اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الهيصمي مشاهدة المشاركة
الأخت ربيعة , سعيد بمرورك ولكن
(لم استوعب هذه اخي فليتك تبينها لي).. جمل كهذه يا سيدتي ما عادت تستخدم في النقد الحديث إلذي أعلن موت المؤلف..كل ما قلته جميل وأعجبني أنا , كوني صاحب النص , سواء سلبا أو إيجاب , ولكنه من وجهة نظري , كمطلع متواضع على النقد , لا يتعدى الدلالات مهملا تماما النص كلغة وأدوات .. النص كـــ ( بنى ) ..و كل ما قد يضمن المنهجية لطرحك ..
لك كل الحب , أختي الجميلة
غفر الله لي
قارئة أنا لا تصرعني الأسماء الغربية ولا يبهرني ما يصدر عنها ، فلست معنية بلون عيني القلم ولا بصفرة شعره، وما أقرأ من سطوره خاضع دائما لدراستي وتحليلي ، ولذائقتي العربية المتشبثة بصفاء السماء ونقاء السرائر وصحوة الضمائر، فلا أبتلع انزياحات تجنح بالمعاني ودلالاتها بعيدا عن فضائي، وتهدد باقتلاع أوتاد خيمتي
لهذا
أحترم دلالات النص ولا أرضى بإهمال اللغة وأدوات القص ، ولم يمت المؤلف عندي بعد، فليس يعنيني ما قال بارت أو غيره.
هذه قراءتي المتواضعة لنصك ولردك الكريم، من حيث أقف أنا بدون شك ، أما حيث تقف أنت فاعذر تطاولي بسؤالك :-
ما قيمة إعجابك بنصك وقد مات المؤلف؟
باتت قراءتي ومن لم تعجبك آراؤهم مقياسا وحيدا من حيث تقف أنت

وأعود لنصك
كان هو المراهق الوحيد
كانت هي الخادمة في المنازل السوداء الفقيرة الوحيدة في كل حارات الأعاصير ، والأجمل المشتهاة بعينيه منذ أكثر من عشرين عاماً من الخفاء في السماء
من لقاريء ساذج لم يتشرب النظريات المستوردة في النقد والتحليل، يبين له هنا تناقض صورة مراهق ينتظر العشق قبل أن يولد

وأخيرا
فإن ملتقى الواحة الثقافي موقع معني باللغة العربية وآدابها ونهضة الأمة وتحرير شبابها من الاستعمار الفكري قبل الاستعمارين الاقتصادي والعسكري، وهي من هنا وبرساليتها التي لا تغيب عن منصف، ترفض أية ألفاظ تخدش الحياء أو لا تخدم النص.

تحيتي أيها الفاضل

دم بخير