أحدث المشاركات
صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 60

الموضوع: نريد حلا لو سمحتم

  1. #1
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    الدولة : السويد
    المشاركات : 118
    المواضيع : 28
    الردود : 118
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي نريد حلا لو سمحتم

    السلام عليكم تحية وبعد

    ان هذه النقاشات العقيمة لم تكن يوما توصلنا ولن تكون الا الى مزيدا من الحقد والشرذمة
    وسوء الفهم والكره لبعضنا البعض مما يؤدي بنا الى تلك الطرق المسدودة والمظلمة في النهاية لنستيقظ بعد ذلك على مزيد من التخلف والتخلف والشرذمة

    فمثلا الاخوة العزاء الذين ينعتون على سبيل المثال الداعية عمرو خالد بالسخافة وبنعوت سلبية لا مجال لذكرها الان او المتحاملين على اسلوبه وفكره وطرحه وما يقوم به و,في نفس الوقت , نراهم وهم يتحاملون وبنفس الاسلوب والطريقة على اسامة ابن لادن فسبحان الله يعني بنفس الاسلوب (دشداشة ابن لادن) وما شابه وبنفس الطريقة انهم يعارضون فكره واسلوبه ويوجهون له ولانصاره ما تجود به اقلامهم فبالله عليكم ما الذي تريدونه بالله عليكم اخبرونا وبدون فلسفة في الحوار وكلام زائد فقط ببضع كلامات بسيطة ؟؟؟؟؟؟

    ما الذي تريدونه بالتحديد وما هو اعتراضكم على هذا الداعية وسنأخذه كمثال لنا وهو عمرو خالد وفكره واسلوبه وليس شخصه

    وما الذي تريدونه من اسامة ابن لادن وفكره وطرحه وليس ايضا شخصه

    فالتيار المسالم الوسط لا يعجبكم, والتيار الذي يحاول ويريد تحقيق مقوله الذي اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة لا يعجبكم

    فالذي نريده منكم وبالله عليكم ان تعلمونا ما الفكر او الاسلوب الذي تريدون طرحه وتريدونه ان يسود عالمنا ومجتمعاتنا وباي اسلوب تريدون الدفاع عن الامة والمقاومة
    هل باسلوب عمرو خالد وبنائه للامة او باسلوب ابن لادن بان هذا العدو لا يفهم الا القوة فهو لا يرحمنا فيجب ان لا نرحمه

    اما بماذا تريدون مخاطبة العالم ., باي منهج اريد ان افهم
    ولي هنا تساؤلات اطرحها قبل ان تجاوبوني ان راق لكم ان تجاوبوني

    هل تريدون ان يكون الاسلام بجوهره هو الاساس في حياتنا ؟؟؟
    هل تريدون مجتمعا تحكمه وتسود فيه الاباحية اي كل شيئ مسموح ولا يوجد اي حدود لاي شئ من الناحيه الاخلاقية , اي كمجتمع غربي اوروبي تحكمه القوانين وليس الشريعة والدين
    ثم وهذا مهم باي طريقة تريدون ان نسترجع حقوقنا ؟؟
    وباي اسلوب تريدون الدفاع عن اراضينا واوطاننا واموالنا وبترولنا ؟؟
    والاهم من هذا ما الذي تريدونه وانا على فكرة لا اتحدث عن الاشخاص ولكن على اسلوبهم وفكرهم وهو ممثل بهم كما قلت عمرو خالد او اسامة ابن لادن
    ما الفكر او الطرح الذي تريدونه

    ملاحظه
    انا لا اتحدث عن عبس هنا فانا قرأت هنا في الواحه من كان ضد طرح ابن لادن وقال دشداشة ابن لادن والبعض قد كتب بسخرية عن هذا الطرح والشخص والاعتراض على نهجه واسلوبه
    وبنفس الوقت قرأت عن الدعاه الفاسدين ومن ضمنهم عمرو خالد
    لذلك قررت ان اكتب عن ذلك ولا اريد ان اضع اقتباس في هذا الكلام لاي شخص محدد
    فقط اريد اجوبة تخرجنا من هذه المتاهات والحوارات والنقاشات التي لم نفهم بعد كل هذا ما الذي تريدونه هي هذه النقطة ولو سمحتم بدون ان تستعرضوا لنا علم الفلسفة والكلام فنحن نفهم ونريد ان نفهم بكلام مختصر ومفيد ممممممممممماذا تريدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك

