| 
 | 
| أنا لست جرذا أيها الرسام | 
 | 
 | 
ألديك يُفهم هكذا الإسلام؟ | 
| الدين ليس عباءة أو لحية | 
 | 
 | 
من تحتها تتكدس الآثام | 
| ومُفاخرٌ بخصىً لغير أبيه ما | 
 | 
 | 
في قوله خير وليس يُلام | 
| في ياء نسبته اتهامٌ لامّهِ (لـُمِّهِ) | 
 | 
 | 
بئس الوليد وما لديه ذمامُ | 
| الرجم إن يصدقْ عقوبتها وإن | 
 | 
 | 
يكذبْ فتقضي جلْدَه  الأحكام | 
| وإذا تقدمت الصفوفَ بمسجدٍ | 
 | 
 | 
ذكروا الإله وصاموا | 
| تدعو عليهم ثم تأمر أمّنوا | 
 | 
 | 
جرذٌ حمارٌ معشرٌ وإمامُ | 
| للخلف نرجع منذ قرنٍ لم نزل | 
 | 
 | 
إذْ للأمامِ مسيرها الأقوامُ | 
| اللهُ أوصى بالأخوة والذي | 
 | 
 | 
تدعو إليه يريده الإعلامُ | 
| كيما يغطي الإفك من نهبوا ومن | 
 | 
 | 
قعدوا بمال المسلمين وقاموا | 
| في الغرب كفرٌ مع  مساواةٍ وفي | 
 | 
 | 
أوطاننا الطغيان والإسلام | 
| فإذا رأيت المسلمين تطرفوا | 
 | 
 | 
أو الحدوا فبما جناهُ طُغامُ | 
| داسوا علينا والمثفف مثلكم | 
 | 
 | 
نعل لهم توقى به الأقدامُ | 
| يستعملون الدين تبريرا لما | 
 | 
 | 
يبغونَ، ذا بغيٌ كما إجرامُ | 
| يفتيهم شيخٌ يذكر بالذي | 
 | 
 | 
قد قاله  ماركْسُ وهو تمامُ | 
| أهل الكتاب تلاعبوا بكتابهم | 
 | 
 | 
وكتابنا قد صانه الرحمن | 
| لكنهم قد سخروه لغاية | 
 | 
 | 
عنها تشيح بوجهها الأصنامُ | 
| أفٍّ لفكرٍ من عفونته غدا | 
 | 
 | 
أمنيّةً يحمي الأنوفَ زُكامُ | 
| شحن النفوس له عواقب جمّةٌ | 
 | 
 | 
ومآلها التقتيل والإعدام | 
| شغل الشعوب ببعضها ألعوبةٌ | 
 | 
 | 
تلهيهم عما جنى الحكّامُ | 
| في كل شبر من بلادي مسرحٌ | 
 | 
 | 
وقوامه التهريج والأقزامُ | 
| يا ربّ قد أزرى بنا سفهاؤنا | 
 | 
 | 
والذلُّ والإرهابُ والأوهامُ | 
| فتكت بنا هذي الحدودُ أقامها | 
 | 
 | 
أعداؤنا وحماتها الخُدّامُ | 
| صرنا بهم ذيل الشعوب جميعها | 
 | 
 | 
مستغفَلينَ شيوخُنا برشام | 
| خيراتنا منهوبة من شلّةٍ | 
 | 
 | 
حلٌّ لهم ولغيرهم فحرامُ | 
| " كالعير في البيداء ماءٌ حمْلُها | 
 | 
 | 
ويكادُ يقتلها الغداةَ أُوامُ | 
| يا ربّ خذ هذي الحدود وأهلها | 
 | 
 | 
وأجب. دعانا " وحدةٌ وإمامُ " |