أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: رَجَاءٌ تحتَ غَيمةِ الدَّمعِ

  1. #1

    افتراضي رَجَاءٌ تحتَ غَيمةِ الدَّمعِ

    على صَفحَةِ الغَيْمِ .. وَجْهَ التَّمني ..
    ووَجْهَ انتظَارٍ .. ووَجْهَ الأنينْ

    ووَجْهَاً يُخَبِّىءُ بينَ التَّجَاعِيدِ
    صَبرَ الحَنينْ ..

    ويدعو السَّمَاءَ ..
    أغِيثي الوُجُوهَ المُعَلَّقَةَ الأمنِيَاتِ
    ببينٍ .. وبَينْ ..

    فَيَا رِقَّةَ الغَيْمِ ..
    إذ مَا تَلِيني .. فمَنْ ذا يَلينْ ..؟

    يَنَايرُ ..
    هذا الفَتِيُّ الَّذي بينَ عَيْنَيْهِ قُمْنَا
    بنَهْرٍ ، وسَيْفٍ ،
    ومِيدان دَهْرٍ مِنَ الأُمْنِيَاتِ .. لهُ رَكْعَتَينْ

    أبَى الإسْتِكَانَةَ .. مَنْ يَسْتَكِينْ ..!

    فَيا رِفْقَةَ الآهِ
    كَمْ صَاغَ وَقْعُ اللَّظَى
    فَوْقَ قَلْبي ، وقَلْبِكَ .. مُرَّ السَّنِينْ ..!

    فلا ذَاتَ جرحٍ كُسِرْنَا ..
    ولا ذَاتَ غَدرٍ تَعْربَدَ فِينا يقينُ اليَقِينْ

    رَسْمَنا سَوِيَّاً ..
    على وَجْهِ مِصرَ ابْتَسَامَةَ طِفْلٍ ..
    وَدَعْوَات أُمٍّ .. وَعُكَّازَ جَدٍّ ..
    ودِفْئاً لأبٍّ .. وفُسْتَانَ عُرْسٍ
    شَدَوْنَا سَوِيَّـاً على نَبْضَتَينْ

    ومَافَرَّقَتْنَا خُطُوبُ المَكَائِد .. ما مَزَّقَتْنَا
    سِيَاطُ الأنِينْ ..

    وليلُ التَّجَنِّي شَهِيدٌُ على أربِعَاءِ الدِّمَاءِ ..
    ومَنْ فَارَقُونا ..
    وعُدْنَا إلى الحُلمِ في دَمْعَتَينْ

    فما زِلتُ أشْتَمُّ مِنْ رَاحَتَيَّ
    التِفاف الأنامل حَولَ التَّمَنِّي
    وحَولَ الحَنِينْ ..

    وتلكَ الشَّوَارعُ
    وَقْعُ الرَّجَا حِينَ كُنَّا نُنَادِي على الغَائبِينْ

    فَيَا صَاحِبي .. غَيْمَتي تُمْطِرُ الدَّمْعَ
    مُنذُ افْتَرَقْنا إلى فرقَتَينْ ..!
    ــــــــــــــــــ
    أحمد البرعي

  2. #2
    الصورة الرمزية د. مختار محرم
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    الدولة: في بيتٍ ما
    عدد المشاركات: 3,219
    :عدد المواضيع 139
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.58

    افتراضي

    قصيدة تروي الروح وتحيي القريحة وتجعل الإعجاب فرض عين على كل من يمر من هنا
    تحية لك شاعرنا الرائع

  3. #3

    افتراضي

    د. مختار محرم ..

    هذا التواجد العذب منك والإطراء الكريم هو ما يجعل الألق هنا فرض عين
    فقط لأنك هنا ..

    كل الود لكَ .. وخالص التقدير

  4. #4

    افتراضي

    قصيدة تدل على فن راقٍ
    أحسنت أيها الشاعر المتمكن ..
    أما كلمة سوياً فإنها في العربية لا تعني ( معاً) أقول جئنا معاً ، ولا أقول جئنا سويّةً .. وهذا يخطئ فيه الناثرون والشعراء ،
    (ولعبنا سوية في المعنى غيرُ لعبنا معاً ) سوياً مستويين ، ومعاً مجتمعين ، والفرق في المعنى بيّن
    لك تحياتي

  5. #5

    افتراضي

    الله الله
    الشاعر أحمد البرعي
    حرف رائع
    أسجل اعجابي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6

    افتراضي

    الشاعر القدير د. عثمان قدري مكانسي

    سرني جداً هذه النظرة منكَ وأتمنى من الله أن يكون القادم أفضل بإذنه تعالى
    كما أشكركَ على الملاحظة الخاصة بـ " سوياً "
    بارك الله فيكَ شاعرنا ..
    مودتي وتقدير

  7. #7

  8. #8

    افتراضي

    للحرف حين يكون محملا بالهم العام وقع على النفس احلى وتأثير أجل وأعمق
    فاذا انساب عذب اللحن كان أبهى

    طروب ما قرأت هنا لا حرمك البهاء
    واهلا بك في واحتك

    تحاياي
    [BIMG]https://www.rabitat-alwaha.net/waha/rabihasig.jpg[/BIMG]

  9. #9
    الصورة الرمزية عبدالحكم مندور
    مشرف قسم الشعر
    شاعر

    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    عدد المشاركات: 4,621
    :عدد المواضيع 60
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.61

    افتراضي

    قصيدة بديعة تستحث الخيال
    وتدفعة للتحليق خلف صورها وألوانها
    خالص التقدير

  10. #10

    افتراضي

    ألأخت الكريمة .. ربيحة الرفاعي

    نعم هو هم الوطن وهم الأمنيات التي ننشدها ليل نهار
    كل الود لكِ شاعرتنا ..
    وخالص التقدير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. غيمة حلم
    بواسطة وفاء شوكت خضر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 16-06-2008, 09:27 PM
  2. حكاية غيمة حالمة
    بواسطة قلب الليل في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 26-04-2008, 07:51 PM
  3. أنت ,غيمة ماطرة في صحراء عمري....
    بواسطة حسنية تدركيت في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-03-2006, 10:08 PM
  4. غيمة تشرين
    بواسطة احسان مصطفى في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-10-2005, 11:54 PM
  5. غيمة النارنج
    بواسطة ناصر ثابت في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-08-2004, 09:50 PM