    اللهم ارزقنا شهادة على اعتاب المسجد الاقصى المبارك



    http://www.falasteen.com/article.php3?id_article=4098

  2. #2
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 180
    المواضيع : 9
    الردود : 180
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    هل تريدين حلا ,,

    الحل أمامنا في كل مكان ولكننا نصر أن نتعامي عنه لأننا نصر الا ننظر في المرآة ألا لأنفسنا ..
    الحل أمامنا .. في ماليزيا و أندونيسيا وكوريا .. وقبلهم في اليابان ..حتي في الصين الحل موجود .. والاهم من هذا أن الحل تحت قدمينا .. لأننا لم نفكر ابدا لماذا انتصرت علينا اسرائيل ومازالت ..
    وهو حل ليس ضد الاخلاق ولا يتعارض مع الدين ولا الاسلام ..

    نحن نصر أن نبحث في كل الحلول الا التي أثبتت نجاحها .. أن الحل اثبتت لنا اوكرانيا كيف يمكن الوصول اليه ..
    وحتي نتخلص من مرآتنا النرجسية التي لا تعكس الحقيقة .. فلن نجد الحل

    لأن الحل ليس عمرو خالد ولا بن لادن .. للأسف الحل هو أن يكون عندنا شارون عربي .. يفعل أكثر مما يقول .. يخطط أكثر مما يخطب .. والاهم أن يستجدي من شعبه البقاء في السلطة مثلما يفعل شارون .. هذا هو الحل يا سيدتي .. ولهذا ومنذ 73 ينتهك شارون كرامتنا .. وأنت مازلت تسألين هل الحل هو عمرو خالد ولا بن لادن .. شيخ مودرن ولا شيخ سلفي
    هنيئا لنا بكلاهما .. ولكن للأسف سيظل شارون ينتهك كرامتنا ..
    ألعنيني كما تريدين يا سيدتي .. فالحقيقة مؤلمة وموجعة ولكن ان لم نتجرع مرارتها .. فسنظل كما نحن لا نستطيع عمل شيء الا كتابة الشعر واتهام العالم كله بالكفر .. نفخر اننا شعوب تحب الموت وهم شعوب تحب الحياة .. وللأسف لايموت أبدا من يطلق هذه الشعارات الجوفاء وهو يعيش حياة البذخ .. بل يموت أخوك وابن أخيك الشاب الفقير المعدم الذي يحلم بأرضه ووطنه ولن يحصل علي مايريد .. لأننا نسينا مقولة سيدنا علي بن ابي طالب .. أعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا .. ولكننا لا نعمل لدنيانا ولا نعمل لآخرتنا .. هم يعملون وينتجون ونحن نلعنهم دون عمل شيء .. هم يفكرون ويخططون للمستقبل .. ونحن نجتر ذكريات الماضي الثليب .. وعندما نصاب بالاحباط واليأس .. نبعث شابا كان ممكن أن يكون رصيدا للمستقبل والأمة ليفجر نفسه ومعاه كام واحد من الاعداء ليس لهم قيمة ليستغل شارون ما فعله في قتلنا وأذلالنا اكثر وتمرير مخططاته .. لا دراسة للهدف بعناية ولا لتأثيره .. لا تفكير استراتيجي ولا حتي تكتيكي .. ادرسي ما هو العامل المشترك بين عمرو خالد و بن لادن .. رغم أن هذا يلبس البدلة وهذا يلتفع الدشداشة ..كلاهما يجتر قصص من الماضي .. كلاهما يساعدانا أن نستمر في غيبوبة الماضي الجميل وذكريات البطولة ,
    اعذريني يا سيدتي لصراحتي والعنيني كما تريدين ولكن أرجوك حاولي ان تفكري في كلامي .. للأسف ليس عندي ما اقوله في النهاية سوي .. ليت شارون كان عربيا

  3. #3
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2003
    المشاركات : 684
    المواضيع : 55
    الردود : 684
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    أختي الكريمة مرفت
    بارك الله بك على طرح هذا الموضوع امهم
    وإليك الحل من الكتاب والسنة



    الإسلام هو الحل


    قال الله تعالى " يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ" [المائدة:15-16]

