهذا بنظري جائز , لا كما يروج بعضهم أنه لا يجوز.
وما ذكرته أنا هو رأي شخصي ليس إلا ... وجدت فرصة لطرحه بمناسبة هذه القصيدة.
تقبل تحياتي وتقديري
"كاليجولا " ضبعٌ مجروح
في زيِّ الليث يجوح
الحطبُ الأبيَضُ مقتله
فاجمعْ ما احتطب المجنون
من غابة شعب مغبون
كي توقد ناراً تأكله
بارك الله فيكم جميعا.
وهنا سؤال عن نص لنزار قباني على نفس البحر .
https://www.rabitat-alwaha.net/showt...09#post1073209
في روحك الطائيُّ يهمس والها = واهٍ وريثي في ندى الكلماتِ (أهداه لي : عبدالله العبدلي)