قال لها: سآتي بأخرى لتربيكِ
تزوج.. كثرت المشاكل...
وفسدت تربية الأبناء
الهجاء في الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» https://www.youtube.com/watch?v=qHB9LlakIQY» بقلم إبراهيم أمين مؤمن » آخر مشاركة: إبراهيم أمين مؤمن »»»»» وفاء» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» قرف» بقلم ابن الدين علي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» إهداء .. مكتبة أهل اللغة العربية.» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» الغبر فى الإسلام» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مكتبة عامة لتنزيل الكتب ...» بقلم د. عبد الفتاح أفكوح » آخر مشاركة: د. عبد الفتاح أفكوح »»»»» تعازينا للأخت/ آمال المصري في وفاة أختها.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: آمال المصري »»»»» شجرة الانبياء الجزء التاسع» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شجرةالانبياء-الجزء التاسع-الفصل 2» بقلم المصطفى البوخاري » آخر مشاركة: المصطفى البوخاري »»»»»
قال لها: سآتي بأخرى لتربيكِ
تزوج.. كثرت المشاكل...
وفسدت تربية الأبناء
يظن البعض أن لايكسر المرأة إلا امرأة مثلها فيسارع بالزواج الثاني ليكتشف بعدها افتقاره التحكم والتربية والسيطرة
نص مباشر يعالج موضوع اجتماعي اختلف الكثير حوله مابين مؤيد ومعارض
ويبقا للشرع كلمته ....
مرحبا بك أميمة في واحة الجمال
تحية وتقدير
من يتزوج الثانية لتأديب زوجته يربك حياته بالتمزق بين الزوجتين
يقول هذا الأعرابي الذي تزوج اثنتين:
تزوجتُ اثنتين لفرط جهلي
بما يشقى به زوجُ اثنتين!
فقلت: أصير بينهما خروفاً
يُنَعَّمُ بين أكرمِ نعجتينِ!
فصِرتُ كنعجةٍ تُضحِي وتُمسِي
تداوَلُ بين أَخبثِ ذئبتينِ!!
رضى هذي يُهَيِّجُ سُخطَ هذي
فما أعرى مَن إحدى السُّخطتينٍ
لهذي ليلةٌ.. ولتلكَ أخرى
عتابٌ دائمٌ في الليلتينِ!
فألقى في المعيشةِ كُلَّ ضرٍ
كذاك الضرُّ بين الضَّرتينِ!!
فإنء أحببت أن تبقى كريماً
من الخيرات مملوءَ اليدينِ:
فَعِش عزباً، فإن لم تَستطِع
فضرباً في عَراضِ الجحفلينِ!
ويقول العرب (صاحب الاثنتين بين جمرتين أيُّهما أدركتهُ.. أحرَقتهُ)!
ولكننا لا نستطيع أن نقول لما أحله الله وشرعه ..
{ وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى اللّه ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم}
تحياتي أميمة ـ موضوعك شائك ولكنه هام
تحياتي وتقديري.
ياتيهن بثالثة تربيهن
فرررررررر
العمل بشرع الله يجعل صفاتنا فى علو يليق بعلو انه شرع من له الصفات العلى سبحانه
ثقافة بائسة سيدتي الكريمة.. فلا يوجد في الشرع ما اسمه تعدد من أجل كسر أو تربية الزوجة الأولى
ولم يذكره الفقهاء في حكمة الله تعالى من التعدد ولا وجد في السنة أو القرآن.. فمن أين أتى معشر الرجال به؟
وهذه القصة وغيرها تحصل..
ألف شكر لك أستاذة أمال المصري على الترحيب
ولك التحية والتقدير والاحترام
الأخت الكريمة أميمة ..
هذه الأبواب المتاحة من الشرع الحنيف .. تحتاج من يعبرها وقد هيء لذلك ..
النص جميل ، وإن كنت أتمنى فيه شيئاً من الحبكة تخرجه عن طابع التقرير .
تحيتي وتقديري .
وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن
موضوع شائك حقاُ.. أباح الله التعدد للرجال وجعل للتعدد ضوابط كالعدل والنفقة
التعدد له أحوال فهو أحيانا حاجة مجتمع وأحيانا حاجة الرجل وأحيانا تتقبله الأسر وأحيانا يعصف ببعضها لأسباب منها ميل الرجل أو سوء إحدى الزوجتين أو عدم التوافق الأسري.. والحالات شخصية ولا تعمم
تحياتي وتقديري وشكراُ لردك الجميل
تفكير رجعي وسلبي ..
ما معنى أن تربّي امرأة أخرى؟!
جذوة اجتماعيّة هادفة
بوركت
تقديري وتحيّتي