    ويقول عز من قائل في سورة النساء "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً (59) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيدا(60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً(61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً(62)أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً(63) "
    ويقول في سورة المائدة " فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44)"
    ويقول صلى الله عليه وسلم "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي"
    ويقول عليه الصلاة والسلام "إن الله أنزل هذا القرآن آمراً وزاجرا، وسنة خالية، ومثلاً مضروباً، فيه نبؤكم وخبر من كان قبلكم؛ ونبأ ما بعدكم، وحكم ما بينكم، لا يخلقه طول الرد ولا تنقضى عجائبه, هو الحق ليس بالهزل, من قال به صدق ، ومن حكم به عدل، ومن خاصم به فلح، ومن قسم به أقسط، ومن عمل به أجر، ومن تمسك به هدى إلي صراط مستقيم، ومن طلب الهدى من غيره أضله الله، ومن حكم بغيره قصمه الله. هو الذكر الحكيم والنور المبين، والصراط المستقيم، وحبل الله المتين، والشفاء النافع. عصمة لمن تمسك به، ونجاة لمن اتبعه، ولا يعوج فيقوم، ولا يزيغ فيستعتب"
    كيف بعد كل هذا يتشدق بعض الناس بالديموقراطية وغيرها؟



    كيف يتطاولون على الإسلام زاعمين أنه للتعبد وحسب؟



    أيها السادة إن كنتم منصفين فاحكموا على المسلمين بالإسلام ولا تحكموا على الإسلام بالمسلمين



    احكموا على عمرو خالد والقرضاوي وابن لادن وغيرهم بالإسلام ولا تحكموا على الإسلام من خلالهم

    "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً" (الأحزاب:70)


  4. #4
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2003
    المشاركات : 684
    المواضيع : 55
    الردود : 684
    المعدل اليومي : 0.09

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو اسماعيل
    ليت شارون كان عربيا
    وهل يختلف ما فعله أسامة بن لادن مع ما يفعله شارون؟
    اللهم إلا في النية والهدف

    إذا كنت غير مقتنع بفكر القرضاوي وعمرو خالد فاطرح فكرا جديدا لكن...من الكتاب والسنة

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

    نحن لسنا بحاجة إلى استيراد أنظمة غربية أو شرقية لنهضة الأمة

    فنحن لدينا مصدر النهوض والرقي والازدهار

    كل ما علينا أنا وأنت وكل من من مصلحته أن تسود هذه الامة أن نطبق المنهج الإلهي

    لا أن نستبدله بمناهج بشرية

    نعم قد تحمل من الصواب الكثير لكن تحمل من الخطأ أكثر

    ليتك تدخر مجهودك لتطبيق منهج الله بالشكل والأسلوب الذي يرضي الله بدلا من الدعوة إلى تكهين الإسلام وحصره في زاوية العبادة وحسب

    تحياتي سيد عمرو إسماعيل

  5. #5
    الصورة الرمزية يسرى علي آل فنه
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : May 2004
    الدولة : سلطنة عمان
    المشاركات : 2,430
    المواضيع : 109
    الردود : 2430
    المعدل اليومي : 0.32

    افتراضي

    مرحباً أختي الكريمة

    رداً على سؤالك الطيب فمن وجهة تفكيري البسيط

    يقيناً أرى الحل في إيماننا بأن الله لايضيع أجر من أحسن عملا

    وفي العمل تحت مظلة قوله تعالى

    (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )

    وعليه تجب الثقة في النفس ومجاهدتها وتوجيهها لفعل الخير والصبر عليه وحسن

    الظن في عباد الله و متى ماكان ذلك أرشدنا الله تعالى الى افضل السبل لطاعته

    ونصر دينه فما توفيقنا الا بالله

    دمتِ طيبةً رضية
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  6. #6
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 168
    المواضيع : 33
    الردود : 168
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو اسماعيل
    هل تريدين حلا ,,

    الحل أمامنا في كل مكان ولكننا نصر أن نتعامي لأن الحل ليس عمرو خالد ولا بن لادن .. للأسف الحل هو أن يكون عندنا شارون عربي .. .. ادرسي ما هو العامل المشترك بين عمرو خالد و بن لادن .. رغم أن هذا يلبس البدلة وهذا يلتفع الدشداشة ..كلاهما يجتر قصص من الماضي .. كلاهما يساعدانا أن نستمر في غيبوبة الماضي الجميل وذكريات البطولة ,
    ليت شارون كان عربيا

