بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
الأمثالُ الشّعبية المغربية وشرحها ( متجدّد ) » بقلم ربيع بن المدني السملالي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» هل أنت حزين ؟ » بقلم مصطفى امين سلامه » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» الحجـــاب » بقلم بشرى العلوي الاسماعيلي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» في الله » بقلم عبد السلام دغمش » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» الفصل الأول 2 » بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من الفصل الأول » بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات. » بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله » بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» وقع الحسام » بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» نهاية الفصل الأول 3 » بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»»
بوركت ايها الحبيب وهذا التدفق
الجمالي في النسج والتصوير
كما ان القافية رايتها تحمل جمالا
موسيقيا رائعا
شكرا لك
عادل العاني;
جميلة جدا بنبضها وانسيابيتها
أجدت وأحسنت
ولي تساؤل هنا عن الروي فهو الياء الساكنة
لكن في بعض الضروب جاءت ياء النسب المخففة وهي التي يقول عنها العروضيون أنها لا تصلح رويا ,
وربما لك رأي آخر نستأنس به.
وتوقفت هنا أيضا :
نمَلِكُ التفْسِيرَ للحُلْمِ بِرَأْيْ
التقاء ساكنين كما هما مشكلان في الضرب وإذا قبلنا ( فعِلن ) في الضرب فهناك حرف زائد هو الميم.
ويبقى هذا رأيا ليس إلا ...
تحياتي وتقديري
الشاعر القدير عادل العاني
تحياتي
شكرا على القراءة و شرفني كثيرا أن تنال القصيدة رضاك
و شرفني أكثر أن مقص التشذيب تناولها .. ليصلح من شأنها
و أرى أن هذا هو المقصود من نشر ما نكتب .. فكم استفدنا من أمثالكم
تقبل خالص محبتي و تقديري