إذا كانت توجهاتنا -على الأقل فيما يخص العمل- واحدة فلن تكون هناك مشكلة. ثم إن هناك فرق بين الصداقة والزمالة. أما العلاقة بين الرئيس والمرؤوس فيجب أن يكون أساسها الاحترام المتبادل ومصلحة العمل والمصلحة العامة. الرئيس الناجح هو من يعامل الكل على أنهم زملاء مهمتهم إنجاح العمل ولا يشعر من يعملون معه أنهم أقل مكانة ويأتمرون بأمره، وهذا يخلق جو من الراحة النفسية يمكن الجميع من أن يعبروا عن أرائهم بصراحة ويغيروا إلى الأفضل.
ربما تكون وجهة نظر رومانسية ولكن هذا ما يحدث في الأماكن المتحضرة.

شكراً لك على هذا الموضوع أخي عبد المجيد مأمون.