    يامنافق
    كل ردودك تظهر بواطن نفاقك
    لم اعد اشك في انك زنديق
    قول ماتحب ان تقولة
    الكلاب تنبح والقافلة تسير

  7. #7
    الصورة الرمزية مهند صلاحات
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    الدولة : الاردن
    العمر : 44
    المشاركات : 589
    المواضيع : 101
    الردود : 589
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    كتبت ميرفت :

    وسنأخذه كمثال لنا وهو عمرو خالد وفكره واسلوبه وليس شخصه

    وما الذي تريدونه من اسامة ابن لادن وفكره وطرحه وليس ايضا شخصه
    لدي سؤال بسيط
    هل تعرفين ما معنى فكر ؟؟؟؟؟
    ارجو أن تجيبي على سؤالي حتى اجيبك على سؤالك
    هل يملك عمر خالد او ابن لادن فكر ؟؟
    ام ان كل ما يقومون به هو فصل الدين عن الحياة والتركيز على جانبه الشعائري فقط لفصله الشامل عن الحياة ؟؟
    اليس الاسلام منهج حياة
    ام انكم بحاجة لأن تفهمو ما معنى منهج حياة وما معنى فكر وما معنى ايدولوجية ؟؟ظ
    هل تعلمين ما معنى هذا المصطلحات وكيف تكون واقعا ؟؟
    عند الاجابة على هذه الاسئلة الصغيرة جداً ساقوم ألأنا بإجابتك على سؤالك الغريب الذي حيرك

  8. #8
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    الدولة : أرض الاسلام
    العمر : 62
    المشاركات : 368
    المواضيع : 53
    الردود : 368
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    فقط اريد اجوبة تخرجنا من هذه المتاهات والحوارات والنقاشات التي لم نفهم بعد كل
    هذا
    ما الذي تريدونه هي هذه النقطة ولو سمحتم بدون ان تستعرضوا لنا علم الفلسفة
    والكلام فنحن نفهم ونريد ان نفهم بكلام مختصر ومفيد ممممممممممماذا تريدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاخت الفاضلة :
    ان النقد او الاعتراض على شخص او فكر او طرح لا يكون بالضرورة دوما سبا وشتما او تجريح , فهو ينقسم الى امور :
    * - منهم من يشتم وينتقد ويحلل يريد من قوله- بعد ان يصور للعامة ان هذا الشخص هو الممثل للاسلام – يريد بطعنه في طرح الرجل وشخصه وفكره الطعن في الاسلام ومبدء الاسلام , يريد ان يختزل فكر الاسلام بقول فلان مستغلا مشاعر من الرضا او الغض لما يفعل هذا الداعية فيصور قصور الاسلام وخطأه بهذا الطرح , مع انه في الاغلب في قرارة نفسه يعلم يقينا ان هذا الطرح هو ليس الطرح النهضوي للامة وانما هو طروحات يرى اصحابها انها تحقق اهدافا وغايات قد تعين وتساعد على الوصول الى نهضة الامة .وهكذا منتقدين لا يخفى خبث طرحهم على كل ذي بصيرة .
    *- آخرين ينتقدون ويجدون ملآذا في انتقادهم لكذا طروحات محاولين اقناع انفسهم واقناع الاخرين باسبابهم عن التمنع عن حمل دعوة الاسلام والعمل لانهاض الامة بمشروعها النهضوي الحضاري , لان فيحملهم لهكذا مشروع ستتعرض مصالحهم الذاتية وطريقة عيشهم الى تغيّرات وتبديل لا يشعرون انهم قادرين على تحمله !!!!!!!
    *- وآخرين ينتقدون ويحللون ويتدارسون التجربة كتجربة نهضوية , فيرون فيها عملا لا ولن يوصل الى نهضة الامة وانقاذها من غفوتها ......... فالفرق بين الدعوة الى التـــدين والدعوة الى الـــــــدين فرق شاسع وبون كبير , فالدعوة الى التديــن هي دعوة لعودة الافراد الى الالتزام باحكام الدين وتطبيقة ذاتيا وفرديا , فهي دعوة اصلاحية فردية لم ولن تنتج بذاتها عزا لامة ورفعة لها ولن تؤدي الى تحكيم شرع الله وتحكيم كتابه وحمل الاسلام رسالة الى العالم أجمع , فستبقى بفرديتها مهما كثر المتبعون والعاملون , لان العقل والشرع يحكمون بان اي فكر واي مبدأ ليوصل الى نهضة وينقذ امة من الضياع فلا بد ان تكون له دولة تحميه وتحمي اتباعه , تطبقه بين ابناءه وتنشره بين الناس , تبشر به ليس بشرحه بل وبالطريقة العملية بتطيقه وابراز عدالته وصحة نهجه .
    هي الدعوة الى الدين , دعوة لتحكيم الدين في كل مناحي الحياة , فالدين ليس علاقة مع الخالق فقط وانما تنظيم لعلاقات البشر وتحكيم لقوانينه في كل مصالحهم وتعاملاتهم .
    فالدعوة للتدين مطلوبة وبها أجر عظيم لحاملها ولكنها في الوقت نفسه لا بد ان تتزامن مع الدعوة الى الدين , فلا تعارض بينهما , فالاولى أعمال فردية مخاطب بها كل مسلم بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر , والثانية مخاطب بها الامة المسلمة بجماعاتها العاملة فيها لتقوم بالدين وتعيده الى واقع الحياة " ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون " فالدعوة الى الخير – الاسلام – فرض كفاية وهي خطاب للجماعة المسلمة " ولتكن منكم أمة " وأمـة هي جماعة وجاءت نكرة لتدل على التعدد , . فالاختلاف مشروع , والاختلاف يقتضي ان يبرز كل من المختلفين رأيه بانه الصواب مقابل خطأ الفهم عند الاخرين , ولكنه خلاف لااختلاف وتناحر , خلاف يقول " رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب " وخلاف يقوم على ما قول من قال " ان صح الحديث فهو مذهبي " .
    هذه هي اقسام من الناس الذين تسألين عنهم وعن دوافعهم وان لم يقولوها ...
    السيد مهنــــد صلاحات :
    كنت كتبت كلامي هذا قبل مداخلتك ولكن كان عندي عطل فني في الارسال ... أعود اليك ... تحياتي

