(النيل طلع معاش)
________________________________________


العنوان جاء قنبلة واختيارك للعناوين فى اعمالك دوما ياتى جميل الا ان لى بعض الملحوظات او قل وجهة نظر متواضعه فتقبلها منى بصدر رحب
البداية هنا اعلنت عن باقى السرد فى العمل فماذا يفعل من يخرج بالمعاش بالطبع يجلس على القهوة ويحكى كل حواديته القديمة لم يستخدم شريف اسلوب الادهاش او الفلاش باك هنا فى العمل مع ان القصة هنا تحتاج الى هذا
(هيقعد ع القهوة ويمطع رجليه الطويلة )
هذه جملة مستهلكة ولم تاتى فيها بجديد وكلمة يتمطع بالذات كررت لك فى اعمال سابقة مما يدل على فقر القاموس اللغوى لديك بدليل استهلاك هذه الكلمة وكذلك كلمة المتعاص( زى ناى المراكبى المتعاص هم)
هناك اسهاب فى الجمل وتطويل لاداعى منه فمن الافضل ان تقصر الجملة بما يعطى المعنى فهذا يعطى القارىء انطباع انك بذلت مجهود فى العمل
الاطالة تعطى القارى انك تكتب نص مسرحى يمكن ان يقال على خشبة المسرح الا انه لايقال فى قصيدة وان كانت نثرية
التكرارية فى التناول فانظر مثلا لهذا الجزء
وبكل براءة الدنيا هينكش ف كل طلعة صبح كان بيقبله فيها
ثم هذا الجزء
(كل الحكاوى كانت بتتمرمغ على صفحة ايديه وهو بيبخها ف صدر الناس اللى
كانوا بيسمعوه)
ارى انهما يدوران حول نفس المعنى وان اختلف السياق خاصة بعد ان نكش بالفعل فى الحكاوى وبدء فى الحكى. هنا كان لزاما عليك اما الاستمرار فى الحكى او الاتيان ببيت يربط القادم بالسابق من العمل

فى معظم اعمالك تلجاء الى اسلوب الوصف والسرد القصصى التى تبتعد عن التركية الشعرية او القالب الشعرى الذى كتبت به قصيدة النثر فى الاونه الاخيرة
اخيرا اقدم لك كل الشكر على سعة صدرك
محبتى وتقديرى الخاص لك