بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
همسة » بقلم مختار إسماعيل محمد » آخر مشاركة: مختار إسماعيل محمد »»»»» مَا يَتْرُكُهُ العَابِرُونَ » بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» زُبَيْدِيَّات » بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» *أدعية قبل التسليم* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *نظرة على سورة الماعون* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *هل تتحقق الأحلام* قصة نثرية » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *حمرا سطيحاتك حمرا* *فيروز* » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» * الورطة * ق ق ج » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» + الحـب الأول + ق ق ج » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» *قِصَّةُ لَيْلَى وَالْأَمَانَـــة* للصغار والكبار » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»»
بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
عادل العاني;
جميلة جدا بنبضها وانسيابيتها
أجدت وأحسنت
ولي تساؤل هنا عن الروي فهو الياء الساكنة
لكن في بعض الضروب جاءت ياء النسب المخففة وهي التي يقول عنها العروضيون أنها لا تصلح رويا ,
وربما لك رأي آخر نستأنس به.
وتوقفت هنا أيضا :
نمَلِكُ التفْسِيرَ للحُلْمِ بِرَأْيْ
التقاء ساكنين كما هما مشكلان في الضرب وإذا قبلنا ( فعِلن ) في الضرب فهناك حرف زائد هو الميم.
ويبقى هذا رأيا ليس إلا ...
تحياتي وتقديري
الشاعر القدير عادل العاني
تحياتي
شكرا على القراءة و شرفني كثيرا أن تنال القصيدة رضاك
و شرفني أكثر أن مقص التشذيب تناولها .. ليصلح من شأنها
و أرى أن هذا هو المقصود من نشر ما نكتب .. فكم استفدنا من أمثالكم
تقبل خالص محبتي و تقديري