  9. #9
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Nov 2004
    المشاركات : 180
    المواضيع : 9
    الردود : 180
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم رصاص
    الكلاب تنبح والقافلة تسير
    هل تضحك علي نفسك أم علينا .. بعد استبعاد سوء الخلق وسوء الالفاظ التي هي أبعد ما تكون عن قيم الاسلام بل وقيم أي دين ..
    الفافلة لا تسير .. أن القافلة متوقفة عن السير الي الامام منذ قرون .. هي تدور في حلقة مفرغة من الشعارات العامة و أول هذه الشعارات .. الأسلام هو الحل كما يقول د. محمد الشناوي .. عن اي حل في الاسلام نتكلم وعن أي مفهوم ..
    تقول أن الحل هو التمسك بالكتاب والسنة .. وأنا ليس عندي اي مانع من ذلك ..
    ولكن الحقيقة المرة .. أننا يجب ان نصل كبشر لمفهوم للكتاب والسنة يعطينا الحل
    والحقيقة الأمر أن هناك مفاهيم كثيرة للكتاب والسنة مهما حاولنا أنكار هذه الحقيقة .. مفهوم سيدنا عمر في الشق السياسي والاقتصادي لهما اختلف عن مفهوم سيدنا عثمان و كلاهما اختلف في مفهومه عن مفهوم سيدنا علي ابن ابي طالب .. وبالطبع عن مفهوم معاوية الذي تغلب في نهاية الامر الي اليوم .. وفي النهاية الحلول في عصرهم منطقيا لابد أن تختلف عن الحلول في عصرنا .. فهل الحل هو ما يطبق في جزيرة العرب أم ما طبق في دولة طالبان .. فعن أي مفهوم تتكلم ..
    أنت ومن ينادي بهذا الحل الذي يجب أن تبحث لنا عنه
    أما أنا فأري الحل واضحا .. ولا أري فيه أي تعارض مع الكتاب والسنة ...
    و د. الشناوي يقول هل يختلف ما فعله أسامة بن لادن مع ما يفعله شارون؟
    نعم هناك اختلافا كبيرا الاول لا يفكر فيما بعد اي عمل يقوم فيه ولا يعرف أهدافه ولا يقدر موازين القوي ولهذا تري ماذا حدث له بعد 11 سبتمبر .. والثاني يخطط لما بعد اي عمل يقوم به .. يملك فكرا استراتيجيا ويعي موازين القوي ويعرف كيف يستعملها ..ولهذا فهو نجح في انتهاك كرامتنا منذ أن قاد الثغرة في 73
    أن لم نستطيع أن نعي الفرق بينهما .. فلا أمل في اي حل ..
    فلتلعنوني كما تريدون .. ولكني أرجوكم فكروا قليلا فيما أقول

