اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنيم مصطفى مشاهدة المشاركة
[b]

بالنسبة لبحر الشعر فهو أعتقد على الخبب

متسيبينيش خلّيكي معايا
متْ سِبْ - نِيشْ خلْ - لِي كمْ - عايا
/5/5 /5/5 /5/5 /5/5
فعْلن فعْلن فعْلن فعْلن
دى الدنيا من غيرك ضلمة
دِلْ دُنْ - يا مِنْ - غي رك - ضل مة
/5/5 /5/5 /5/5 /5/5
لي الشرف أستاذي بتواجدي في متصفحكم
دمت طيباً راقي الخلق
احترامي وتقديري
========
تعقيب بسيط على تقطيعك يا أختي رنيم .

متْ سِبْ - نِيشْ خلْ - لِي كمْ - عايا

هذه الكتابة العروضية لا تتناسب مع النطق ، فما دام المخاطب امرأة فالصواب :

متسِبِنيش و ليس ماتسِبْنيش

مَتْ سِبِ ني شْ خلْ لي كِم عا يا

لحد الآن هناك خبب

ننتقل للسطر الثاني :

دى الدنيا من غيرك ضلمة

لا ننطقها : دلدنيا و لكن د د نيا ، و أعتقد اننا بالعامية لا ننطق مد الدنيا ، بل : دد دن يَمن فيكون التقطيع :

دد دن يمن غي رك ظل مه
ففي مقطع : يَمن اختل إيقاع الخبب

و حتى لو قال أحدهم : سنمد الدنيا ، ففي مشاركة الأستاذ راضي مقاطع كثيرة لم تتوفر فيها الخببية ،
مثل :
هتمشي ليه
هتِم شي

علشان عزول
عل شا ن عزو ل