بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
صلة الوصل» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عدنان عبد النبي البلداوي »»»»» سلام المحبة والنور ..سلام المحبة والنور ..» بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» في حضرة الصمت» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» حكم وأمثال وخواطر.» بقلم إبراهيم أمين مؤمن » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» رماد الحب» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قبل انكسارِ الظِّلّ ..» بقلم مصطفى الغلبان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ليلة التخرج» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» سنشدّ عضدك بأخيك» بقلم حسين الأقرع » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» فاصنع الفلك» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الزعفران في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
عادل العاني;
جميلة جدا بنبضها وانسيابيتها
أجدت وأحسنت
ولي تساؤل هنا عن الروي فهو الياء الساكنة
لكن في بعض الضروب جاءت ياء النسب المخففة وهي التي يقول عنها العروضيون أنها لا تصلح رويا ,
وربما لك رأي آخر نستأنس به.
وتوقفت هنا أيضا :
نمَلِكُ التفْسِيرَ للحُلْمِ بِرَأْيْ
التقاء ساكنين كما هما مشكلان في الضرب وإذا قبلنا ( فعِلن ) في الضرب فهناك حرف زائد هو الميم.
ويبقى هذا رأيا ليس إلا ...
تحياتي وتقديري
الشاعر القدير عادل العاني
تحياتي
شكرا على القراءة و شرفني كثيرا أن تنال القصيدة رضاك
و شرفني أكثر أن مقص التشذيب تناولها .. ليصلح من شأنها
و أرى أن هذا هو المقصود من نشر ما نكتب .. فكم استفدنا من أمثالكم
تقبل خالص محبتي و تقديري