  10. #10
    الصورة الرمزية مهند صلاحات
    عضو غير مفعل
    تاريخ التسجيل : Dec 2004
    الدولة : الاردن
    العمر : 44
    المشاركات : 589
    المواضيع : 101
    الردود : 589
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    فالفرق بين الدعوة الى التـــدين والدعوة الى الـــــــدين فرق شاسع وبون كبير , فالدعوة الى التديــن هي دعوة لعودة الافراد الى الالتزام باحكام الدين وتطبيقة ذاتيا وفرديا , فهي دعوة اصلاحية فردية لم ولن تنتج بذاتها عزا لامة ورفعة لها ولن تؤدي الى تحكيم شرع الله وتحكيم كتابه وحمل الاسلام رسالة الى العالم أجمع , فستبقى بفرديتها مهما كثر المتبعون والعاملون , لان العقل والشرع يحكمون بان اي فكر واي مبدأ ليوصل الى نهضة وينقذ امة من الضياع فلا بد ان تكون له دولة تحميه وتحمي اتباعه , تطبقه بين ابناءه وتنشره بين الناس , تبشر به ليس بشرحه بل وبالطريقة العملية بتطيقه وابراز عدالته وصحة نهجه .
    استاذ محمداراك تقول شيئا من الحقيقة وليست الحقيقة كاملة
    بل واراك خجولا في توضيح الفكرة مع أن لا خجل في الدين
    لماذا لم تضف صنفا رابعا من الاصناف التي قسمتها حضرتك وتقول أن هنالك من يريد إزاحة الستار عمن يتكلم بأسم الله على الارض ويتكلم باسم الاسلام والمسلمين وهو لا يمت للإسلام بصلة ؟
    هل تسمي خطأ القرضاوي في تحليل الفوائد الربوية للبنوك هو خطأ شرعي وقع به أم انه قبض مقابل فتواه هذه ؟؟؟؟؟
    هل تسمي فتاوي الشعراوي بيك الفتاوي المودرن وان لم يكن لديك علم بها سابعث لك بأحدها جعلت من الاسلام في وجه من وجهله مهزلة ( فتوى تحريم التدخين على الفقراء وتحليله للأغنياء ) وغيرها من المهازل
    أنا شخصيا لا أحاول كما يقول الدكتور العمري أن أحكم على الاسلام من خلال المسلمين أو المتأسلمين
    لكني أحاول أن أكشف زيف إدعاءات هؤلاء
    والاسلام غني عن التعريف والوصف فليس الاسلام من يحلل الربا بعد ما نزل فيه ما نزل وغيره
    اراك تنضم اليهم من يحاولون اغلاق الموضوع خوفا من التهجم على رموز وهذا نهج مرفوض تماما
    رحم الله تقي الدين النبهاني الذي كان هو وتلاميذه أكثر الناس جرأة في كشف أمثال هؤلاء
    لكنك تخجل في دينك وتخجل في تعرية من ينصب نفسه خليفة على المسلمين
    نعم إبن لادن عميل أمريكي بكل المقاييس
    نعم ابن لادن ارهابي بكل المقاييس الانسانية وليس الامريكية
    نعم القرضاوي مرتزقة ويتلقى رصيد بنكي مقابل فتاويه
    نعم عمر خالد شعائري يحاول افراغ حماسة الامة وتحويل الدين من فكر إلى شعائر
    من خجل في دينه فل يرحل يا استاذ محمد
    لا تحولو الدين لفلسفة أعجمية لا يفهمها الا أنتم
    لم أتوقع منك أنت تحديدا كلاما كهذا
    ولكني بنفس الوقت أتمنى أن أكون مخطئ في فهمي لما ترمي إليه فارجو أن توضح ذلك

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نريد العدل يا مجلس الأمن!
    بواسطة د. محمود محمد آل الشيخ في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-11-2006, 09:21 PM
  2. نريد حرية الرأي يا جماعة ..!!
    بواسطة سلطان السبهان في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-03-2006, 03:46 PM
  3. نريد حلا لو سمحتم
    بواسطة ميرفت شرقاوي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 16-01-2005, 01:12 PM