اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مزكتلي مشاهدة المشاركة
شُركاءٌ متضامِنون

دفعَ نفسَهُ بكُلِّ قِوَاهُ ليَدخلَ الملهى.
في الداخلِ، كُلُّ شيءٍ مُقزِّزٌ ومُقْرِف.
وعيَهُ وإرادَتَهُ مُنصَبَّانِ على قهرِ زوجَتِه.
هَذهِ الَّتي قالَت لَهُ البارحَة، أنتَ لَسْتَ رجُلاً.
نفسه هي التي دفعته ليدخل إلى الملهى كأنه وجد وسيلة وذريعة لتلبية رغبته الدفينة ،
إن نفسه كانت مستعدة لفعل أي شيء لرد الاعتبار إلى شخصيته الضعيفة .. ضعف أمام نفسه ،وضعف أمام زوجته،وضعف لطريقة البحث عن حل منطقي وناجع في علاج العلاقة المضطربة بينه وبين زوجته .
أنتَ لَسْتَ رجُلاً./ تعتبر جارحة ،بل تحط من قيمة الشخصية على مستوى القوامة المتعددة للرجل/الإنسان.
كلُّ شيءٍ مُقزِّزٌ ومُقْرِف./تصوير لمشهد من داخل الملهى ، فكيف يكون مقرفا ومنفرا والملهى ممتلئ بالمغريات المتعددة ..لهو متعدد بالأجساد والمشروبات ،والموسيقى الصاخبة ،والرقص الجنوني ،والعري الفاضح ........
نفهم من جملة / وعيَهُ وإرادَتَهُ مُنصَبَّانِ على قهرِ زوجَتِه./ طريقة دنيئة ،قد لا تكون غير نافعة وإن كانت سوف توقظ في زوجته غيرة حارقة .. مما قد يزيد من تعقيد العلاقة الزوجية . إنه اختيار أعوج في نظري .
نص أدبي جميل ،اعتمد على تجسيد الوضعية والحالة داخل سرد يبين جملة من العيوب منها :الاندفاع /التهور / السقوط في حبائل النفس الأمارة بالسوء / غياب التروي والحكمة / ....
نص منتزع من الواقع الاجتماعي خاصة العلاقة الزوجية وما يلحقها من اهتزازات إما أن تكون عابرة أو دائمة ..هكذا قرأت هذا النص الجميل والمفتوح على قراءات أخرى ..

مودتي وتقديري المبدع المتألق محمد مزكتلي ..