بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
فاصنع الفلك» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» سنشدّ عضدك بأخيك» بقلم حسين الأقرع » آخر مشاركة: حسين الأقرع »»»»» الزعفران في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ليلة التخرج» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: أحمد بن محمد عطية »»»»» زيارة» بقلم أحمد بن محمد عطية » آخر مشاركة: أحمد بن محمد عطية »»»»» رماد الحب» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: المصطفى البوخاري »»»»» حكم وأمثال وخواطر.» بقلم إبراهيم أمين مؤمن » آخر مشاركة: إبراهيم أمين مؤمن »»»»» مفاتح الغيب» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: د. سمير العمري »»»»» قبل انكسارِ الظِّلّ ..» بقلم مصطفى الغلبان » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» ياكشكُ هل مازلتَ تذكرُ شعرنا» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: د. سمير العمري »»»»»
بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
عادل العاني;
جميلة جدا بنبضها وانسيابيتها
أجدت وأحسنت
ولي تساؤل هنا عن الروي فهو الياء الساكنة
لكن في بعض الضروب جاءت ياء النسب المخففة وهي التي يقول عنها العروضيون أنها لا تصلح رويا ,
وربما لك رأي آخر نستأنس به.
وتوقفت هنا أيضا :
نمَلِكُ التفْسِيرَ للحُلْمِ بِرَأْيْ
التقاء ساكنين كما هما مشكلان في الضرب وإذا قبلنا ( فعِلن ) في الضرب فهناك حرف زائد هو الميم.
ويبقى هذا رأيا ليس إلا ...
تحياتي وتقديري
الشاعر القدير عادل العاني
تحياتي
شكرا على القراءة و شرفني كثيرا أن تنال القصيدة رضاك
و شرفني أكثر أن مقص التشذيب تناولها .. ليصلح من شأنها
و أرى أن هذا هو المقصود من نشر ما نكتب .. فكم استفدنا من أمثالكم
تقبل خالص محبتي و تقديري